تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf | تعلم المجال بسهولة
ملخصات كتب

تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf | تعلم المجال بسهولة

تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf
تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf

هل ترغب في تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf؟ إذًا هذا هو مكانك الصحيح، سنوفر لك في هذا المقال أفضل الكتب التي يمكنك تحميلها لتساعدك في تعلم المجال بكل سهولة. وذلك لأن مجال البرمجة يعتبر من أفضل مجالات العمل الحر على الإنترنت، والتي يرغب الكثير في تعلمها وإتقانها والعمل بها بعد ذلك.

تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf “كتاب كيف يتعلم المبرمج بشكل صحيح”

كتاب كيف يتعلم المبرمج بشكل صحيح من أفضل الكتب للمؤلف وجدي عصام.  (هذا الكتاب مصرح للنشر من قبل أصحابه) 

ويهتم المؤلف فيه بفكرة أهمية امتلاك الشخص للمهارات الحقيقية التي تمكنه من إتقان المجال بدلًا من التركيز على الشهادات. ويؤكد على أننا أصبحنا نعيش في مجتمع قائم على المهارة، وليس مجرد المعرفة فقط، كما أنه يرى أن البرمجيات مفتوحة المصدر هي ما يهتم بها العالم الآن وقائم عليها.

ويقول المؤلف أن المشكلة الحقيقية ليست في الأدوات، حيث توجد العديد من الأدوات التي لا حصر لها أمامنا، ولكن الأهم هي المهارات التي نمتلكها. بالإضافة إلى ذلك سيساعدك كتاب كيف يتعلم المبرمج بشكل صحيح على قيمة وصلاحية ما سوف تتعلمه وطريقة تعلم البرمجة ذاتيًا.

تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf
تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf

تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf “كتاب أساسيات قواعد البيانات باللغة العربية”

يقدم كتاب أساسيات قواعد البيانات باللغة العربية العديد من المعلومات الهامة الخاصة قواعد البيانات التي بدونها لا يمكنك إنشاء أي برنامج لتخزين معلومات العميل. ويشرح الكتاب طريقة الوصول إلى قاعدة البيانات والتعامل معها وتقديم التقارير وتمثيل البيانات. كما يتكلم الكتاب عن نظام إدارة قواعد البيانات (DBMS)، حيث يوضح أنه عبارة عن مجموعة من البرامج يمكن للمستخدمين من خلالها الوصول إلى قاعدة البيانات.

كتاب تعلم البرمجة بلغة C

إذا كنت من المبتدئين في تعلم لغة البرمجة C فكتاب تعلم البرمجة بلغة C من أفضل الكتب التي ستساعدك على التعلم (هذا الكتاب مصرح للنشر من قبل أصحابه)  . ستتعلم من خلال الكتاب طريقة البدء في مجال البرمجة ومعرفة كيفية استخدام الأدوات والمفاهيم الأساسية الخاصة بالبرمجة. ومن الأساسيات الخاصة بمجال البرمجة المتغيرات، الحلقات، الشروط، أنواع البيانات، الوظائف، وغيرها، وبعدها يتم التركيز على تعليم المفاهيم المتقدمة في المجال.

كما ستتعلم في آخر جزء من كتاب تعلم البرمجة بلغة C كيفية إنشاء النوافذ ورسم الصور، بالإضافة إلى إنشاء الألعاب والبرامج. بالإضافة إلى ذلك يعرض الكتاب أيضًا تقنيات تخزين البيانات الشائعة ومجموعة من المواضيع الخاصة بلغة البرمجة C.

كتاب تعليم لغة الجافا سكربت

ستتعلم من خلال كتاب تعليم لغة الجافا سكربت أهمية هذه اللغة وكيفية استخدامها في التحكم بسلوك واستجابة الموقع الإلكتروني (هذا الكتاب مصرح للنشر من قبل أصحابه) .

