أفضل 7 كتب لتطوير الذات
تطوير الذات

أفضل 7 كتب لتطوير الذات

أفضل 7 كتب لتطوير الذات

تحميل أفضل 7 كتب لتطوير الذات وتنمية المهارات pdf. هل تهتم بتطوير ذاتك والتغيير نحو الأفضل؟ هل ترغب في النجاح و زيادة ثقتك بنفسك!.
لابد لك وان تعتمد عادة القراءة وتصبح جزءا ضروريا في حياتك. وذلك إن كنت ترغب حقا في تحسين تفكيرك وزيادة وعيك بذاتك. وبالتالي لابد وأن تنتقي ما تقرأ بعناية حتى يدخل لعقلك ما ينفعك ويُفيدك. ولذلك قمت بتجميع أفضل 7 كتب لتطوير الذات لكي تبدأ بهم في رحلة القراءة والتغيير.
هيا تابع معي للنهاية وستجد ما تبحث عنه إن شاء الله.

قائمة أفضل كتب تطوير الذات لعام 2024

في البداية لابد وأن تعرف أن كتب تطوير الذات يتم التعامل معها على أنها كتب إرشادية لكي تساعدك على تنمية مهاراتك. لذلك عليك أن تُطبق ما تقرأه حتى نحصل على اكبر استفادة.

1. كتاب فن اللامبالاة _ مارك مانسون

في الوقت الحاضر، أينما تدير رأسك تسمع نصائح التنمية البشرية التي تشجع الناس على أن يكونوا دائمًا إيجابيين وسعداء لنعيش حياة مرضية.الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

لكن وفقًا لمارك مانسون مؤلف الكتاب، فإن هذه طريقة ساذجة في التفكير. كما يرى أن تقبل المشاعر والتجارب السلبية هو المفتاح لعيش حياة سعيدة.

ويؤكد مانسون أيضاً على أن الناس يجب أن يكونوا أكثر انتقائية بشأن ما يهتمون به. وأن يركزوا على القيم والأهداف التي تهمهم حقًا, وليس التي يُصور لهم أنها مهمة.
فهذا الكتاب سيجعلك تعيد التفكير في كل ما تعرفه عن عيش حياة سعيدة.

2. كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس pdf الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

يعد هذا الكتاب من ضمن قائمة أفضل 7 كتب لتطوير الذات. يعرض الكاتب مجموعة من الإرشادات للتمتع بمهارات اتصال مع من حولك بطريقة فعالة تساعدك على النجاح والتأثير فيهم.
كما يناقش الكاتب حقيقة إحصائية تقول ” إن تمتع الشخص بمهارات اتصال جيدة مع من حوله تساهم بنسبة 85% في نجاحه خاصة على مستوى العمل” .

لذلك إهتم الكاتب “ديل كارنيجي” بفكرة التواصل وكسب العلاقات، من خلال مجموعة من النصائح التي قدمها لكسب أكبر عدد من الأصدقاء، والتأثير في الناس.

بعض محتويات الكتاب

1. تجنب الجدال:
خاصة مع أولئك الذين نختلف معهم في وجهات النظر بدرجة قد تصل لقطع العلاقات.

2. كن محفزاً:
احرص دائماً على أن تكون مصدر تحفيز لمن حولك، وتشجعهم دائماً على التقدم والنجاح.

3. تجنب الأوامر:
خاصة أن الأوامر الصريحة قد تجعل الشخص يتمرد ويحقق عكس ما تريد، ولكن اجعل أوامرك في صورة طلب أو نصيحة أو مشاركة.

4. أشعر من حولك بالاهتمام:
اهتم باهتمامات غيرك تجد من يهتم بك، وهذا يخلق دائرة علاقات كبيرة خاصة في مجال العمل.

3. كتاب “في ممر الفئران” لدكتور أحمد خالد توفيق

دعني أنتحِ بك جانبًا لأخبرك بسر لا يعرفه سوانا. احترس! لا ترفع صوتك. الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

عندما نحلم، فإن وعينا يسافر لبعد آخر ليمارس حياة أخرى ويلقى أناسًا آخرين، ويعرف وجوهًا أخرى. (فرويد) لم يقل هذا، لكن دعني أخبرك أنها الحقيقة. بل هي الحقيقة الوحيدة.

كتب د. أحمد خالد توفيق من قبل عن عالم كابوسي، يمتزج فيه معنى الظلام بمعاني الجهل والقهر والتخبط، ولكنه اليوم يقدم لنا رواية ديستوبية مثيرة عن عالم لم يعد النور فيه من حقوق الإنسان الطبيعية.

