أهم المكاتب التي تقدم خدمات ترجمة السعودية 2023
متاجر سعودية

أهم المكاتب التي تقدم خدمات ترجمة السعودية 2023

خدمات ترجمة السعودية
خدمات ترجمة السعودية

تعد الترجمة نوع من أنواع الفنون الأدبية، لذلك هي تجتاج إلى أمتلك المترجم لمهارة كبيرة واحترافية، فهو يقوم نقل الكلمات من لغة للغة أخري دون المساس بالمعني، وساهمت الترجمة في تطور العمل، حيث تم نقل التراث الحضاري من خلالها، ولكن في العصر الحديث أصبحت استخدامات الترجمة و أهميتها أكبر، بحيث أصبحت لا تقتصر فقط علي نقل التراث، و أصبح لها أهمية كبيرة، و أصبحنا نبحث بشكل يومي عن مكاتب معتمدة لترجمة الوثائق الرسمية، لذلك نقدم لك في هذا المقال أهم المكاتب التي تقدم خدمات ترجمة السعودية

خدمات ترجمة السعودية
خدمات ترجمة السعودية

أهمية الترجمة

تكمن أهمية الترجمة في العديد من النقاط أبرزها:

  • نقل المعلومات بين الحضارات، حيث تساهم الترجمة في نقل المعلومات من لغة إلى لغة أخرى.
  • تعد الترجمة أداة التواصل بين الشعوب وتساعدهم على التعبير عما يدور في داخلهم.
  • تساهم أيضا الترجمة في سرعة نقل الأخبار من أي مكان في العالم إلى باقي أنحاء العالم.
  • كما تعزز الترجمة دور السياحة، حيث وذلك لأنها تقدم إرشادات بلغة السياح.
  • و أيضا تساعد الترجمة الطلاب على نقل معلومات من مصادر مختلفة حول أبحاثهم، وبالتالي تتيح لهم الفرصة ليقوموا بأبحاث حصرية.
  • ترجمة النصوص و الوثائق و المستندات التي لها صبغة قانونية و ذلك لتقديمها إلى الجهات الرسمية والحكومية في البلد المنشودة.
  • ترجمة شهادات الميلاد و وثائق الزواج و الطلاق، و القضايا و الأحكام القضائية من المحاكم و الدعاوى القضائية والمستندات الرسمية الدراسية، كذلك المعاملات التجارية القانونية للشركات الدولية والتوكيلات الرسمية وغيرها.

اقرأ أيضا/ أهم تطبيقات وظائف السعودية 2023

خدمات ترجمة السعودية
خدمات ترجمة السعودية

أنواع الترجمة المعتمدة

  • الترجمة الطبية.
  • الترجمة القانونية.
  • الترجمة التجارية.
  • الترجمة السياسية.
  • الترجمة الهندسية.
  • الترجمة العلمية.
  • الترجمة الأدبية.

اقرأ أيضا/ تعرف على الخدمات التقنية في شركة نداء الاتصالات بالسعودية

أهم المكاتب التي تقدم خدمات ترجمة السعودية

تضمن المملكة العربية السعودية العديد من المكاتب التي تقدم خدمات ترجمة للمواطنين و أيضا للمقيمين على الأراضي السعودية.

و تتراوح أسعار الترجمة المعتمدة الاحترافية في المملكة العربية السعودية في المتوسط للورق التي تحتوي على 250 كلمة من 22 ريال إلى 30 ريال للورقة كحد أقصى، و نعرض لكم الآن أبرز مكاتب الترجمة المعتمدة المنتشرة في أرجاء المملكة.

مكتب السجيني للترجمة

يقع المقر الرئيسي للمكتب في مدينة جدة، و يقدم المكتب خدمات الترجمة المعتمدة في التخصصات المختلفة منها الطبية و الفنية و الهندسية و القانونية والأكاديمية ، و ذلك من اللغة العربية إلى الإنجليزية و أيضا العكس، و يعد المكتب أحد أعرق المراكز المعتمدة من قبل الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات بالإضافة إلى مختلف السفارات والقنصليات.

مكتب امتياز للترجمة

يعد مكتب امتياز هو أشهر مكتب ترجمة معتمدة في القطيف. يقدم المكتب جميع خدمات الترجمة المعتمدة، كما يمتلك المكتب أكثر من 50 مترجم محترف، لديهم خبرة أكثر من 20 عام بمجال الترجمة.

مكتب فصيح للترجمة

يتواجد مكتب فصيح للترجمة المعتمدة بمدينة الدمام، يقدم المكتب خدماته عبر المقر الرئيسي و أيضا عبر كلا من البريد السريع و البريد الإلكتروني، و يسعي المكتب لتقديم خدمة مميزة، حيث يتميز المكتب بمواعيده الدقيقة، و أسعاره التنافسية.

العنوان: المنطقة الشرقية – الدمام.

مكتب Home Delivery

يعد مكتب Home Delivery من المكاتب المعتمدة في مدينة جدة، و هو معتمدة أيضا من جانب السفارة البريطانية، فهو يقدم خدمات الترجمة لكل من: رسائل ماجستير، و العقود، و الأبحاث العلمية، و المستندات الشخصية، و  ترجمة التأشيرات والفيش الجنائي، وأيضا التقارير الطبيه و الترجمة المتخصصة و الاتفاقيات التجارية.

العنوان: الروابي – جدة.

Tarjamat ترجمات

هي عبارة عن مؤسسة كبير تتخصص في الخدمات اللغوية مقرها الرئيسي بالرياض، و تقدم المؤسسة العديد من الخدمات أبرزها، الترجمة التحريرية والترجمة الفورية وخدمات الندوات والاجتماعات والمؤتمرات، بالإضافة إلى إعداد النصوص وتحريرها. تمتلك المؤسسة مجموعة كبيرة من المترجمين المحترفين، و تقدم المؤسسة خدمات الترجمة للغات عديدة منها: اللغة العربية و اللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية، و أيضا اللغة الإيطالية و الإسبانية.

العنوان: شارع عمرو بن العاص – الوشام – حي الرياض.

مكتب ديجيتال لخدمات الترجمة المعتمدة

يقع مكتب ديجتال في الرياض، ويقدم خدمات مميزة بكفاءة عالية، يمتلك المكتب عدد من المترجمين المتميزين و المتخصصين في كافة مجالات الترجمة. يستخدم المكتب برامج متخصصة لتأكد من جودة الخدمات المقدمة و لضمان عدم وجود أي أخطاء نحوية أو لغوية او املائية.

مكتب عبر الشرق للترجمة

يقع مكتب عبر الشرق في مدينة الدمام، ويمتلك المكتب أكثر من 150 مترجم محترف يمتلكون خبرة كبيرة في جميع أنواع الترجمة، و يقدمون خدمات الترجمة المعتمدة بشكل احترافي

العنوان: الدمام – مكتب رقم 8 – مرحبا مبنى الفارس للأعمال.

اقرأ أيضا /تعرف على أفضل شركة تصميم مواقع سعودية

و في نهاية المقال قدمنا لكم أفضل 7 مكاتب تقدم خدمات ترجمة السعودية، و جميع المكاتب تقدم هذا الخدمات بكفاءة عالية و أسعار تنافسية، و أماكن هذه المكاتب موزعة في المملكة لتناسب مكان أقامتك.