تعرف على أفضل مصادر تعلم لغة برمجة C
دورات تدريبية

تعرف على أفضل مصادر تعلم لغة برمجة C

تعلم لغة برمجة C
تعلم لغة برمجة C

تعتبر لغة C من أهم لغات البرمجة المطلوبة في سوق العمل الحر؛ ولذلك نجد الكثير يرغبون في معرفة أفضل مصادر تعلم لغة برمجة C. تعتبر هذه اللغة من اللغات السريعة والفعالة، والتي تستخدم في تطبيقات سطح المكتب، والمرافق والأدوات، وكذلك أيضًا الأجهزة.

كما تعد لغة برمجة C هي اللغة الأم للعديد من لغات البرمجة مثل (c++ , c2 , c3 ). ولذلك سنعرض لك في هذا المقال أفضل مصادر تعلم لغة برمجة C.

كورس تعلم لغة برمجة C

ستتعلم من خلال كورس تعلم لغة برمجة C أهم الأساسيات الخاصة بهذه اللغة البرمجية بطريقة عملية. كما ستتعلم المتغيرات وأنواع البيانات والمشغلين، بالإضافة إلى المصفوفات والهياكل وإدارة الذاكرة. وستكون قادرًا على  معالجة الملفات وحجج سطر الأوامر.

دورة محمد عيسى لتعلم لغة برمجة C

يمكنك من خلال دورة محمد عيسى تعلم أهم المبادئ الأساسية في برمجة C، وتعتبر القناة من إحدى أفضل القنوات الخاصة بتعليم مجال البرمجة. والجدير بالذكر أن دورة محمد عيسى توفر لك 170 فيديو خاصين بتعلم اللغات البرمجية C و  C++. وهي مناسبة لكل من يرغب في التعلم من الصفر حتى الاحتراف.

تعلم لغة برمجة C
تعلم لغة برمجة C

كورس Introduction to C Programming Arabic

كورس Introduction to C Programming Arabic من أفضل الكورسات التي يمكنك من خلالها تعلم أساسيات لغة C. كما يوفر الكورس 61 درس من خلال شرح مفصل وباستفاضة مع مناقشة أهم النقاط الأساسية للتأكد من مدى فهمك واستيعابك لما تتعلمه من خلال هذه الفيديوهات.

كورس C Programming Tutorials

سيساعدك كورس C Programming Tutorials على تعلم لغة C بأسلوب شيق ورائع مع شرح مفصل لجميع النقاط المذكورة. والجدير بالذكر تعتبر لغة C من أفضل لغات البرمجة، والتي بتعلمها ستتمكن من البرمجة بشكل أفضل بلغات الكمبيوتر الأخرى.

كتاب خطوة بخطوة لتعلم الـ C و الـ  C++

كتاب خطوة بخطوة لتعلم الـ C و الـ  C++ من الكتب الشهيرة الخاصة بتعليم لغتي البرمجة الـ C و الـ  C++. ستتعلم من خلاله ما هي اللغة البرمجية وأهدافها، بالإضافة إلى طريقة صناعة البرمجيات. بالإضافة إلى ذلك ستتعلم أحرف لغة C وأهم خصائصها، ويشرح الكتاب أيضًا المتغيرات و الـ Syntax وصولا للـ Pointers و متعلقاتها.

كما يعتبر كتاب خطوة بخطوة لتعلم الـ C و الـ  C++ من أفضل وأقوى الكتب التعليمية التي يمكنك الاستفادة منها والتعلم من خلالها.

كورس Learn C Programming Language

يمكنك من خلال كورس Learn C Programming Language تعلم لغة C عن طريق 15 فيديو بأسلوب رائع. يتم شرح في الفيديوهات أهم الأسس الخاصة بلغة C باللغة العربية.وذلك لضمان فهم واستيعابك لما تتعلمه من خلال هذه الفيديوهات، وفي نهاية الكورس ستحصل على شهادة مجانية.

كتاب موسوعة البرمجة بلغة C

كتاب موسوعة البرمجة بلغة C من ضمن الكتب التي ستساعدك على معرفة الكثير من الأساسيات المتعلقة باللغة البرمجية C. ويعتبر الكتاب من الكتب الجيدة لكل من يرغب في القراءة السريعة وأخذ فكرة عن لغة C. كما ستعرف من خلال الكتاب ما هي اختصاصتها والمجالات الخاصة بها.

بالإضافة إلى أهم الأكواد البرمجية بلغة البرمجة C ودورها، وطريقة كتابة الأكواد البرمجية بلغة C.

تعلم لغة برمجة C
تعلم لغة برمجة C

دورة تعلم لغة برمجة C بالعربية من قناة علوم الحاسوب

ستتعلم من خلال قناة علم الحاسوب لغة البرمجة C، وذلك من خلال مجموعة من الفيديوهات يصل عددها الى 56 فيديو. كما ستتعلم من خلال الدورة كيفية كتابة برنامج صحيح بلغة C، بالإضافة إلى ذلك ستساعدك الدورة على تعلم جميع ما يتعلق بلغة C. بالإضافة إلى ذلك تعتبر قناة علوم الحاسوب من ضمن إحدى أفضل القنوات الموجودة على اليوتيوب التي يمكنك الوصول إليها والتعلم من خلالها بكل سهولة.

دورة لغة C كاملة من قناة برمجة

دورة لغة C كاملة من قناة برمجة على اليوتيوب عبارة عن دورة هامة لكل من يرغب في تعلمها واحترافها، وهي دورة بسيطة وخفيفة. كما توفر الدورة 34 فيديو ستتعلم من خلالهم جميع متعلقات لغة البرمجة C و أساسياتها الأولية، كما يتم الشرح في الفيديوهات بلغة بسيطة وسهلة لضمان استيعابك.

ولذلك بعد أن عرضنا لك مصادر تعلم لغة برمجة C، كل ما عليك هو اختيار المصدر المناسب لك وبدء رحلتك التعليمية.