وفيه يتخبط الناس مكفوفين في ممر الفئران، وهم يجهلون أن هناك نورًا خلقه الله، وأنه كان للجميع قبل أن تحتكره فئة محظوظة. ربما كان الخلاص ممكنًا، ولربما هو أمل زائف.
أنصحك بهذا الكتاب الشيق، والذي لن تشعر بالملل أبدا عند قراءته.

4. كتاب نظرية الفستق _ أفضل 7 كتب لتطوير الذات الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

نظرية الفستق من الكتب المفيدة للكاتب والصحفي السعودي فهد عامر الأحمدي. ويتناول في هذا الكتاب العديد من الموضوعات المرتبطة بطرق التفكير البشري وتطوّرها، كما يقدم بعض النصائح المهمة التي ستساعد على فهم ذاتك وتطويرها للأفضل.
فتدور أفكار هذا الكتاب حول مواقف الحياة المختلفة وطريقة تعاملنا معها وكيف يمكننا تغيير نظرتنا إلى الأمور وتنمية مهاراتنا الشخصية. ولذلك فهو واحد من أفضل 7 كتب لتطوير الذات.

5. كتاب قوة التفكير الإيجابي الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

هو كتاب للمبدع “إبراهيم الفقي” الذي تميز في مجال التنمية البشرية، و أثرت كتاباته وندواته في العديد من الأشخاص على مستوى العالم العربي، وتحولت حياتهم للأفضل.

وهذا الكتاب يركز على أهمية أن يكون الإنسان ذو فكر إيجابي، لذا هو من أفضل 7 كتب لتطوير الذات.
فطريقة التفكير الإيجابي هي الطريقة التي لها الأثر الأساسي إن لم يكن الوحيد فى تحويل حياتك من الفشل واليأس، إلى الطموح والنجاح والسعادة.
كما أن د. ابراهيم الفقي ختم كتابه بالحديث عن ” الوصايا العشر للتفكير الإيجابي”. هذه الوصايا محفزة جداً لتغيير أسلوب تفكيرك، ومن ثَم جعل حياتك تسير بطريقة أفضل.

6. كتاب قوة الالتزام الذاتي _ برايان تريسي الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

هل تواجه صعوبة في مواجهة تلك الأعذار المملّة التي تستحدثُها كلّ يوم والتي تحول بينك وبين تحقيق أهدافك وأحلامك؟.
قد يكون السبب في ذلك هو أنك لا تستطيع المحافظة على الالتزام الذاتي، أو عدم امتلاك الإصرار الكافي للقيام بما يتوجّب عليك فعله حتى في الوقت الذي لا تشعر فيه بأنّك تريد ذلك.
حسنًا، سيساعدك برايان تريسي من خلال كتابه “قوة الالتزام الذاتي” أو “The Power of Self-discipline” للتغلّب على هذه المشكلة. وذلك عن طريق العديد من الأنشطة والتمارين التي تحفّزك على إحداث التغييرات اللازمة للوصول إلى أهدافك الشخصية أيّا كانت.

7. كتاب قوة الآن | أفضل 7 كتب لتطوير الذات الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

قوة الآن pdf من الكتب التي غيرت حياة الكثير من الأفراد، فهذا الكتاب سيساعدك في التغلب على الأفكار السلبية التي تنغص حياتك حتى تستمتع باللحظة الحالية دون التفكير في الماضي أو المستقبل.

فيري ايكهارت تول مؤلف الكتاب أن أكبر مشكلة تواجه الإنسان أنه لا يعيش الحاضر، فهو إما يفكر في الماضي وإما يفكر في المستقبل ما يمنعه من عيش اللحظة.
فهذا الكتاب سيشجعك على الاستمتاع باللحظة الحالية والتخلي عن ندم الماضي ومخاوف المستقبل لكي تعيش حياة مُرضية وأكثر سعادة.
فأنصح بقراءة هذا الكتاب خصوصاً إن كنت تفكر بشكل زائد في الماضي الذي لن تستطيع تغييره أو المستقبل الذي ليس لك تحكم فيه.

ووصولا إلي هنا، إذا كنت ترغب في تحسين حياتك وتطوير ذاتك، فلا تتردد في البدء بقراءة الكتب السابقة.
وبالنهاية شارك المقال مع أحد أصدقائك حتى تعم الفائدة.
واضغط هنا لتصفح المزيد من الدورات المجانية. وإذا كنت ترغب في شراء بعض الكتب اون لاين يمكنك الضغط هنا. الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

ويمكنك إلقاء نظرة على كورس تعلم الوورد من الصفر أو أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات.
كما يمكنك قراءة المزيد عن كورس تعلم اللغة الإنجليزية من إدراك.
كتبته: رحمة التابعي.