أفضل مصادر تعلم لغة برمجة السي شارب
دورات تدريبية

أفضل مصادر تعلم لغة برمجة السي شارب

تعلم لغة برمجة السي شارب
تعلم لغة برمجة السي شارب

يبحث الكثير ممن يرغبون في تعلم لغة #C عن أفضل مصادر تعلم لغة برمجة السي شارب لتساعدهم على التعلم وإتقان اللغة. وتعتبر لغة #C من ضمن أهم اللغات البرمجية، والتي تستخدم في العديد من المجالات الخاصة بالبرمجة، ومنها تطوير المواقع، تطوير تطبيقات سطح المكتب، وغيرها من المجالات المختلفة. ولذلك وفرنا لك أفضل مصادر تعلم لغة برمجة السي شارب، والتي ستساعدك على التعلم خطوة بخطوة.

موقع Complete C# Tutorial لتعلم لغة برمجة السي شارب

موقع Complete C# Tutorial من أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها تعلم لغة #C وأهم اللغات المرتبطة بها. وبالتالي ستتعلم من خلاله أيضًا لغة البرمجة CSS، بالإضافة إلى اللغات البرمجية SQL و Java. كما ستتعلم من خلال موقع Complete C# Tutorial أهم الأساسيات الخاصة بلغة #C، حيث ستتعلم Polymorphism = تعدد الأشكال.

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم  Inheritance = الوراثة، Parameter = الباراميترات المرجعية، وغيرها من الأساسيات المختلفة. والجدير بالذكر توجد داخل الموقع مجموعة من المقالات التي ستساعدك على تعلم اللغة.

دورة تعلم لغة برمجة السي شارب مقدمة من خالد السعداني

يمكنك من خلال دورة تعلم لغة برمجة السي شارب المقدمة من خالد السعداني تعلم لغة #C بالعربية. كما أن أسلوب الشرح سهل وبسيط وسيساعدك على فهم واستيعاب ما تتعلمه. والجدير بالذكر أن التعلم يبدأ من الصفر وصولًا إلى الاحتراف.

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم من خلال الدورة قواعد البيانات مع شرح برمجة الواجهات وغيرها من المواضيع المختلفة التي ستساعدك على تعلم اللغة البرمجية.

 تعلم لغة برمجة السي شارب
تعلم لغة برمجة السي شارب

دورة أساسيات لغة السي شارب بالعربي

إذا كنت من المبتدئين في تعلم لغة #C وترغب في معرفة أفضل المصادر التي يمكنك البدء بها، دعني أرشح لك دورة أساسيات لغة السي شارب بالعربي. يمكنك البدء بهذه الدورة، والتي ستساعدك على تعلم من الصفر وستنقلك إلى مستوى أعلى. بالإضافة إلى ذلك تحتوي الدورة على كثير من التدريبات والأخطاء وتصحيحها لمساعدتك على التعلم بشكل سهل وبسيط.

دورة تعلم  #C من قناة Hassouna Academy

يمكنك من خلال دورة تعلم  #C من قناة Hassouna Academy البدء في تعلم لغة #C بلغة سهلة وبسيطة، وهي اللغة المصرية. وتعتبر الدورة من أفضل الدورات الخاصة بالمبتدئين في تعلم اللغة، حيث ستتعلم أهم أساسيات اللغة وأكوادها المتقدمة.

موقع C# Station

يوفر موقع C# Station مجموعة من الدروس، والتي يصل عددها إلى 23 درس لتعليم لغة #C. سيساعدك الموقع على احتراف أدو دوت نت ومعرفة جميع ما يخص الاستعلام التكميلي اللغوي. كما أنه يرشح لك مجموعة من أفضل المصادر التي يمكنك استكمال تعليمك للغة البرمجية #C من خلالها.

موقع learnCS

موقع learnCS من ضمن أحد المواقع الأساسية الخاصة بتعليم لغة البرمجة #C. ستتعلم من خلال الموقع الكثير من الأساسيات الهامة الخاصة بهذه اللغة. كما سيساعدك موقع learns على تعلم الكثير من المواضيع المختلفة، ومنها  Arrays = المصفوفات، Variables and Types = المتغيرات والأنواع.

وكذلك أيضًا While loops = الحلقات التكرارية، Conditionals = الشروط، Methods = الأساليب، وغيرها من المواضيع المختلفة.

دورة #C من قناة عبدالله عيد

ستتعلم من خلال دورة C# من قناة عبدالله عيد على اليوتيوب كيفية احتراف اللغة البرمجية #C. كما أن طريقة الشرح مميزة والأسلوب أكثر من رائع، وتعتبر القناة مناسبة للمبتدئين في المجال، وكذلك أيضًا المحترفين.

 تعلم لغة برمجة السي شارب
تعلم لغة برمجة السي شارب

موقع #Exercises C

يمكنك من خلال موقع #Exercises C تعلم لغة #C من الصفر، حيث ستتعلم من خلال أسلوب رائع وطريقة تفاعلية تجعلك تقبل على التعلم من خلال الموقع. كما يحتوي الموقع على العديد من الدروس والتدريبات التي يصل عددها إلى 200‪ أو أكثر لتعليم لغة #C بكل سهولة وبشكل تفاعلي. والجدير بالذكر أن فكرة موقع #Exercises C تشبه فكرة برنامج دولينجو الخاص بتعليم اللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم من خلال الموقع الكثير من الدروس المختلفة، ومنها Data serialization, Functions A, Flow controls A, Binary Files، وغيرها من المواضيع المختلفة.

موقع csharp.net-tutorials

هل تفضل التعلم من خلال المقالات؟ إذًا موقع csharp.net-tutorials هو الأنسب لك، حيث سيساعدك على التعلم من خلال مجموعة من المجالات التي يصل عددها إلى 92 مقال. يمكنك من خلال هذه المقالات البدء في تعلم اللغة البرمجية #C من الصفر، حيث تعرض لك المقالات العديد من المواضيع المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك من المواضيع الموجودة داخل المقالات لتعلم لغة #C Working with Dates & Time، Floating points، Strings وغيرها من المواضيع المختلفة التي ستساعدك على تعلم اللغة. ولذلك بعد أن تعرفت على أفضل مصادر تعلم لغة برمجة السي شارب، كل ما عليك الآن هو اختيار المصادر المناسبة لك وبدء رحلتك في تعلم لغة #C من خلالها.