تعليم اكسل عربي pdf| تعلم الاكسل مجاني الآن في ٢٠٢٣
مقالات عامة

تعليم اكسل عربي pdf| تعلم الاكسل مجاني الآن في ٢٠٢٣

تعليم اكسل عربيpdf واحدة من أكثر الكلمات بحثًا في محركات البحث؛ للفارق، والأهمية الكبيرة لوجود الاكسل وهذا ما سنتحدث عنه في مقالتنا بشيء من التفصيل لتعلمه.كل ما يخص برنامج الاكسل.

تعليم اكسل عربي pdf

 

كل ما يخص برنامج الاكسل.

تعليم اكسل عربي pdf

الاكسل هو كلمة إنجليزية الأصل تسمى باسم Microsoft Office Excel. والتي تعد تعبير لبرنامج إنشاء جداول البيانات، التي يمكنك وضع ما تشاء فيها من ميزانية قوائم، رسوم. وبالإضافة لذلك القيام ببعض العمليات الحسابية من خلاله وكل ذلك من خلال تصميمك لعدد الأوراق التي تحتوي على صفوف، أعمدة حسب ما تشاء.

الآن تعرفت على أساس المصطلح، لكن لم نتعرف بعض لما يتوجب علينا تعلم، وتطبيق ما تعلمناه في الاكسل مع تطور التكنولوجيا اليوم.

لماذا يجب أن تتعلم الاكسل؟

مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي أصبحت الكثير من المهن يقودها الذكاء الاصطناعي كبديل للبشر. بالرغم من ذلك بعض المهن مازالت مستمرة لكن مع استمراريتها يتطلب منك تطوير مهاراتك، وتعلم الاكسل في بعض الوظائف.

كما تعليم اكسل عربي pdf يمكن أن يكون مصدرًا للدخل الخاص لك حيث الكثير مما لا يملكونه كمهارة يبحثون عنك أنت؛ لتقديمها كخدمة بمقابل مادي لك.

ما هي استخدامات برنامج الاكسل؟

تعليم اكسل عربي pdf

كما للاكسل مزايا متعددة يقوم بها مثل:

١-يساعدك على إنشاء جداول البيانات.

٢-كما يقوم بتصميم الجداول الالكترونية.

٣-أيضًا تحليل الرسوم البيانية.

٤-حساب بعض العمليات الحسابية مثل: الضرب، الجمع وغيرها.

ما الفرق بين برنامج Word و excel| تعليم اكسل عربي pdf.

لا فارق في نشئة، تصميم كل برنامج؛ لانهما من إنتاج الشركة الأم ذاتها مايكروسوفت اوفيس ولكن الفارق يرجع إلى أداء البرنامج. الورد يستخدم في كتابة النصوص، معالجتها، وثم حفظها بينما اكسل يقوم بحفظ عمليات حسابية، وجداول البيانات. والآن سأسرد عليك مجموعة نصائح متعددة، مختلفة؛ كي تساعدك على جعل رحلتك أقصر في تعليم اكسل عربي Pdf.

نصائح هامة أثناء تعلم الاكسل| تعليم اكسل عربي pdf.

1- لا تبدأ بتجميع مصارد محتوى كبيرة.

إذا رغبت في التعلم فاعلية يتوجب عليك تحدد مصدرك لتعلم على أن يكون مصدر واحد. ثم تنوع لاكتساب المعلوما كل فترة اثناء تعلمك، عكس ما يقوم به الحميع وهو تحديد مصادر كبير، هامة ، متعددة ثم يصيبه الإحباط، ولا يتعلم فيديو واحد بشكل تطبيقي، عملي.

2- اسمع درسًا واحدًا فقط.

هذا ليس عنوان بل هي نصيحة ستراها في كثير من الفيديوهات، والمقالات ويتوجب علبك اتباعها؛ لكي تبنيي عقلية، واعية، متفهمة، قادرة على استكمال رحلة التعلم بأساس جيد من التطبيق الفعلي لكل فيديو، ومساق يومي.

3- اكتب هدفك من تعلم Excel.

كتابتك للهدف، وتثبيته أمام عينيك سيساعد على تحفيز عقلك، تنشيطه بشكل أسرع. ذلك سيساعدك على إنهاء الرحلة، وزيادة الهمة في التعلم لكونك قد اخضعت عقلك الباطن للرؤية الهدف المطلوب بذل جهد من أجل تحقيقه.

والآن أنت مستعد لمعرفة المزيد من المعلومات الخاصة بتعلم دوال الاكسل pdf في الأسطر القادمة .

الفرق بين صيغة ودالة اكسل|تعليم اكسل عربي pdf

بالطبع إذا كانت هذه أول مرة لقرائتك عن الاكسل من الممكن وجود معتقد بأنهما واحد في نظرك، لكن الحقيقة هي أنهما مصطلحين مختلفين. الصيغة تعد واحدة من الدوال التي يقوم بانشائها مستخدم برنامج اكسل. بينما الدالة هي التي تجدها في الجدول بتحديد مسبق منك لاستخدامها فقط لا تختاج لجهود شاقة.

اقرأ ايضًا: تعلم دوال الاكسل.

كتب تعليم اكسل عربي pdf.

الآن سأطرح عليك مجموعة كتب في تعلم اكسل pdf ستفيدك. لكن يتوجب التأكد من سماح قراءة هذه الكتب بالنسخة الإلكترونية أو لا؛ لرفع الحرج، وإثم الذنب عن القارئ وعني.

١-كتاب اكسل من الهواية للاحتراف.

حمل الكتاب من هنا

٢-كتاب تعلم اكسل للمبتدئين.

وفقًا لاحصائيات، وآراء القارئين الكتاب مناسب للمبتدئين الذين لديهم خبرة بسيطة، سابقة في الاكسل. حمل الكتاب من هنا

٣- كتاب دوال الاكسل pdf.

هذا الكتاب سيرشدك في رحلة تعلمك الطويلة للاكسل من خلال شرحه بأمثلة بسيطة، عملية لكل دالة بشكل منفرد. حمل الكتاب من هنا

٤-كتاب الدلالات الأساسية للاكسل pdf.

بينما هذا الكتاب سيقوم بتوضيح مختلف أنواع الدالات كالاحصائية، النصوص، المنطقية، والكثير. حمل الكتاب هنا

٥-كتاب excel 2010.

حمل الكتاب هنا

٦-كتاب شرح أهم دوال الاكسل pdf.

حمل الكتاب هنا

اقرا ايضًا: كتب تعلم الاكسل

أخيرًا، وليس آخرًا إذا وصلت لهذه الأسطر الأخيرة أود تنبيهك أنها ما كانت إلا خلاصة مجهود ذاتي للبحث. ذلك لإفادتك ويمكنني أن اخطأ، أو أصيب بها، بالطبع ليست الخطوات الأفضل في العالم، لكن رأيتها الأفضل لإرشادك.

هنا نختتم أسطر مقالتنا بشكري لك على القراءة، وأرجو أن تكون قد انتفعت بها، وساعدتك في توضيح بدايتك لجعل رحلتك أقصر في تعليم اكسل عربي pdf.

كتبت لك بكل حب| حبيبة عمرو شبل