أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات
تطوير الذات مقالات عامة

أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات

أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات 2024 

ستجد في مقالنا اليوم قائمة ب أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات وتنمية المهارات. علمًا منا بأن تطوير الذات مهمة مستمرة والعمل علي التغيير نحو الأفضل هي رحلة حياة لا تنتهي، ومن ثم لابد دوما من البحث عن مصادر موثوقه تساعدك في تنمية ذاتك وتطوير مهاراتك للأفضل.

ولذلك قمت بتجميع القائمة التالية لأجلك، حتي تتمكن من البدء في التعلم وتنمية وعيك وتطوير ذاتك أكثر. هيا تابع معي للنهاية.

أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات وتنمية المهارات

تطوير الذات لا يقتصر علي جانب واحد فقط، وكذلك تنمية المهارات لذا ستجد في ترشيحات اليوم قنوات يوتيوب متنوعة وشاملة لجوانب حياتك المختلفة.

لذلك يمكنك الضغط علي اسم القناة لمتابعة الفيديوهات وما تقدمه من محتوي  مثمر ومفيد لك بإذن الله تعالي.

  1. قناة د. هالة سمير

أحببت أن ابدأ معك بهذه القناة، وذلك لأنها تابعة لدكتور هالة سمير جزاه الله عنا كل خير.

لذلك فهي واحدة من أفضل الاستشارات في المجال الأسري والتربوي. كما وتقدم من خلال قناتها علي اليوتيوب مجموعة من النصائح والمحاضرات التي تُعلم بها كل النساء العرب والعالم أجمع كيفية تغيير أنفسهن.

إضافة إلي ذلك كيف يصبحن قادرات على الإبداع والقيادة فهي حقا من أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات لعام 2024.

محتوي قناة يوتيوب د. هالة سمير 

  1. ومن ثم محاضرات في تربية البنات تربية إسلامية سليمة، وأيضا محاضرات للشباب وطلاب الجامعات.
  1. إضافة إلى ذلك بعض المحاضرات في تطوير وتنمية الذات وكيف تصبح سعيدا في حياتك. 
  2. وصايا ونصائح لكل أنثى وكيف تكون شخص مؤثر في مجتمعك.
  3. وعلاوة علي ذلك كيف تحدد المجال المناسب لك؟

وغيرها الكثير من الفيديوهات الرائعة جدا. والتي نحتاج إلي سماعها جميعا والإستفادة منها. 

  1. قناة علي محمد علي | أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات 

واحدة من أشهر قنوات اليوتيوب لتطوير الذات وتنمية المهارات. حيث تضم القناة أكثر من مليون مشترك.

لذلك تعد قناة رائعة لبدء التغيير وتنمية الذات وتحصيل الانجازات الجديدة. 

بعض  فيديوهات القناة علي سبيل المثال 

  1. خطة العودة إلى الإنجاز وما هو النجاح.
  2. كيف تتخذ القرارات الصعبة. وما أفضل الطرق لكي تكافئ نفسك؟
  3. بعد ذلك فيديو عن منطقة الراحة وكيف تتغلب علي التسويف، بالإضافة إلي الحديث عن فخ أحلام اليقظة.

ويوجد أكثر من ذلك داخل قناة ال YouTube الخاصة به. والتي أنصحك بمتابعتها. 

  1. دروس أونلاين| أفضل قنوات اليوتيوب لتطوير الذات 

قناة دروس أون لاين من أفضل و أنفع قنوات تطوير ذات علي اليوتيوب. وتعود إلي “أحمد أبو زيد” الذي يقدم بها محتوي هام عن تطوير الذات و زيادة الإنتاجية و بعض النصائح للشباب و الطلاب. إضافه إلي ذلك دروس لقواعد اللغة الإنجليزية باسلوب مبسط وسهل.

 و أيضاً حلقات البودكاست المتميزة الذي يستضيف بها أهم الشخصيات الناجحة والمؤثرة في العالموالعربي.

ومن ثم يتميز محتوي هذه القناة من بين قنوات اليوتيوب بالتطور المستمر و الجودة العالية في الفيديوهات.

4. ذا امريكان انجلش لتعلم الإنجليزية

قناة يوتيوب شهيرة جدا في تعليم اللغة الإنجليزية و التي يمتلكها “إبراهيم عادل” وهي أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات بشكل عام وتعلم الإنجليزية بشكل خاص. كما يمكنك الإعتماد عليه لتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر إلي الإحتراف مجاناً.

 ومن ثم تتميز هذه القناة بالترتيب و التنظيم في عرض الدروس باسلوب شرح مميز في نقل وتوصيل المعلومات لك. كما يوجد منها تطبيق لتعلم الإنجليزية كذلك ويعد من أفضل التطبيقات التي تساعدك علي تحسين مستواك اللغوي. لذا أنصحك بمتابعة القناة وتحميل التطبيق من هنا

اقرأ المزيد: تطبيق دولينجو أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية.

5. الزتونة | قنوات يوتيوب لتطوير الذات

هي واحدة من أهم قنوات اليوتيوب العربية التى تهتم بتلخيص الكتب العربية والأجنبية فيما يسمي بالزتونه أي خلاصة ما يوجد في هذه الكتب. و لذلك فهي تسهل عليك كثيرا إذا كنت لا تحب القراءه، أو لا يوجد لديك وقت كافي لقراءة الكتب باستمرار.

 لذاك لابد  في رحلة تطوير ذاتك أن تهتم بقراءة الكتب والاستفادة منها فهي تحتوي علي عصير تجارب وخبرات المؤلف. 

