أفضل 10 مواقع مفيدة للمصممين لا يمكن الاستغناء عنها
تطبيقات ومواقع

أفضل 10 مواقع مفيدة للمصممين لا يمكن الاستغناء عنها

سوف نتحدث فى هذا المقال عن أهم خمسة مواقع مفيدة للمصممين ولا يمكن الاستغناء عنها؛ لذلك ركز معى أن كنت مهتم بمجال التصميم لانك حتما سوف تستفاد من هذا المقال. هيا بنا لنبدأ؛

أفضل 10 مواقع مفيدة للمصممين:

مواقع مفيدة للمصممين

سوف نتعرف سويا على أفضل المواقع التى سوف تفيدك كمصمم سواء عن طريق الحصول على الصور بشكل مجانى أو إزالة الخلفية منها،  او تحميل الفيديوهات بشكل مجانى وبحودة عالية، أو فى التغذية البصرية. كل هذا سوف نتعرف عليها بشئ من التفصيل.

1- موقع Freepik/ مواقع مفيدة للمصممين:

موقع Freepik من أفضل وأشهر مواقع مفيدة للمصممين، فهو عبارة عن Vectors, photos, PSD.فالجزء الخاص بال PSD يحتوى على العديد من النماذج وال Mockup التى تستطيع وضعها فى تصميماتك وتستفاد بها.

مواقع مفيدة للتصميم

كما يمنكك الإستفادة من ال Tools والفلتر التى وضعها Freepik لك؛ لكى تحدد ما تريده بعناية ودقة،فهو مفيد لك، كما أن لك 10 تحميلات فى اليوم الواحد.

2- موقع pngtree:

موقع pngtree وهو موقع مختص بال png فقط، وهو مبسط جدا، كما إنه متوفر باللغة العربية ولكن من الأفضل أن يظل باللغة الإنجليزية، كما أن لك مرتين فقط يمنكك التحميل فيهم. ولكن يجب أن تحذر وأنت تستخدم هذة النماذج؛ لأنها للإستخدام الشخصى فقط، لذلك إذا أردت أن تستخدمها فى عملك فعليك ان تدفع الأشتراك أولا.

3- موقع Stick png:

موقع Stick png هو من أفضل مواقع مفيدة للمصممين ومن أحسنها على الإطلاق؛ لأن هذا الموقع به كل شئ تقريبا سواء Comics, Electronics, Food,

مواقع مفيدة للمصممين

Games, Icons logos , Holidays وحتى الملابس والإكسسوارات وغيرها من الموضوعات المختلفة، فأى شئ يمكنك أن تجده فى هذا الموقع.

4- موقع Pexels:

موقع Pexels هو موقع صور بحت، به عدد هائل من الصور، فيمكنك أستخدامه فى التغذية البصرية وفى أيضا تحميل أى صور انت تريدها بشكل مجانى وبكل سهولة.

5- موقع pixbay:

موقع pixbay هو يعتبر كنز للمصممين لانه به أكثر من أختيار، فهو يشبه Freepik بشكل كبير، ولكنه يتميز بأنه يمنكك تحميل أى فيديو انت تريده بشكل مجانى وبإحترافية. فهذا الموقع سوف يفيدك جدا اذا كنت صانع محتوى مرئى.

6- موقع Behance:

التغذية البصرية من أهم الأشياء التى يجب فعلها كمصمم؛ لذلك موقع Behance سوف يساعدك على التغذيه البصرية، والتعرف على كل ما هو جديد فى عالم التصميم،

مواقع مفيدة للمصممين

وسوف تجد به شغل فى التصوير والرسم والجرافيك ديزاين وغيرها من المجالات المهمة. فهو يعتبرك ملهمك الأول؛ لذلك هو يعتبر من أفضل 10 مواقع مفيدة للمصممين.

7- موقع dribbble:

موقع dribbble من المواقع المميزة والرائعة،والمميز فى هذا الموقع انك لا تستطيع أن تضع شغلك واعمالك عليه إلا إذا قمت بالدعوة من خلال أحد الفنانين الموجودين بالموقع؛ وذلك للحفاظ على جودة التصاميم.  وهو به العديد من التصميمات والاشكال المختلفة، وايضا المميز فى هذا الموقع إنه به أداة تستطيع من خلالها تنسيق الألوان فهى مفيدة جدا للأشخاص الذين لا يعرفون فى الألوان.

8- موقع Renderforest:

موقع Renderforest من المواقع التى تكاد تكون متكاملة لذلك فهو يعتبر من أفضل مواقع مفيدة للمصممين،

مواقع مفيدة للمصممين

حيث يمنكك من خلاله تصميم اى شئ تريده سواء لوجو أو تصميم او فيديو وغيرها من التصاميم المختلفة.

9- موقع Background Remover:

موقع Background Remover فهو من المواقع التى لا يستطيع الاستغناء عنها أى مصمم؛ لأنك من خلال هذا الموقع تستطيع أزالة أى خلفية وتحمليها بصيغة png بشكل احترافى ومجانى تماما.

10- موقع Icon8:

موقع Icon8 يعتبر كنز للمصممين لانه يحتوى على جميع ال Icons بدون خلفية بصيغه png بمجرد تحميلها تستطيع أستخدامها على أى شئ تريده؛

مواقع مفيدة للتصميم

لذلك فهو يعتبر من أفضل 10 مواقع مفيدة للمصممين.

يمكنك الإطلاع على أفضل 10 تطبيقات مفيدة للهاتف من هنا.

وهنا انتيهنا من موضوع اليوم والذى تحدثنا فيه عن أشهر 10مواقع مفيدة للمصممين وبشكل إحترافى ومجانى تمام.

دمتم بخير.