أفضل مواقع مفيدة سعودية للتسوق عبر الأنترنت
تطبيقات ومواقع متاجر سعودية

أفضل مواقع مفيدة سعودية للتسوق عبر الأنترنت

مواقع مفيدة سعودية
مواقع مفيدة سعودية

في الماضي كنا نستغرق الكثير من الوقت في التسوق، حيث كنا نبذل الكثير من الجهد و الوقت لشراء مستلزماتنا، و لكن الآن نستطيع شراء جميع مستلزماتنا اليومية الأساسية منها و غير الأساسية عبر الأنترنت و بضغطة زر، و أنت جالس على أريكتك و تصلك إلى باب منزلك، الآن توجد العديد المواقع المتخصصة في البيع عبر الأنترنت و في هذا المقال نعرض لكم أفضل مواقع مفيدة سعودية للتسوق عبر الأنترنت، و لكن في البداية نستعرض مميزات  و عيوب التسوق عبر الأنترنت.

مميزات التسوق عبر الأنترنت

  • القدر علي التسوق من أي مكان و دون التقيد بمواعيد محددة.
  • وجود تخفيضات احيانا تكون أقل من التكلفة في التسوق التقليدي.
  • التنوع الهائل والكبير بين المنتجات
  • و أيضا وجود منتجات غير متوفر بالسوق التقليدي.
  • سهولة البحث عن المنتجات و المقارنة بين السلع المختلفة.
  • عدم وجود حاجة لبذل الكثير من المجهود و الوقت في الشراء حيث أنك تنهي عملية الشراء بضغطة زر.

عيوب التسوق عبر الأنترنت

  • وصول البضائع تالفة، و وجود بعض الصعوبات في عملية الاسترجاع او التبديل.
  • عدم تطبيق بعض المنتجات لمعايرة الجودة، و أيضا عدم تطابق المنتج مع الصور المعروضة.
  • وجود الكثير من المنتجات المزيفة و التي تباع بسعر المنتجات الأصلية، و بالتالي يصعب عليك التميز بينها.
  • و أخيرًا سرقة المعلومات الشخصية او تفاصيل الحساب البنكي و أيضا بيانات بطاقة الإتمان.

و يمكنك تجنب كل هذه العيوب عن طريق الشراء من المواقع الكبيرة التي تتمتع بثقة كبيرة بين العملاء، لضمان الحصول علي منتجات جيدة، و عدم التعرض لـ مخاطر السرقة و النصب.

و لذلك نقدم لكم أبرز المواقع الكبيرة و المفيدة للتسوق عبر الأنترنت.

اقرأ أيضا/ منظمات سعودية تقدم خدمات خيرية || إليك طريقة التواصل معها

مواقع مفيدة سعودية للتسوق عبر الأنترنت

مواقع مفيدة سعودية
أمازون السعودية

أمازون Amazon

في عام 2020 أصبح موقع أمازون العالمي متواجد في السعودية باسمه بعدم كان متواجد بأسم سوق دوت كوم.

و بمجرد دخول أمازون إلى السعودية أحدث ذلك نقلة نوعية في التسوق عبر الأنترنت، حيث أن موقع أمازون يعرض كل ما تتخيل من أدوات طهي، ملابس، أدوات مكتبية، أجهزة منزلية و أيضا إلكترونية، و المميز في أمازون هو وجود منتجات عالمية مستوردة من الخارج.

مواقع مفيدة سعودية
نون السعودية

نون  Noon

يعد موقع نون واحد من أهم و أبرز مواقع التسوق عبر الأنترنت في المملكة، فهي منصة التسوق الإلكتروني الرائدة في الشرق الأوسط، توفر المنصة عروض و تخفيضات بشكل دائم.

تضم المنصة كل ما يلزم المنزل من بقالة، أدوات طهي، أجهزة إلكترونية و أيضا أجهزة رياضية، و ألعاب، بالإضافة إلي وجود ملابس لنساء و الرجال و عطور و مستحضرات التجميل و جميع منتجات الأطفال.

أبيات
أبيات

أبيات Abyat

هذا الموقع يحمل شعار أنه بيت لكل بيت، و ذلك لأنه متخصص في أغراض المنزل من أدوات الطهي و المطبخ، و أيضا قطع الديكور الصغيرة و الكبيرة، بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من قطع الأثاث المميزة.

الموقع لديه ثقة كبيرة من قبل عدد كبير من العملاء، و ذلك بسبب تقديمه لقطعة مميزة بأسعار مناسبة وجودة عالية لا تقارن.

اقرأ أيضا/ أهم المكاتب التي تقدم خدمات ترجمة السعودية 2023

شي إن
شي إن

شي أن Shein

يعتبر شي أن من أشهر مواقع شراء الملابس، الموقع في الأصل صيني المنشأ، ولكنه أثبت جدارته في الشرق الأوسط، واستحوذ على ثقة العملاء.

يوفر الموقع عروض خصومات بشكل دائم و مستمر، كما أنه يوفر ميزة نقاط الخصم، يضم الموقع تشكيلة كبيرة من الملابس التي تناسب جميع الأذواق، و الأمر الذي لا يعرفه الكثير لا يقتصر على الملابس فقط فالموقع يعرض إكسسورات للنساء و نظارات شمس و حقائب، بالإضافة إلى ديكورات المنزل و المفروشات و غيرها من المنتجات التي يستهلكها الأفراد، بالإضافة مستحضرات التجميل الخاصة بهم التي تحمل اسم شيجلام.

أناس
أناس

أناس Ounass

يعد موقع أناس من المواقع المتخصصة في بيع الملابس و الأحذية و الحقائب الفاخرة، الموقع يضم أيضا قسم خاص بمستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و الشعر، الموقع يضم قسم خاص بملابس النساء، و قسم خاص بملابس الرجال، وقسم أخير خاص بالأطفال.

مواقع مفيدة سعودية
اكسترا

اكستر Extra

يعتبر اكستر من المواقع المتخصص في بيع الأجهزة كهربائية و أيضا الإلكترونية، و يتميز الموقع بوجود خدمة التوصيل في نفس اليوم.

يمكن عبر الموقع شراء شاشات التلفاز و أجهزة الكومبيوتر و الجولات و الأجهزة اللوحية بالإضافة إلي الساعات الذكية، و الأجهزة المنزلية الكبيرة و الصغيرة و أيضا الذكية، و أخيرًا ألعاب الفيديو.

اقرأ أيضا/ أهم تطبيقات وظائف السعودية 2023

مواقع مفيدة سعودية
مكتبة جرير

جرير Jarir

جرير هي في الأصل مكتبة تم تأسيسها عام 1979. و مع التطور التكنولوجي إنتقلت لتكون متجر إلكتروني كبير يتملك ثقة كبيرة بين العملاء.

يضم المتجر كتب عربية و أيضا مترجمة، أدوات مدرسية و مستلزمات مكتبية، أجهزة الكمبيوتر و الأجهزة اللوحية و الطابعات و الماسحات الضوئية، هواتف و ساعات ذكية و غيرها من المنتجات المتنوعة.

و في الختام قدمنا لك باقة من أفضل مواقع مفيدة سعودية للتسوق على الأنترنت و التي تتمتع بثقة كبيرة من قبل العملاء، وذلك حتي لا تتعرض لعمليات السرقة و النصب بسبب التسوق عبر الإنترنت.