كيفية التسجيل بكورسات كورسيرا
دورات تدريبية مقالات عامة

كيفية التسجيل بكورسات كورسيرا

كيفية التسجيل بكورسات كورسيرا

كيفية التسجيل بكورسات كورسيرا وما هي منصة كورسيرا ولماذا تعد من افضل منصات التعلم عن بعد؟. ستعرف كل هذا واكثر في السطور الآتية. لذا تابع معي للنهاية حتي تعرف كيف تسجل بموقع كورسيرا.

كيفية التسجيل بكورسات كورسيرا 

في البداية لا بد وانك تعرف ان كورسيرا من أفضل مواقع التعلم الذاتي اون لاين. كما تتنوع كورسات كورسيرا لتشمل مختلف المجالات والتخصصات وكل شئ يخطر علي بالك.

وعلى سبيل المثال تجد بها كورسات في اللغات بمختلف أنواعها، التسويق وإدارة الأعمال، الطب و البرمجة، وكذلك علم النفس. بالإضافة إلى دورات في كيفية كتابة السيرة الذاتية والاستعداد للإنترفيو باللغة الإنجليزية؛ وأيضا الصحة والرجيم وتربية الأطفال.

والأهم من ذلك كله أن هذه الكورسات يقدمها متخصصين من افضل الجامعات حول العالم من استراليا وكندا واليابان وامريكا كذلك. كما تثق آلاف الشركات في كورسيرا Coursera لتطوير مهارات العاملين لديها.

إقرأ أيضا: أفضل المتاجر الالكترونية بالسعودية 2024.

مزايا منصة كورسيرا للتعلم الذاتي

1- تنوع الكورسات والدورات التي تقدمها كورسيرا:

تضم منصة كورسيرا (Coursera) آلاف الكورسات في مختلف المجالات، مما يساعدك في الوصول لما تريده ودراسة ما تحتاجه وتبحث عنه.

3- تستطيع ان تدرس مع افضل الخبراء :

إذا كنت ترغب في تلقي العلم من افضل الخبراء والمختصين في مجالك، فلا تتردد في التسجيل بكورسات كورسيرا الآن والبدء في التعلم عن بعد.

وذلك لأنه يتم اختيار المحاضرين في كورسات كورسيرا بعناية فائقة وفقاً لمعايير صارمة للتأكد من مصداقيتهم وجودتهم.

إقرأ المزيد: خطة لتطوير ذاتك فى 30 يوم فقط.

4- تمنحك كورسيرا شهادة معتمدة بعد الانتهاء من الكورس:

تقدم منصة كورسيرا شهادات رسمية معتمدة تثبت إجتيازك بنجاح لمحتوي الكورس والاختبارات أيضا. كما ويمكن استخدام هذه الشهادات للترويج لمهاراتك والحصول على فرصة عمل جديدة.

كيفية التسجيل بكورسات كورسيرا :

يمكن التسجيل في كورسات كورسيرا بسهولة وبشكل مجاني. كل ما عليك هو إتباع الخطوات الآتية:

1- الانتقال إلى موقع كورسيرا على الإنترنت من خلال المتصفح الخاص بك.

2- اضغط على زر “Join for Free” في أعلى الصفحة الرئيسية.

3- ثم قم بإدخال بياناتك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك. ومن ثم ستظهر لك رسالة تأكيد على عنوان بريدك الإلكتروني، تحتوي على رابط لتفعيل حسابك.

4- قم بالضغط على الرابط المرفق في الرسالة لتفعيل حسابك. وبهذا تكون قد سجلت في الموقع بنجاح وتستطيع البدء في تصفح الكورسات كما تريد والبدء في التعلم.

إقرأ أيضًا : افضل دورات ياسر الحزيمي ( دورة الثقة بالنفس والشخصية القيادية).

ماذا بعد التسجيل بموقع كورسيرا ؟

عند الدخول للموقع ومن ثم محاولة التسجيل في كورسات كورسيرا، ستجد خيارات مختلفة مدفوعة أو مجانية على حسب الدورة التدريبية. وإليك أهم الاختيارات كالتالي :

الحصول على الكورس بدون شهادة

هذا الخيار مجاني، كما يتيح لك رؤية جميع مواد الكورس او الدورة التدريبية وإرسال التقييمات المطلوبة والحصول على درجة نهائية. ولكنك لن تحصل على شهادة للدورة التدريبية، ولكن يمكنك الدفع للحصول على واحدة في أي وقت أثناء الدورة التدريبية أو بعد انتهائها.

دورات التخصص

التخصص عبارة عن سلسلة من الدورات التدريبية ذات الصلة والمصممة لمساعدتك على الإلمام بموضوع ما معين. وهي متواجدة في بعض المنصات التعلم عن بعد مثل منصة إدراك، وتساعدك في إتقان هذه المهارة.

كما ويمكنك الاشتراك أو الدفع المسبق لجميع الدورات التدريبية أو الدفع في بعض الدورات فقط.

الدعم المالي في كورسيرا

تقدم معظم الدورات التدريبية في كورسيرا مساعدة مالية للمتعلمين الذين لا يستطيعون دفع تكاليف الدورة. مما يسهل عليهم التعلم ويمنحهم فرصًا جديدًا لتحصيل العلم والدراسة مع افضل المختصين.

كما يمكنك كتابة خطاب بسيط لطلب الدعم المالي وتقديمه للموقع حتي تحصل على الكورسات مجانية.

ووصولًا إلي هنا اكون قد اكملت حديثي معك اليوم عن كيفية التسجيل بكورسات كورسيرا، وما هي منصة كورسيرا وما مميزاتها ولماذا تعد من افضل منصات التعلم عن بعد.

لذا إتبع الخطوات السابق ذكرها وسجل في موقع كورسيرا مجانا،ومن ثم يمكنك إختيار الكورس او الدورة التدريبية المناسبة لك والبدء في التعلم وتطوير ذاتك.

وبالنهاية اتمني لك عزيزي القارئ دوام التوفيق والنجاح.

كتبته : رحمة التابعي.