شرح منصة مستقل | أهم منصات العمل الحر العربية
تطبيقات ومواقع

شرح منصة مستقل | أهم منصات العمل الحر العربية

شرح منصة مستقل

كثرت منصات العمل الحر نظرًا للإقبال الشديد على هذا المجال؛ فإليك شرح منصة مستقل للعمل الحر، إحدى أهم المنصات العربية وأشهرها. لنتعرف عليها بمزيد من التفصيل.

لماذا العمل الحر؟

يلجأ الشباب إلى العمل الحر “فريلانس” مؤخرًا، وهذا أمر ملحوظ بشكل كبير، وذلك لعدة أسباب:

  • سعيًا وراء الربح لتحسين دخل الأسرة
  • تأخر التحاق الشاب بوظيفة مناسبة
  • الطالب الجامعي الذي لا مصدر دخل له ويريد أن ينفق على دراسته
  • البحث عن فرصة عمل تناسب شغفك
  • اكتساب المهارات والخبرات
  • استثمار وقت فراغك

منصة مستقل – شرح منصة مستقل

إن منصة مستقل حدى أهم منصات العمل الحر العربية وهي إحدى إصدارات شركة حسوب الشهيرة والتي أطلقت موقع خمسات ومنصة بعيد للتوظيف أيضًا، وغيرهما من المنصات إذ تهدف المؤسسة ومقرها إنجلترا إلى دعم الشباب العربي وتقديم فرص العمل المناسبة والتي يتطلبها سوق العمل، ومن ثم الحث على تطوير الذات واكتساب الخبرات والمهارات.

ما دور المنصة؟ شرح منصة مستقل

قد لا يستحسن البعض فكرة العمل من خلال منصة توفيرًا للنفقات، فيحرص على أن تكون المعاملات مباشرة بين صاحب العمل والمستقل، وهو أمر رائع إذا سارت الأمور بشكل سلس.

شرح منصة مستقل

ولكن الأمر ليس كذلك دائمًا، فلا ضمان من قبل أي من الطرفين بالصدق إذ لا يضمن صاحب العمل موثوقية التسليم، كما لا يضمن المستقل موثوقية تسلمه للربح!

كما أنه يغيب عن البعض أمر هام، وهو أنَّى للطرفين أن يتقابلا؟! متى وأين؟

فالمنصة تؤدي كل هذا وأكثر إذ ترفع عنك عبء البحث عن عميل، والتأكد من صدقه وكذلك إثبات صدقك أنت لتحظى بالوظيفة. تؤدي المنصة كل هذا وأكثر بل تنظم المجالات وتُفرد لكل عميل سواء كان مستقلًا أو صاحب عمل ملفًا شخصيًا يضم إنجازاته، وآراء من تعاملوا معه، ونبذة مختصرة عنه.

شرح منصة مستقل

إن للمنصة نظامًا رائعًا يجب أن تعرفه ليسهل عليك التعامل مع المنصة، فأولًا يجب أن تنشئ حسابًا خاصًا بك، إذ يكون الحساب على موقع حسوب وليس قاصرًا على منصة مستقل فقط. فإذا كنت صاحب عمل أو مستقلًا يمكنك التعامل بسهولة من خلال مستقل.

صاحب العمل

بعد إنشاء الحساب وإكمال البيانات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح، اضغط على “إضافة مشروع” ثم املأ البيانات المطلوبة بخصوص مشروعك اسمه والغرض منه والميزانية المقترحة، والمهارات التي تحتاجها وموعد انتهاء المشروع المحتمل.

شرح منصة مستقل

بعد ذلك ستنتظر تقييم المشروع من قبل المستقلين المسجلين على المنصة، إذا وقع اختيارك على أحد المستقلين فسوف تتواصل معه وتحدد معه سير الأمور وله القبول أو الرفض، إذا تمت الموافقة فانتظر تسليم مشروعك في موعده بضمان المنصة.

المستقل

بعد خطوة الحساب والبيانات الشخصية، ادخل إلى معرض الأعمال وتحدث عن نفسك أعمالك داخل المنصة وخارجها. يمكنك أيضًا تصفح المشاريع المفتوحة واختيار ما يتناسب معك. يمكنك تقديم عروض لصاحب المشروع الذي اخترت ومن ثم الاتفاق.

عند انتهائك من المشروع وتسليمه ستتلقى ربحك مخصومًا منه 15% حصة المنصة، ثم يبقى كرصيد معلق لمدة 14 يومًا لينتقل فيما بعد إلى خانة الرصيد قابل للسحب.