كما تعتبر لغة الجافا سكربت من أفضل اللغات البرمجية وأشهرها، والتي تستخدم في تصميم وتطوير الواجهة الأمامية للمواقع الإلكترونية ومواقع الويب. بالإضافة إلى ذلك يفضل الكثير من المبرمجين لغة الجافا سكربت نظرًا لتميزها بالبساطة والسرعة والمرونة.

كتاب أساسيات البرمجة

كتاب أساسيات البرمجة (هذا الكتاب مصرح للنشر من قبل أصحابه)  من الكتب الهامة لكل من يريد تعلم أهم الأساسيات الخاصة بمجال البرمجة. ستتعلم من خلال الكتاب الكثير من الموضوعات المختلفة، ومنها الخوارزميات، أنواع البيانات، هياكل التخزين، وغيرها من المواضيع المختلفة.

والجدير بالذكر سيعطيك الكتاب نبذة عن كيفية الخوارزميات والاختبار وجودة الكود؛ ولذلك أنصحك بالحصول على هذا الكتاب والاستفادة من المعلومات المميزة الموجودة بداخله.

كتاب تعلم البرمجة بلغة PHP

كتاب تعلم البرمجة بلغة PHP  (هذا الكتاب مصرح للنشر من قبل أصحابه)   عبارة عن 16 فصل يتم عرض فيه الكثير من المواضيع المختلفة الخاصة بتعلم اللغة البرمجية
PHP. بالإضافة إلى ذلك أسلوب الكتاب رائع ويتم الشرح باللغة العربية، حيث يشرح أمثلة عملية يمكنك استخدامها والتطبيق عليها بكل سهولة.

كما سيساعدك كتاب تعلم البرمجة بلغة PHP على تعلم برمجة الويب بكل سهولة باستخدام اللغة البرمجية PHP.

تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf “كتاب المبرمج العملي”

ستتعلم من خلال كتاب المبرمج العملي (هذا الكتاب مصرح للنشر من قبل أصحابه)   أفضل الأساليب الخاصة بتطوير البرمجيات بشكل عام. وهو من ضمن الكتب المشروحة باللغة العربية، والتي ستساعدك على بدء تعلم مجال البرمجة بكل سهولة.

تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf
تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf

كتاب البرمجة بلغة بايثون

كتاب البرمجة بلغة بايثون من أفضل الكتب لكل من يرغب في تعلم لغة بايثون من المبتدئين في المجال. (هذا الكتاب مصرح للنشر من قبل أصحابه)    وتعتبر لغة بايثون من أسهل وأبسط اللغات التي يمكن تعلمها واستخدامها والتطبيق عليها بكل سهولة. بالإضافة إلى ذلك كتاب البرمجة بلغة بايثون مترجم عن كتاب من أفضل الكتب الشهيرة بعنوان How To Code In Python.

كتاب تعليم البرمجة للمبتدئين لغة ++C

إن كنت ممن يفضلون التعلم من خلال الكتب وترغب في تعلم لغة ++C  فدعني أرشح لك كتاب تعليم البرمجة للمبتدئين لغة ++C.  (هذا الكتاب مصرح للنشر من قبل أصحابه)  تعتبر لغة ++C من ضمن اللغات البرمجية التي حازت على شهرة واسعة ويفضل الكثير من المبرمجين تعلمها. وذلك لأهمية هذه اللغة وقابليتها للاستخدام في الكثير من القطاعات المختلفة، ومنها الألعاب والقطاعات المالية.

بالإضافة إلى ذلك تتميز لغة ++C أنها تعتمد على المنصة الأساسية، وبالتالي يكون تنفيذ البرنامج في نفس نظام التشغيل الذي تم تطويره فيه. وبذلك يمكنك تحميل كتب تعلم لغة برمجة pdf التي عرضناها لك في هذا المقال وبدء رحلتك التعليمية في تعلم هذا المجال المميز.