أفضل كورسات برمجة مجانية من جوجل
دورات تدريبية

أفضل كورسات برمجة مجانية من جوجل

كورسات برمجة مجانية من جوجل
كورسات برمجة مجانية من جوجل

تقدم شركة جوجل Google العديد من الكورسات المجانية في مجالات مختلفة، و تهتم جوجل  Google بالمجالات الأكثر طلبا في سوق العمل و التي أيضا يتقاضي أصحابها رواتب كبيرة، لذلك تقدم جوجل Google عدد كبير من كورسات البرمجة، حيث ٱصبح مجال البرمجة من أهم و أبرز المجالات المطلوبة و التي يسع كثير من الشباب في البدأ في تعلمها، لذلك نقدم في هذا المقال أهم كورسات البرمجة المجانية من جوجل.

كورسات البرمجة المجانية من جوجل

أطلقت شركة جوجل Google برنامج شهادات جوجل المهنية google career certificates،  و هو برنامج ضمن مبادرة Grow with google، و يهدف البرنامج إلى توفير محتوي تعليمي مميز و كورسات في مختلف المجالات المهنية المطلوبة حاليًا.

و ذلك لضمان الحصول على فرصة عمل جديد بمرتب أفضل، و بدون اشتراط وجود أي خبر سابقة، و أيضا يمكنك السير في جميع هذه المسارات التعليمية بالوتيرة التي تناسبك، حيث أنك لست مقيد بوقت محدد لإنهاء التدريب.

مقدّمة عن أساسيات الرموز البرمجية من جوجل

في هذا الكورس سوف تتعرف على لغة الترميز و آلية عملها و كيفية الاستفادة منها، حيث يعرض الكورس أساسيات الرموز البرمجية. الكورس موجه للمبتدئين و يتكون من وحدة واحدة مقسمة على 4 دروس، و تحتاج هذه الدورة إلي نص ساعة لإنهاءها. الكورسات المقدمة من جوجل يتميز بالتالي:

  • فيديوهات تعليمية.
  • نصائح سهلة التنفيذ.
  • اختبار قصير في نهاية كل وحدة.
  • وصول غير محدود إلى المعلومات.

رابط التسجيل في الكورس

كورسات البرمجة المجانية من جوجل بالتعاون مع منصة كورسيرا

كورسيرا Coursera هي منصة تعليمية عبر الإنترنت، تحتوي على عدد هائل من المساقات التعليمية في مختلف المجالات أنشأها مدرسون من جامعة ستانفورد، تتعاون كورسيرا مع جامعات عالمية، و أيضا شركات رائدة لتقديم مساقات مميزة، شارك بها الملايين حول العالم، حيث في أكتوبر 2013 سجل أكثر من 5 ملايين طالب حول العالم.

جميع كورسات منصة كورسيرا تمنحك شهادة معتمدة بعد الإنتهاء من الكورس، و هذه الشهادات المقدمة توازي الشهادات المقدة من أكبر الجامعات حول العالم.

كورسات تحليل البيانات Google Data Analytics Professional Certificate

كورس تحليل البيانات يحتوي على 8 دورات، و يمكنك إتمامه في 6 أشهر بمعدل 10 ساعات أسبوعيًا،  من ناحية أخرى يوجد أكثر من 15 ألف وظيفه متاحه في أمريكا لمحللي البيانات بمتوسط راتب يصل في المتوسط إلى 63 ألف دولار أمريكي في العام.

في هذا الكورس سوف تتعلم:

  • اكتساب فهم شامل للممارسات والعمليات التي يستخدمها محلل بيانات مبتدئ أو مشارك في وظيفته اليومية.
  • تعلم المهارات التحليلية الأساسية (تنظيف البيانات وتحليلها وتصورها) و أيضا الأدوات (جداول البيانات، SQL، برمجةR ، Tableau).
  • فهم كيفية تنظيف وتنظيم البيانات للتحليل، واستكمال التحليل والحسابات باستخدام جداول البيانات ، وبرمجة SQL و R.
  • تعرف على كيفية تصور وتقديم نتائج البيانات في لوحات المعلومات والعروض التقديمية ومنصات التصور الشائعة الاستخدام.

رابط تسجيل الكورس

مسار تكنولوجيا المعلومات باستخدام البايثون Python

كورس تكنولوجيا المعلومات باستخدام البايثون يحتوي علي 6 دورات، يمكن إتمامه في 6 أشهر بمعدل 10 ساعات أسبوعيًا، و لكن هذا الوقت ليس إلزامي حيث يمكنك إنهاء الكورس بالوتيرة التي تناسبك، الكورس حاصل على تقيم 4.9 وقام بالتسجيل فيه أكثر من 564 ألف شخص حول العالم،

في هذا الكورس سوف تتعلم:

  • أتمام المهام عن طريق كتابة نصوص بايثون.
  • استخدم Git و GitHub للتحكم في الإصدار.
  • قم بإدارة موارد تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع ، سواء للأجهزة المادية أو الأجهزة الافتراضية في السحابة.
  • تحليل مشاكل تكنولوجيا المعلومات في العالم الحقيقي وتنفيذ الاستراتيجيات المناسبة لحل تلك المشكلات.

رابط  التسجيل في الكورس

دورة مكثفة على بايثون

كورس تعلم لغة بايثون مكون من 6 وحدات، بمجموع 26 ساعة، يمكنك إنهاءها بالوتيرة التي تناسبك، الكورس حاصل على تقيم 4.8 و هو مقدم للمبتدئين فبي مجال البرمجة، و قام بالتسجيل فعليًا في هذا الكورس أكثر من 814 ألف شخص حول العالم.

في هذا الكورس سوف تتعلم:

  • ما هي لغة بايثون ولماذا ترتبط بايثون بالأتمتة.
  • كيفية كتابة نصوص Python النصية القصيرة لأداء الإجراءات الآلية.
  • كيفية استخدام هياكل بايثون الأساسية: السلاسل والقوائم والقواميس.
  • كيفية إنشاء كائنات بايثون الخاصة بك.

الكورسات المقدمة من جوجل بالتعاون مع منصة كورسيرا، تكون متاح بشكل مجاني لفترة تجريبية مدتها أسبوع واحد، و في حال قررت الإستمرار عليك دفع إشتراك شهري قيمته 49 دولار شهريًا، و في حين أن معظم الكورسات تستغرق 6 أشهر بمعدل 10 ساعات أسبوعيًا في المتوسط فأ، تكلفة إنهاء الكورس الواحد تعدل 294 دولا أمريكي.

و لكن لا داعي للقلق فأنت تستطيع الحصول على جميع الكورسات المدمة عبر منصة كورسيرا مجانًا عن طريقة تطبيق شروط الحصول على الدعم المالى.

و في الختام قدمنا لكم أبرز كورسات برمجة مجانية من جوجل، يمكنك الأستفادة منها و البدأ في تعلم البرمجة و احترافها عن طريقا، لذلك لا تتردد و سارع بالتسجيل، حيث أن جميع الكورسات التي تم ترشيحها هي مقدمة بشهادة معتمدة توازي أكبر الشهادة المقدم من أكبر جامعات العالم.