تطبيق دولينجو Duolingo أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية
تطبيقات ومواقع تعلم اللغات

تطبيق دولينجو Duolingo أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية

تطبيق دولينجو Duolingo أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية 

لماذا يعد تطبيق دولينجو Duolingo أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية ؟. كما سمعت مسبقا يعد تطبيق دولينجو واحداً من أفضل وأشهر تطبيقات تعلم اللغة الانجليزية، وذلك للكثير من الأسباب سأذكرها لك واحدة تلو الأخري في مقالنا اليوم. لذا تابع معي للنهاية ومن ثم قم بتحميل التطبيق.

 فقط 10 دقائق يوميًا ستساعدك كثيرًا في تعلم الإنجليزية، حيث يقدم لك تطبيق دولينجو أسلوب مبتكر في التعليم عبر الصور والأصوات والكلمات. ومن هنا لن تمل من التعلم، وتنمية لغتك الانجليزيه، كما ينمي لديك عادة الإنضباط والاستمرارية في التعلم يوميا.  

كما و يساعدك تطبيق دولينجو علي تعلم لغات أجنبية أخرى. مما يعزز فرصك للالتحاق بوظيفة جديدة بمرتب مجزي، أو التجهيز للدراسة خارج بلدك. والتجهيز كذلك لاختبار التوفل أو الايلتس. 

إقرأ أيضًا: أفضل 7 متاجر لبيع الكتب في السعودية.الكتب متاحه للنشر من قبل أصحابة

كما يمكنك معرفة المزيد عن تطوير ذاتك وتنمية مهاراتك عن طريق الضغط هنا.

نبذة مختصرة عن تطبيق Duolingo 

بدء تطبيق دولينجو في الظهور منذ عام 2011 على يد لويس فون، والذي يعد من أبرز المختصين في الحوسبة البشرية. ولقد أنشأ الموقع في البداية بهدف تعليم الإنجليزية لغير المتحدثين بها، ثم أضاف إلى الموقع لغات أخري حتي وصل ل 30 لغة.

ويعمل التطبيق بنظام المكافأة في التعلم؛ حيث يمنحك بعض العملات الافتراضية مكافأة لك عند الالتزام بالتعلم وتحفيزك للإنتقال للمستوي التالي. كما أنه تطبيق مرح يحبه الكبار والأطفال معًا، لذا يمكنك البدء مع طفلك رحلة تعلم اللغات. 

إقرأ المزيد: أشهر 5 متاجر بيع النظارات بالسعوديه.

كيف يعمل تطبيق دولينجو Duolingo ؟

  1. قم بإنشاء حساب خاص بك على هذا التطبيق، ثم اختيار اللغة التي ترغب في تعلمها من بين ما يزيد عن 30 لغة أخرى. 
  2. ومن ثم اكتب هدفك الذي تتعلم الإنجليزية من أجله، وكم من الوقت لديك يوميا لتتعلم فيه الإنجليزية.  
  3. وبذلك تكون قد انتهيت من الخطوات الأولي للتسجيل في تطبيق دولينجو، ثم قم باختيار اللغة وابدأ اختيارك اليومي.

لماذا يعد تطبيق دولينجو أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية! 

أري أن تطبيق duolingo واحداً من أفضل التطبيقات التي جربتها لتعلم الإنجليزية وقد ساعدتني كثيرا في ذلك. ويرجع هذا لعدة أسباب منها :

  1. تم تصميم دولينجو على العمل بأساليب مختلفة ومتنوعة حتى لا تشعر بالملل إطلاقاً. وقد نتج عن ذلك حصول هذا التطبيق على الكثير من المعجبين حول العالم، وزيادة الدافعية لدى الكثير من المتعلمين.
  2. يتبع التطبيق أسلوب الثواب والعقاب؛ حيث انه مع الإجابة بشكل خاطئ يتم عقابك عن طريق التوقف لدقيقة تقريباً. وإذا كانت إجابتك صحيحة تفوز ببعض الجواهر وتزداد نقودك الإفتراضية.
  3. كما أنه يساعدك على تحسين مهاراتك في تعلم اللغات المتمثلة في القراءة والكتابة والتحدث بشكل سليم. ويتم ذلك من خلال عرض الكثير من الأسئلة المختلفة والتفاعلية بأسلوب يشبه الألعاب.
  4.  بالإضافة إلي أنه يحتوي على قسم خاص بالكلمات, حيث يوجد فيه مجموعة من الكلمات التي قمت بتعليمها ويوجد بجانبها مؤشر بسيط. يوضح لك مدى تذكرك لتلك الكلمات، وذلك لتتمكن من تنشيط الذاكرة والاحتفاظ بالكثير من المعلومات لمدة طويلة.
  5. وعلاوة على ذلك يتيح لك برنامج دولينجو Duolingo فرصة رائعة لدعوة أصدقائك. لكي تتنافس معهم في الإختبارات والوصول إلى الكثير من المستويات العالية؛ وذلك لكي تحصل على الكثير من النقاط لزيادة الحماس داخل التطبيق.
  6.  كما يمكنك تحديد مستواك بكل سهولة والتدرج في عملية تعلم الإنجليزية. وذلك حيث يقدم لك تطبيق دولينجو تجربة فريدة من نوعها، لأنه يتعامل معاك بالأسلوب التالي:

يعرض لك سؤالا وإذا قمت بالإجابة عليه بصورة صحيحة يكون السؤال التالي أصعب قليلا وهكذا. وإذا كانت الإجابة خاطئة يكون السؤال القادم أكثر سهولة.

اقرأ ايضا: متاجر بيع العطور الأصلية.

تحميل تطبيق دولينجو Duolingo

يمكنك تحميل تطبيق دولينجو بكل سهولة عن طريق الضغط هنا.

وبالنهاية، أنصحك بتحميله والبدء في التعلم الآن والإنضباط يوميا 10دقائق في سبيل تعلم لغة جديدة. لا تفوت فرصة إكتساب مهارة جديدة فقد تكون سببا في سفرك للخارج أو حصولك علي وظيفة أفضل.

لذا أسرع في بدء خطواتك الأولي مع تطبيق دولينجو Duolingo وعن تجربة ستلاحظ تحسناً إيجابيا في مستوي اللغة لديك في فترة قصيرة. شارك المقال مع صديقك وتعلما سويًا الإنجليزية.

كتبته: رحمة التابعي.