أفضل مواقع كورسات برمجة مجانية
تطبيقات ومواقع

أفضل مواقع كورسات برمجة مجانية

مواقع كورسات برمجة مجانية
مواقع كورسات برمجة مجانية

هل تبحث عن أفضل مواقع كورسات برمجة مجانية؟ بعد انتشار مجال البرمجة كأهم مجال من مجالات العمل الحر أصبح البحث عن أهم المصادر لتعلمه من أكثر الأمور التي يفعلها الكثير في الفترات الأخيرة. وذلك نظرًا لأهمية المجال وتصنيفه من أفضل المجالات ذات الدخل المرتفع.

ولتعدد المصادر التي يمكنك التعلم من خلالها وحتى لا تحتار وفرنا لك أفضل مواقع كورسات برمجة مجانية.

مواقع كورسات برمجة مجانية “موقع free Code Camp”

إذا كنت ترغب في تعلم مجال البرمجة من الصفر فموقع free Code Camp، حيث أنه من أفضل المواقع التي تقدم كورسات عن مجال البرمجة مجانًا. ستتعلم من خلاله كيفية البدء في مجال البرمجة وإتقانه. بالإضافة إلى وجود مواد بجودة عالية ليتمكن المبتدئين في المجال من ممارسة مهارتهم.

كما أنك ستعرف كيفية استخدام لغات البرمجة مثل HTML و CSS و Javascript في تطوير الويب. وذلك مع وجود مجموعة من الأسئلة والمهام التي ستساعدك على التدريب وتحقيق أقصى استفادة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك سيساعدك موقع free Code Camp على معرفة كيفية تحليل البيانات باستخدام Python وأمن المعلومات وواجهات برمجة التطبيقات.

وكذلك أيضًا أنظمة تصميم ويب سريعة الاستجابة وخوارزميات وهياكل بيانات لجافا اسكريبت، والتعلم الآلي باستخدام Python.

مواقع كورسات برمجة مجانية
مواقع كورسات برمجة مجانية

مواقع كورسات برمجة مجانية “موقع Katacoda”

سيساعدك موقع Katacoda على تعلم مجال البرمجة بشكل مجاني تمامًا وبطريقة تفاعلية تشجعك على التعلم. بالإضافة إلى ذلك يوفر موقع Katacoda مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات ستساعدك على التعلم وممارسة ما تتعلمه جنبًا إلى جنب. كما يكون بإمكانك قراءة المطالبات والضغط على البرامج التعليمية أثناء تشغيل الأوامر.

وهذا ما يجعل الموقع من ضمن أفضل المواقع المميزة التي يقبل الكثير على التعلم من خلالها.

موقع Cybrary

يمكنك من خلال موقع Cybrary البدء في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهو مناسب لجميع المستويات، حيث أنه يقدم الكثير من الكورسات للمبتدئين والمحترفين الذين لديهم خبرة في المجال. وهو عبارة عن منصة تعليمية خاصة بتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني هدفها هو مساعدة المتعلمين على تعلم وإتقان المجال من خلال التدريب على مستوى عالمي.

موقع HackerEarth

ستتعلم من خلال موقع HackerEarth مجال البرمجة من الصفر وصولًا إلى المستوى المتقدم، حيث ستتمكن من خلاله من تطوير مهاراتك في المجال بكل سهولة. كما أنه يوفر مجموعة من أسئلة المقابلات، وكذلك أيضًا الكثير من الطرق ليساعدك على تعزيز مهاراتك في مجال البرمجة عن طريق اختبارات التدريب.

بالإضافة إلى ذلك يوفر لك موقع Hacker Earth إمكانية المشاركة في كثير من المسابقات والتحديات التي ستساعدك على تطوير مجموعة من المشاريع المتنوعة.

مواقع كورسات برمجة مجانية “موقع HackerRank”

موقع HackerRank عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت يمكنك من خلالها تعلم مجال البرمجة، وخاصةً للمبتدئين. وهو من أفضل المواقع التي ستساعدك على اكتساب خبرة أكثر في اللغات الخاصة بالبرمجة من خلال العديد من الدورات التدريبية. والجدير بالذكر أنك إن كنت من المميزين أثناء تعلمك في الموقع سيكون لك فرصة للعمل عبر الإنترنت بعد تعلمك.

وذلك لأن الشركات توظف أفضل المرشحين الذين بإمكانهم حل أسئلة مقابلة العمل وتحقيق نتائج أفضل؛ ولذلك يعتبر موقع HackerRank من أفضل المواقع التي يفضلها الكثير من المتعلمين.

مواقع كورسات برمجة مجانية
مواقع كورسات برمجة مجانية

موقع Pluralsight

سيساعدك موقع Pluralsight تعلم مجال البرمجة بجودة عالية، وهو من ضمن أفضل مواقع كورسات برمجة مجانية. كما أنها تقدم الكثير من الدورات التدريبية التي تتميز بجودتها العالية عن أي منصة أخرى، وستتعلم من خلال هذا الموقع الرائع بأسلوب بسيط ومميز. يحتوي موقع Pluralsight على الكثير من المسارات التعليم المتنوعة التي يمكنك الاستفادة منها في تعلم المجال.

وذلك مع وجود اختبارات المهارة لقياس مستواك في مسار معين. بالإضافة إلى ذلك يوفر الموقع دورات فردية لكل لغة أو أداة برمجية. وكذلك أيضًا مجموعة كبيرة ومتنوعة من اللغات والأدوات التي ستساعدك على التعلم بكل سهولة.

موقع GeeksforGeeks

موقع Geek For Geeks من أفضل المنصات التي يفضلها الكثير من المتعلمين نظرًا لمحتواها الجيد والمقدم بأسلوب رائع وبشكل مجاني تمامًا. ستتعلم من خلال موقع Geek For Geeks الكثير من لغات البرمجة وغيرها من الموضوعات الأخرى الخاصة بالمجال. بالإضافة إلى ذلك يوفر الموقع منشورات محدثة بجودة عالية لتتمكن من إيجاد ما تبحث عنه بكل سهولة، وذلك مع وجود أكواد كأمثلة للتطبيق العملي.

كما أن الموقع يشمل الكثير من المقالات والمسابقات الخاصة بالبرمجة وعلوم الكمبيوتر لتساعدك على التعلم واكتساب خبرة أكبر في المجال. وبذلك تكون تعرفت على أفضل مواقع كورسات برمجة مجانية، يمكنك التسجيل في أي موقع من تلك المواقع الرائعة وبدء رحلتك التعليمية في تعلم مجال البرمجة.