أفضل بودكاست لتعلم الانجليزية 2024
تعلم لغات مقالات عامة

أفضل بودكاست لتعلم الانجليزية 2024

أفضل بودكاست لتعلم الانجليزية 2024

أفضل بودكاست لتعلم الانجليزية 2024 مجانًا. هل ترغب في تعلم الإنجليزية وتحسين مستواك؟ هل تبحث عن مصادر مجانية تكون عونًا لك في رحلة تعلمك للغة الإنجليزية!.

حسنا، إذا كنت ترغب في تطوير مهارات التحدث والاستماع والكتابة لديك، فلا تفوت متابعة برامج البودكاست الآتي ذكرها في مقال اليوم. وذلك لانها كل واحدة منها تعد افضل بودكاست لتعلم الانجليزية لعام 2024.

ماذا يعني برنامج بودكاست؟ 

برنامج البودكاست هو عبارة عن سلسلة من التسجيلات الصوتية المسجلة، و التي يتم إذاعتها والإستماع إليها عبر الإنترنت. كما و تتنوع موضوعات برامج البودكاست المختلفة ويوجد منها الكثير والكثير في وقتنا الحالي، علي سبيل المثال: بودكاست كنبة السبت، أبجورة، سندوتش ورقي، بالإضافة إلي غيرها كثير. 

والجدير بالذكر ايضا أن برامج البودكاست لتعلم الانجليزية تكون مخصصة لتعلم الإنجليزية، وتهدف لمساعدتك على تطوير مستواك اللغوي والمهاري في إتقان الإنجليزية. 

إقرأ أيضًا: خطة لتطوير ذاتك فى 30 يوم فقط.

أفضل بودكاست لتعلم الانجليزية 2024 

6 دقائق من الإنجليزية Minutes English

يعد هذا البودكاست من افضل برامج البودكاست لتعلم اللغه الانجليزيه على الإطلاق. حيث تمكنت “BBC” من خلق وسيلة ممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة.

كما تستند الحلقات على مواقف الحياة اليومية، وتحتوي على مناقشة بين شخصين، أليس ونيك. ولذلك لن تمل أبدًا من الاستماع إليهم وتعلم الإنجليزية معهم. 

بالإضافة إلى أن موضوعات البودكاست ممتعة جدا, حتي انك سوف تنسى انك تتعلم اللغة الإنجليزية.

كما تتعلم عدداً كبيراً من الكلمات الجديدة، حيث يركز البودكاست على تعريف هذه الكلمات ويؤكد على استخدامها داخل النص، مما يضمن لك تعلم الدرس جيدًا. 

بودكاست Spotlight English

إذا كان مستواك مبتدئ في اللغة الإنجليزية وتسعى لتطوير مستواك، فعليك الإستمرار في الإستماع إلي هذا البودكاست. وسنجد به كل ما تحتاج إليه إن شاء الله، كما انه سيفيدك إن كنت في مستوي متوسط أيضًا. 

والجدير بالذكر أن مدة الحلقات لا تتجاوز الـ 15 دقيقة، مما يسهل عليك إكتساب المعلومات في أقصر مدة دون الشعور بالملل.

إقرأ المزيد: تحميل تطبيق دولينجو لتعلم الانجليزية بسهولة.

مميزات حلقات بودكاست Spotlight English 

مدة الحلقات لا تتجاوز ال 15 دقيقة، لذا فهو خيارٌ جيد لك إن كنت تريد تعلم الإنجليزية ولكنك مشغول في الدراسة او العمل.

كما ان الحلقات تتناول موضوعات شيقة جدا، وذلك حتي لا تشعر بالملل، أو مواجهة صعوبة في الاستمرار.

بالإضافة إلى أن جميع حلقاته متوفرة مجاناً على اليوتيوب، وبرنامج جوجل بودكاست.

بودكاست Learn English | أفضل بودكاست لتعلم الانجليزية 2024

هو واحد من قائمة أفضل بودكاست تعلم الإنجليزية لعام 2024. وأفضل ما يميزه بشكل عام أنه يقدم لك المواضيع الراهنة في قالب ممتع، وذلك من أجل إثراء مصطلحاتك ولغتك الإنجليزية.

كما تتراوح مدة الحلقات بين 3 دقائق إلى 60 دقيقة. بالإضافة إلي أنه يناسب جميع الطلاب بمختلف المستويات. لذلك ايا كان مستواك في اللغة انصحك بمتابعة هذا البودكاست واختيار المواضيع التي تناسبك والعمل علي تحسين لغتك للافضل. 

بودكاست the English we speak 

ثاني بودكاست يرجع للإذاعة البريطانية BBC، فقد تحدثت معك مسبقا حول بودكاست 6 دقائق انجليزي والذي تقدمه بي بي سي كذلك. 

سوف تتعلم في كل حلقة من هذا البودكاست الأسبوعي جملة جديدة من اللهجة العامية المحلية للغة الإنجليزية. وذلك في حوار تفاعلي من المرح والتلقائية يستمر لمدة 3 دقائق فقط.

كما أن قراءة نص الحلقة سيساعدك على تعلم الكلمات الجديدة. هيا الآن ابدأ في تعلم اللغة الإنجليزية عبر استماعك لهذا البودكاست وغيره من أفضل برامج البودكاست لتعلم الانجليزية بسهولة. 

بودكاست All Ears English Podcast_ واحد من أفضل بودكاست لتعلم الانجليزية 2024

ستتعلم الكلمات، والأمثلة، والتعبيرات اللغوية المستخدمة في الخطابات اليومية باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تطوير مهارة الاستماع لديك. وبالتالي ستتعلم كيف تستخدم اللغة الإنجليزية بكل سهولة في حياتك اليومية بشكل تلقائي جدا.

ليس هذا فقط؛ بل ستعرف الكثير عن الثقافة الأمريكية، بدايةً من الحياة اليومية وتناول الطعام، وصولاً إلى السفر ونظام الالتحاق بالجامعات وما إلى ذلك في قالب مَرِح وتفاعلي.

ولذلك إن كان طموحك ان تسافر للدول الاجنبية من اجل الدراسة او العمل او حتى للعيش هناك. فإن هذا البودكاست هو الأنسب لك.

إقرأ المزيد: افضل كورس مجاني لتعلم الانجليزية من إدراك.

وبالنهاية، تحدثنا اليوم عن أفضل بودكاست لتعلم الانجليزية 2024 مجانًا. وقدمت لك 5 اختيارات لبرامج بودكاست متخصصة في تعلم اللغة الانجليزية، وسوف تساعدك كثيرًا في ذلك. لذا عليك بمتابعتهم والاستماع لحلقة واحدة يوميا ع الاقل وستلاحظ تطورك في اللغة سريعاً. 

كتبته: رحمة التابعي.