أفضل 7 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال
مقالات عامة

أفضل 7 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

أفضل 7 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

يعد اليوتيوب منصة من أفضل منصات تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال لما به من فيديوهات تعليمية ممتعة و مسلية تشاهدها الأطفال و تتعلم منها قواعد اللغة و النطق الصحيح للكلمات بطريقة سهلة و ممتعة، لذا إليك أفضل 7 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال 

أفضل 7 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال:

تقدم هذه القناة فيديوهات ذات رسوم كرتونية، مما تساعد الطفل على التفاعل و الانسجام مع مشاهدة الفيديوهات.

هذه أحد أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، فمقدم المحتوى يهتم بتعليم الأطفال الحروف، الكلمات، الألوان، الأشكال، اسماء الحيوانات.

و أيضًا الفواكه و الخضروات بأفضل الطرق مع إضافة شيء من المتعة و المرح.

و هي قناة تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سن 3 إلى 6 سنوات، و تقدم لهم القناة مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو التعليمية، بما في ذلك الحكايات و الألعاب. 

هي واحدة من القنوات العربية لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال، فهم لديهم الكثير من سلاسل الفيديوهات و التي تناسب جميع أعمار أطفال. 

كما أنها أكاديمية لتعليم الأطفال و متخصصة في إنتاج مناهج و برامج تعليمية للاطفال، بواسطة خبراء متخصصين في تعليم الأطفال. 

بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الوسائل التعليمية الهادفة التي ترقى بمستوى تعليم و إدراك أطفالنا، و ليس قناة يوتيوب عادية 

 هي قناة تحتوي على سلاسل تعليمية متحركة تستهدف الأطفال الصغار بتعليمهم الحروف و الأرقام و الأنماط و الألوان، و كل ذلك باستخدام الشخصيات الكرتونية المبتكرة.

تتميز هذه القناة بأنها تحتوي على مقاطع فيديو قصيرة و لكنها غنية بالمعلومات، كما تتناول مواضيع متنوعة، مثل الحروف و الأرقام و الألوان و الأشكال، و كذلك الحيوانات و غيرهم الكثير.

هذه أيضًا واحدة من القنوات التي تهتم بتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية بطرق ممتعة، فهي تحتوي على الحروف الأبجدية، الأرقام، الألوان، و كذلك مهارات التواصل. 

اقرأ أيضًا كتاب oxford لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال  الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

نصائح لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال:

فيما يلي بعض النصائح لجعل تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال من خلال YouTube بشكل أفضل و طرق أكثر فعالية:

  1. قم بمشاهدة مقاطع الفيديو مع أطفالك، فهذا يساعدهم على التفاعل مع المحتوى و فهمه بشكل أفضل. 
  2. مراعاة مستوى مهاراتهم و اهتماماتهم و أيضًا سنهم، فمن المؤكد أنه ليس جميع القنوات و الفيديوهات تناسب جميع أعمار الأطفال.
  3. كما أنه من المهم أيضًا التأكد من أن مقاطع الفيديو ممتعة و جذابة، و ذلك حتى يستمر الأطفال في التعلم و التفاعل و المشاركة.
  4. ترك الأطفال يختارون مقاطع الفيديو التي يريدون مشاهدتها، فهذا يساعدهم على الشعور بأنهم هم الشخص المتحكم في عملية التعلم.
  5. بالإضافة إلى أن جعل تعلم اللغة الإنجليزية جزءًا من الروتين اليومي يساعد الأطفال على تذكر ما تعلموه.

و أخيرًا فمن الممكن أن تكون منصة YouTube أداة قوية و رائعة لمساعدة الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية و تعزيز مهاراتهم، و ذلك من خلال مشاهدة الفيديوهات و أفلام الكرتون التعليمية مع إضافة نوع من المرح.

يمكنك أيضًا قراءة تعليم صوتيات اللغة الإنجليزية للأطفال pdf  الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة 

قواعد اللغة الإنجليزية للأطفال pdf  الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

برنامج تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال abc

كتبته/ سحر رأفت حماد