6. قناة أحمد عامر لتنمية وعيك الديني

 تعد قناة احمد عامر من أفضل القنوات من وجهة نظري والتي تهتم بالجانب الديني والأخلاق الحميدة.  حيث تجد في هذه القناة محتوى ديني مفيد قد يغير حياتك ويساعدك في التقرب لله أكثر والإنتظام في العبادة.

 ومن ثم سيجيب علي الكثير من الاسئلة التي تدور في ذهنك بين الحين والآخر حول النصيب والابتلاءات وكيف نختار الصحبة الصالحة وما الهدف من وجودنا في هذه الحياة.

و من أهم قوائم الفيديوهات التي أنصحك بمشاهدتها هي سلسة السيرة النبوية وقد سبقتك في الاستماع لها. وقد كانت فيديوهات رائعة أضافت لي كثيرا، كما و يقدمها أحمد عامر باسلوب ممتع ويقوم بربطها بمواقف حياتنا كذلك. 

7. سندوتش ورقي (ملخصات كتب)

لذلك تعد قناة سندوتش ورقي من أقدم قنوات وبرامج البودكاست على المستوى العربي. والتي ترجع إلي مؤسسها ( أنس بن حسين) وكان يهدف من خلالها الي نشر ثقافة القراءة وإيصال المعرفة لأكبر عدد من المستمعين. 

 وتقدم هذه القناة محتوي متميز حيث يقوم فريق القناة بإيجاد الكتب الأجنبية التي لم تترجم بعد ومن ثم يهتمون بترجمتها ومناقشتها. كما تتناول قناة سندوتش ورقي مواضيع أخرى ذات أهمية مثل الإستقرار الوظيفي، تطوير الذات وريادة الأعمال.

لذا أنصحك بمتابعة هذه القناة عبر الضغط هنا

8. قناة بتاعة إنجليزي

بإختصار اذا كنت تريد استثمار وقتك فيما يفيدك  وترغب في تعلم الإنجليزية. عليك بهذه القناة، فمن خلالها يمكنك تعلم الإنجليزية بشكل سهل وبسيط. كما تجد بها الكثير من النصائح المهمة التي ستمكنك من التحدث بالإنجليزية، واجتياز مقابلات التوظيف بنجاح.

لماذا قناة بتاعة انجليزي من أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات ؟ 

لانها تحتوي على فيديوهات لحل مشاكل بعينها في اللغة، والتي تساعدك علي توفير الكثير من الوقت والمجهود في تعلم الإنجليزية. وصاحبة القناة مي جمال فتاة حماسية ولديها قبول رائع، وهذا سيساعك أكثر في التعلم بسهولة.

اقرأ ايضا: قواعد اللغة الإنجليزية كاملة pdf.الكتاب متاح للنشر من قبل أصحابة

9. قناة أخضر لتطوير الذات وملخصات الكتب

تعتبر قناة أخضر من أفضل قنوات اليوتيوب لتطوير الذات وتلخيص الكتب العربية والأجنبية. حيث تقوم هذه القناة على فكرة تلخيص كتاب معين وتقديمه بطريقة ممتعة جدًا وبأسلوب مشوق من خلال الرسومات. فيحصل الشخص على خلاصة محتوي الكتاب والأفكار المهمة فيه خلال مدة قصيرة جدًا.

ومن ثم تحتوي هذه القناة على عشرات العناويين المختلفة من الكتب، والتي تشمل مختلف مجالات الحياة. بالإضافة الي أنه تم تطوير قناة أخضر مؤخرًا، ليصبح لها تطبيق خاص يمكن تحميله بسهولة ومتابعة علية كل ما هو جديد.

  1. قناة أسلوب لتطوير الذات

تعد قناة أسلوب من أروع قنوات اليوتيوب من وجهة نظري. فهي تتميز بتقديم محتوي جذاب عن طريق الأسلوب القصصي والمعتمد علي الرسومات والألوان. لذا لن تمل من الاستماع لهم.

لذلك تعد فرصة مناسبة لك لتغيير نمط حياتك نحو الأفضل و إكتساب عادات إيجابية جديدة. بالإضافة إلي أنها تعد اختيارا جيّدًا لتشجيعك وتحفيزك للقيام بأمور حياتك التي تقوم بتسويفها كثيرا كالعمل والدراسة. 

  1. قناة الاسبتاليه

تعود هذه القناة إلي د. إيمان الإمام، وهي طبيبة تحمل شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة العامَّة. وتقدم في هذه القناة محتوى طبي بطريقة مبسطة. حيث تشرح حقائق طبية، وتعرض معلومات تتعلق بالأمراض التي تصيب الأشخاص، وتبين كيفية التعامل معها وعلاجها. 

وعلاوة علي ذلك, فإنها تهتم بمناقشة وتوضيح الظواهر المثيرة للاهتمام والمنتشرة بين أفراد المجتمع، وتكثر حولها الخلافات والشّائعات. فتقوم هي بتفسير تلك الظواهر وتصحيح الشائعات المغلوطة حولها.

وإلي هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم، والذي تحدثنا فيه عن أفضل قنوات يوتيوب لتطوير الذات وتنمية المهارات لعام 2024.

ومن ثم قمنا بترشيح 11 قناة يوتيوب لكي تساعدك في تنمية مهاراتك وتحسين حياتك نحو الأفضل. وبالنهاية أشكرك علي قراءتك ووصولك إلي هنا، والآن شارك المقال من مع  أحد أصدقاءك واتمني لك رحلة تغيير رائعة نحو للأفضل. 

كتبته: رحمة التابعي.