تعلم لغة برمجة html | أفضل مصادر تعلم اللغة 2023.
مقالات عامة

تعلم لغة برمجة html | أفضل مصادر تعلم اللغة 2023.

تعلم لغة برمجة html واحدة من أكثر الأسئلة طلبًا في مجالات سوق العمل الحر؛ لذلك سنتناولها بشيء من التفصيل.

تعلم لغة html

كما علمت بالسابق محور مقالتنا يدور حول مجال البرمجة، وإجابة سؤال طرق تعلم لغة برمجة html لذلك مقالتنا تندرج عناوينها كالترتيب التالي:

١-الفقرة الأولى:ما هو مفهوم البرمجة؟

٢-الثانية؛ ثم ما أهمية، وإفادة تعلم البرمجة عقليًا، مهنيًا؟

٣-الثالثة: ما هي أهم لغات البرمجة؟

٤-الرابعة: ثم كم من الوقت يستغرق تعلم البرمجة؟٥- الخامسة، والآخيرة: إجابة سؤال أفضل مصادر تعلم تعلم لغة برمجة html؟

٥- الخامسة، والآخيرة: إجابة سؤال أفضل مصادر تعلم تعلم لغة برمجة html؟

كما يحتاج ذلك المقال لقرائته بالتقريب ما يقارب ١٥ دقيقة بتركيز؛ لذلك أطرح عليك قرائته في الوقت المناسب، بعيدًا عن الضجيج.

أولًا: ماذا يعني مصطلح البرمجة؟

البرمجة بأبسط شكل، وأسهل تعريف لها دون قيود علمية هي ما تراه من تطبيقات مختلفة بهاتفك. وما تدخله في مواقع متنوعة كمحركات البحث مثل: جوجل، يوتيوب.

وبالإضافة لذلك هي تشمل تخصصات تصميم متعددة، و لاتقتصر عليهم لكن يمكننا القول أنها بذلك تعني مجموعة من الأدوات التي تقوم كمبرمج بتصميمها. ذلك بهدف مساعدة شخص على تقديم خدمة معينة، ولمساعدتك على الكسب من ورائها؛ لذلك تعد واحدة من مجالات العمل اونلاين.

ثانيًا: لماذا تعلم البرمجة مهم؟

لغة برمجة html

كما عرفت بالأسطر السابقة تعد البرمجة واحدة من مجالات العمل أونلاين. وذلك يجعلها مصدر كسب للعديد من الأشخاص؛ لذلك يتزايد معدل الإقبال عليها وبالإضافة لذلك مع تطور التكنولوجيا يومًا، بعد يوم.

ثالثًا: ما هي أهم لغات البرمجة؟

كما تعرفنا بالأسطر السابقة وجود تصاميم، ومعلومات متنوعة في مجال البرمجة، وأنها لا تقتصر على تصميم الويب، والابليكيشن المتنوعة؛ لذلك كل واحدة من تلك التصاميم تحتاج للغة برمجية معينة، وكل لغة تتوقف حسب استيعابك لها لاختيار التخصص، اللغة المناسبة لك.

وبالإضافة لذلك يتضح أن لغات البرمجة جميعها مهمة، ولكن درجة الأهمية تتفاوت حيث تعد لغة جافا سكريبت الاكثر طلبًا في العمل وفقًا لاحصائيات محرك البحث جوجل.

رابعًا: نبذة عن لغة برمجة html.

لغة html تعدا واحدة من الاختصارات لجملة لغة ترميز، والتي تستخدم في تصميم صفحات، مواقع الويب المتنوعة. وبالإضافة لذلك المصطلح المختصر منه html هو جملة HyperText Markup Language. تتكون لغة HTML من الآتي:

خامسًا: ما هي أساسيات تعلم لغة برمجة html؟

١-وسوم بداية.

٢-وسوم نهاية.

٣-العنصر.

٤-المحتوى.

يمكنك تعرف المزيد هنا.

سادسًا: كيف تتعلم لغة برمجة html؟

١-تحديد التطبيقات المساعدة، الهامة في رحلتك.

اذا رغبت في تعلم لغة برمجة html بالطبع ستحتاج لبعض الأدوات، أو التطبيقات المساعدة في ذلك؛ للتعلم بشكل أسرع، وأكبر على سبيل المثال:

١-مُحرر HTML.

بالطبع ستحتاج إلى برنامج محرر لكتابة كود HTML والرموز، وتطبيق ما ستتعلمه؛ لذلك أفضلها هوNotepad++

يعد واحدًا من برامج التحرير، الكلاسيكي والتي تعرف على نطاق واسع؛ لعلاقتها المرتبطة بالويندوز، ولغات مختلفة مثل: HTML ,CSS, جافا Java, وجافا سكريبت, Java Scipt,بايثون Python .. إلخ

الرابط هنا

٢-التعلم من مصادر ومواقع موثوقة.

١-موقع وأكاديمية حسوب.

توفر أكاديمية حسوب دروس، موضوعات مختلفة ذات جودة عالية في مجالات متنوعة بمجموعة كورسات لإفادة المتعلمين. أيضًا واحدة منها هي كورسات تعلم لغة برمجة html.

رابط حسوب من هنا

٢-موقع CodeCademy.

ذلك الموقع يهتم كثيرًا بتعليم لغات البرمجة مثل: HTML , CSS ,Java ,JavaScript ,Ruby ,Git وPython. كما يساعدك على إتاحة مساحة من التطبيق؛ لتدريبك بشكل عملي دون الاكتفاء النظري.

رابط الموقع من هنا

٣-التطبيق بشكل عملي، والمحاولة أكثر من مرة.

سابعًا: أشهر قنوات اليوتيوب في تعلم لغة برمجة html.

١-قناة 1st Web Designer.

واحدة من أكثر القنوات الأجنبية التي تلقت صدى واسع من نشرها، وتعلم الكثيرون منها؛ لذلك ارشحها لك في تعلم لغات مثل: HTML, CSS, JavaScript.. إلخ

٢-قناة الزيرو ويب.

أيضًا تعد هذه القناه واحدة من أشهر، أكثر القنوات إفادة في العالم البرمجي العربي. كما إن صاحبها البشمهندس المبرمج أسامة الزيرو أشهر مبرمج في الوطن العربي، لم يدرس البرمجة اكاديميًا بعد.

رابط القناة من هنا

اقرا أيضًا: من اين تبدأ تعلم البرمجة

أخيرًا، وليس آخرًا إذا وصلت لهذه الأسطر الأخيرة أود تنبيهك أنها ما كانت إلا خلاصة مجهود ذاتي في البحث؛ لإفادتك ويمكنني أن اخطأ، أو أصيب بها.

وبالطبع ليست الخطوات الأفضل في ذلك العالم، لكن رأيتها الأفضل لإرشادك أيضًا. كما أريدك ألا تنسى مشاركتها مع أشخاص آخرين؛ سيسعدنا أن تكون تصبح جزءً لا يتجزأ من موقعنا.

كتبت لك بكل حب| حبيبة عمرو شبل.