أشهر 5 برامج بودكاست بالسعودية
بودكاست مقالات عامة

أشهر 5 برامج بودكاست بالسعودية

أشهر 5 برامج بودكاست بالسعودية

إليك قائمة أشهر 5 برامج بودكاست بالسعودية لعام 2024. ستجد في مقالنا اليوم ترشيح لأفضل برامج البودكاست السعودية المفيدة.

أنصحك بمتابعتها والاستماع إليها في أوقات فراغك، و ستلاحظ بعد مدة من الوقت تأثيرها الإيجابي على طريقة تفكيرك و إدراكك للأمور. وكذلك تغييرك نحو الأفضل وتطوير ذاتك.

ولذلك اقرأ المقال بإتقان واضغط على عناويين برامج البودكاست، وقم بمتابعتها حتى يصلك كل جديد. ولكن اولا قم بتحميل تطبيق بودكاست عبر الضغط هنا.

أشهر 5 برامج بودكاست بالسعودية 2024

حلقات البودكاست المسموعة من أفضل ما يمكنك فعله لكي تتعلم أشياء جديدة، و تأخذ خبرات مختلفة من خبراء في مختلف المجالات والتخصصات.

و كذلك تعد الاستماع للبودكاست واحدة من أفضل العادات الإيجابية، و التى يتبعها الكثير من الأفراد الناجحين في حياتهم اليومية. لذا لا تفوت الفرصة واستثمر وقتك فيما ينفعك بدلًا من إضاعة وقتك في تصفح الفيسبوك و باقي التطبيقات الأخرى.

1. بودكاست استشارة مع سارة

في بداية القائمة أرى أن بودكاست استشارة مع سارة من أفضل برامج البودكاست السعودية. وذلك يرجع إلى أنها تقدم الكثير من الحلول العملية و الفعالة لمشاكل التربية والعلاقات الأسرية.

كما يتميز البودكاست بأسلوب بسيط ومباشر يتناسب مع جميع فئات المجتمع. بالإضافة إلى استقبالها للعديد من الاستشارات التربوية ومناقشتها خلال البودكاست وتقديم حلول مناسبة لها. وذلك يساعد الأهل في اتخاذ القرارات الصحيحة في تربية وتعليم الأبناء.

لذا أنصحك بمتابعته سواء كنت متزوجًا أم لا، لديك أطفال أو لا. لأنك حتما ستحتاج لمعرفة هذه النصائح حتى تصبح مؤهلًا لأن تصبح مربي أو معلم ناجح وقدوة حسنة.

إقرأ ايضا: دليلك الشامل لتعلم البرمجة من الصفر.

2. بودكاست بلا كلام فاضي

يرجع هذا البودكاست إلي بسمة الحمدان؛ و هي شابة سعودية تقدم هذا البودكاست لمناقشة مواضيع مهمة وعميقة بعيداً عن “الكلام الفاضي”. هذا البودكاست يسلّط الضوء على قضايا اجتماعية يواجهها المجتمع السعودي ويطرح أفضل الحلول لها.

كما تتناقش بسمة في حلقاتها عن قضايا تهم الشباب العربي، مثل التعليم والعلاقات، والمستقبل بطريقة عفوية ومباشرة. وتسعين إلى رفع مستوى النقاشات بين الشباب العربي والابتعاد عن “الكلام الفاضي”.

لا تفوت الاستماع لهذه الحلقات الرائعة والمتميزة، وإليك بعض حلقات بودكاست بلا كلام فاضي.

يمكنك الاستماع إلى حلقة نظريات تخليني أنام مرتاحة أو السكينة، كما يمكنك أيضا الاستماع إلى حلقة طفح الكيل.

3. أبجورة | أشهر 5 برامج بودكاست بالسعودية

يعد بودكاست أبجورة واحد من أشهر برامج البودكاست في السعودية والوطن العربي. وتجد فيه مشاركة قصص وتقارير في قالب احترافي، وكل حلقة عبارة عن قصة متميزة ومُلهمة تنتقل بك بين أزمنة مختلفة.

ويرجع بودكاست أبجورة إلى لبنى الخميس الرائعة في إلقائها، ويرجع ذلك أيضا إلي دراستها فهي خريجة إعلام متفوقة وغزيرة المعرفة.

بالإضافة إلى صوتها المميز و الإشارة للخلفيات والمقاطع الموسيقية التي يتم اختيارها بعناية في كل حلقة.

4. بودكاست فنجان ( واحد من أشهر 5 برامج بودكاست بالسعودية )

يقدم برنامج البودكاست هذا ” عبد الرحمن أبو مالح” وهو إعلامي وصحفي سعودي. و أحد رواد البودكاست في الوطن العربي، والرئيس التنفيذي لشركة ثمانية للنشر والتوزيع.

البدايات الأولى للبودكاست كانت عبارة عن جلسات أصدقاء لا غير، لكن الكم الهائل للمعلومات والنقاشات المثيرة للجدل دفعت بالحلقات إلى الشهرة.

ومن ثم تحولت الفكرة بعد ذلك إلى مشروع بودكاست احترافي يقوم بنشر المقاطع الصوتية على المنصات، كما يتم تحميل الحلقات مصورة على اليوتيوب.

إقرأ المزيد: خطة لتطوير ذاتك فى 30 يوم.

5. كنبة السبت د. أفنان الغامدي

برنامج بودكاست كنبة السبت من أفضل برامج البودكاست التي أستمع إليها حاليًا. والتي تقدمها د. أفنان الغامدي وهي طبيبة نفسية رائعة ولديها الكثير من المعلومات والخبرات التي تقوم بمشاركتها مع جمهورها في حلقات كنبة السبت.

كما يعد هذا البرنامج واحدًا من أشهر برامج بودكاست بالسعودية لعام 2024، حيث يحمل هذا البودكاست في بعض الأحيان طابع فلسفي، ونفسي واجتماعي، وفي أحيان أخرى يعتبر رمزا لوجهة الإثراء الممتع.

يمكنك أيضا الاستماع للحلقات التالية من بودكاست كنبة السبت:

حلقة عن التعافي بالكتابة وكيف تساعدك الكتابة في التعافي من بعض الأزمات النفسية.

ما هي العلاقات المؤذية وما صفات الشخصية النرجسية وكيف يتعامل داخل العلاقات.

بالإضافة إلى حلقة فقدان الشغف وكيف تستعيد شغفك مرة أخرى. يمكنك الاستماع أيضا إلى باقي الحلقات من هنا.

وفي النهاية، تحدث معك اليوم عن أشهر 5 برامج بودكاست بالسعودية لعام 2024. كما أريد التأكيد وبشدة على أن الاستماع لبرامج البودكاست المفيدة، سوف يساعدك كثيرًا في تطوير ذاتك وافكارك وزيادة خبراتك.

لذا لا تفوت هذه الفرصة وابدأ بتحميل برنامج البودكاست، ومن ثم اختيار البرامج السابقة، ومتابعتها والبدء في الاستماع إليها وتدوين ملاحظاتك وتطبيق ما تسمعه في حياتك اليومية.

كتبته : رحمة التابعي.