ما هي أفضل تطبيقات مفيدة للآيباد؟
تطبيقات ومواقع

ما هي أفضل تطبيقات مفيدة للآيباد؟

تطبيقات مفيدة للآيباد
تطبيقات مفيدة للآيباد

هل لديك جهاز آيباد وتبحث عن أفضل تطبيقات مفيدة للآيباد؟ إذًا أنت في المكان المناسب. وفرنا لك في هذا المقال أفضل التطبيقات المفيدة التي يمكنك تحميلها على جهاز الآيباد الخاص بك، والتي ستجعل جهازك ممتع إلى أبعد الحدود.

تطبيقات مفيدة للآيباد “تطبيق Procreate”

تطبيق Procreate من أفضل التطبيقات المفيدة التي المميزة للفنانين والتي تمكنهم من إنشاء الرسومات التخطيطية واللوحات والرسوم التوضيحية. كما يتميز التطبيق بوجود العديد من أنواع الفرش للتجربة، والتي يصل عددها إلى 136 نوعًا مختلفًا. بالإضافة إلى وجود خاصية اللوحات القماشية بدقة عالية والحفظ التلقائي المستمر.

تطبيقات مفيدة للآيباد “تطبيق Google Earth”

يعتبر تطبيق Google Earth من التطبيقات المميزة لكل عشاق السفر ومشاهدة الجانب الآخر من الكرة الأرضية. يسمح لك تطبيق Google Earth القيام بذلك في خلال ثوانٍ معدودة، حيث يمكنك مشاهدة الصور الجوية والصور الملتقطة عبر القمر الصناعي.

تطبيقات مفيدة للآيباد
تطبيقات مفيدة للآيباد

تطبيق Dropbox

تطبيق Dropbox من التطبيقات الشهيرة الخاصة بالتخزين السحابي، حيث يمكنك من خلاله تخزين أي ملف ومشاركته بكل سهولة. كما أنه تطبيق آمن وسيساعدك على مزامنة الملفات والتحرير بين الأجهزة المستخدمة، بالإضافة إلى ذلك يتميز التطبيق بوجود خاصية مسح الوثائق.

ويمكنك أيضًا من خلاله التعاون مع الآخرين في تحرير الملفات، والجدير بالذكر أنه يوفر للمستخدمين سعة 2 جيجا بايت مجانية.

تطبيق iMovie

يمكنك من خلال تطبيق iMovie مقاطع فيديو مميزة وشعارات الاستديو وحفظ الفيديوهات بدقة 4K، ويعتبر التطبيق من أفضل التطبيقات الخاصة بشركة آبل. كما أنه يقدم الكثير من الخصائص والمميزات للمستخدمين، ومنها إمكانية استخدام AirDrop أو iCloud Drive لنقل المشاريع بين كل أجهزة آبل المختلفة.

تطبيق Flipboard

إذا كنت من الأشخاص التي تفضل البحث عن الأخبار وتبحث عن بديل لتصفح الويب فتطبيق Flipboard من أفضل التطبيقات المناسبة لك. سيفيدك تطبيق Flipboard في تصفح الويب ومعرفة الأخبار بكل سهولة وكأنك تتصفح مجلة. ويتميز بتصميمه الرائع مع وجود مسافات بيضاء تجعل خلاصات RSS كصفحات سهلة للقراءة.

تطبيق Apple iCloud Drive

يوفر لك تطبيق Apple iCloud Drive إمكانية تخزين جميع الوسائط أو الملفات و المجلدات من خلال خاصية التخزين السحابي. بالإضافة إلى ذلك يتميز التطبيق بوجود خاصية مزامنة الذي تم تخزينه في جميع أجهزة ابل المستخدمة؛ ولذلك يفضل استخدامه الكثير من المستخدمين.

تطبيق Google Translate

عند تعلمك للغة الإنجليزية أو حتى عند السفر إلى الخارج قد تواجهك مشكلة وجود كلمات لا تعرف معناها، ولكن بتحميلك لتطبيق Google Translate ستتمكن من حل هذه المشكلة. يعتبر التطبيق من أكثر التطبيقات الشهيرة والمستخدمة في ترجمة أي نص مكتوب أو كلمات منطوقة. كما يمكنك استخدام التطبيق في الترجمة عن طريق الكتابة اليدوية أو إدخال النص من خلال الكاميرا.

تطبيق Star Walk

إذا كنت من عاشقي مراقبة النجوم فتطبيق Star Walk من أكثر التطبيقات المناسبة لك، وهو متوفر لمستخدمي أجهزة الآيباد. يقوم تطبيق Star Walk بإظهار حركة النجوم في الوقت الفعلي مما يجعلك تعيش تجربة تفاعلية للسماء ليلًا. والجدير بالذكر أنه يفضل العديد من التفاصيل والمعلومات عن الأجرام التي يمكنك الوصول إليها بكل سهولة من خلال التطبيق.

تطبيقات مفيدة للآيباد ” تطبيق Adobe Lightroom”

تطبيق Adobe Lightroom من التطبيقات الخاصة بالصور الرقمية، حيث يتيح لك التطبيق إمكانية تحرير الصور بكل سهولة. كما يمكنك من خلاله إجراء بعض التعديلات المحلية واستخدام تصحيحات العدسة للحصول على أفضل الصور.

تطبيقات مفيدة للآيباد
تطبيقات مفيدة للآيباد

تطبيق Duolingo

يمكنك تحميل تطبيق Duolingo على جهاز الآيباد الخاص بك وتعلم اللغة الإنجليزية بكل سهولة من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية. كما أن التطبيق لا يقتصر على تعليم اللغة الإنجليزية فقط، بل يمكنك من خلاله تعلم العديد من اللغات، كاللغة الألمانية، اللغة الفرنسية، اللغة الإسبانية، اللغة التركية، وغيرها من اللغات المختلفة.

والجدير بالذكر أن بإمكانك تحميل التطبيق واستخدامه بشكل مجاني تمامًا. ولكن في حالة رغبتك في تنزيل الدروس بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وإزالة الإعلانات الموجودة بالتطبيق حينها لابد من الاشتراك في Duolingo Plus، وذلك مقابل 12.99 دولار.

تطبيق NASA 

تطبيق NASA  هو التطبيق الرسمي لناسا، حيث تم جمعه من قبل مركز أبحاث أميس التابع لوكالة ناسا، وهو من أفضل التطبيقات المميزة التي يفضلها الكثير من المستخدمين. يمكنك من خلال التطبيق معرفة أهم القصص الإخبارية والمقالات، بالإضافة إلى موجز البث التلفزيوني المباشر، مع وجود العديد من الصور ومقاطع الفيديو الرائعة والمبهرة داخل التطبيق.

تطبيق Mint

يمكنك تحميل تطبيق Mint بشكل مجاني تمامًا والاستفادة من خدماته في إدارة الأموال وتتبع الإنفاق في الحسابات المصرفية. كما يمكنه أيضًا تتبعها في الفواتير وبطاقات الائتمان، بالإضافة إلى الاستثمارات الخاصة بالمستخدم، والجدير بالذكر أنه من التطبيقات الرائعة التي تقدم أيضًا مقترحات للتوفير.

وبذلك تكون تعرفت على أفضل تطبيقات مفيدة للآيباد، اختر من بينها التطبيقات المناسبة لك وحملها على جهازك واستمتع بالخدمات المميزة التي تقدمها.