6 أسباب تجعلك تعتمد على Google Scholar الباحث العلمي !
تطبيقات ومواقع

6 أسباب تجعلك تعتمد على Google Scholar الباحث العلمي !

الباحث العلمي Google Scholar

قد نرتحل لنحصل على بغيتنا، رغم أنها بين إيدينا! هذا ينطبق على Google Scholar الباحث العلمي الذي نغفل عنه بل بعضنا لا يعرفه من الأساس وذلك في رحلة كتابة أبحاثنا ووثائقنا العلمية.

Google Scholar الباحث العلمي

يكفيك أن تعرف أن جوجل أقوى محرك بحث في العالم تفرد محركًا بحثيًا خاصًا بالبحث العلمي، فهو يجمع كل الأوراق البحثية في كل المجالات العلمية، ويرتبها من الأحدث إلى الأقدم! يتم تحديثه كل لحظة بكل ورقة علمية ودراسة بحثية في جميع أنحاء العالم، وجعلها متاحة في جميع أنحاء العالم.

الباحث العلمي

6 أسباب تجعلك تدمن Google Scholar الباحث العلمي

الأسباب كثيرة والفوائد جم نذكر بعضها:

1- سهولة الوصول إلى المعلومات العلمية

إن جوجل الباحث العلمي منصة مجانية تمامًا تتيح للباحثين المادة العلمية التي نشرت على الإنترنت بدون أي تعقيدات، حسب تحديدات الأكاديمية المسؤولة عن الورقة البحثية وحقوق النشر. لا يتوقف الأمر عند الأوراق البحثية فحسب، بل المقالات والكتب والمونوجراف وأكثر من ذلك متاحًا على الإنترنت للجميع.

2- تكوين فريق بحث – Google Scholar الباحث العلمي 

الباحث العلمي

جوجل تحترم بيانات المؤلفين من كل مكان في العالم وتتيح اللغات جميعًا، لتكون موردًا ضخمًا لا يمكن الاستغناء عنه. يمكنك الاطلاع على بيانات المؤلف أو سيرته الذاتية ومن ثم يمكنك التواصل مع أحدهم والتعامل معًا.

3- إنشاء سيرة ذاتية قوية

الأمر لا يتوقف عند الاطلاع على الأبحاث، بل إنك بعد أن تستعين بالباحث العلمي وتنهي بحثك، فيمكنك رفع بحثك فيما بعد وتنشئ صفحة شخصية تعتبر ملخصًا عنك فهو بمثابة سيرة ذاتية أمام الباحثين والعلماء من كل أنحاء العالم!

4- تكون على اطلاع دائم بأحدث “التريندات” العلمية

يمكنك استخدام الباحث العلمي من جوجل لدراسة الأبحاث المنشورة ونقد أعمال الزملاء، كما يمكنك تحليل ما تقرأ ومن ثم تكتشف حقائق لم تكن مستكشفة من قبل، وتدونها أنت في بحثك القادم!

5- العثور على مجلة علمية جيدة – Google Scholar الباحث العلمي 

سجل دخولك على الباحث، ثم ابحث عن أكثر المجلات ملاءمة لك. انتقِ ما يروق لك حسب تخصصك وأولوياتك لنشر بحثك. ثم تواصل مع المجلة وقرر إذا كنت ستتعامل معهم أم لا.

6- تعزيز صلاحيتك وموثوقيتك

عندما تصنع ملفًا شخصيًا احترافيًا وتحدثه باستمرار سوف تخلق حولك هالة من الموثوقية أمام كل من يقرأ عنك ومن ثم تترك انطباعًا إيجابيًأ مما يكون له عظيم الأثر في حياتك المهنية والعلمية أيضًا.

رابط Google Scholar من هنا