أفضل 10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل
دورات تدريبية

أفضل 10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل

10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل
10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل

نقدم لك في هذا المقال أفضل 10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل لكل من يرغب في التطوير من نفسه في عدد من المجالات المختلفة. كما أن في نهاية الكورس ستحصل على شهادة معتمدة من المنصة، حيث تهدف المنصة إلى تزويدك بالمهارات اللازمة لتطوير حياتك المهنية حتى تتمكن من العمل في الوظيفة التي تناسبك.

1- كورس اكتساب الثقة من خلال الترويج للذات – كورسات مجانية من مهارات

ستتعلم من خلال كورس اكتساب الثقة من خلال الترويج للذات كيف تكتسب الثقة بنفسك. كما ستعرف ما هي أهم الطرق التي تساعدك في إقناع الشخص الآخر بإنجازاتك وقدراتك، وذلك من خلال المهارات التي توفرها Google في دوراتها التدريبية.

2- كورس أساسيات التسويق الرقمي Digital Marketing – كورسات مجانية من مهارات

كورس أساسيات التسويق الرقمي Digital Marketing من أفضل الكورسات التي ستساعدك على معرفة أهم الأساسيات في مجال التسويق بشكل مجاني تمامًا. كما ستتعلم طريقة البيع عبر الإنترنت، وزيادة وصول العملاء المحليين، بالإضافة إلى بعض النصائح التي ستساعدك على فهم المجال بشكل أسرع.

وستحصل في نهاية الكوس على شهادة أساسيات التسويق الرقمي المعتمدة من أكبر شركة في العالم وهي شركة Google.

 10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل
10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل

3- كورس إنشاء سيرة ذاتية

هل ترغب في معرفة كيف تقوم بإنشاء سيرة ذاتية احترافية؟ سيساعدك كورس إنشاء سيرة ذاتية على معرفة طريقة إنشائها بشكل مميز واحترافي؟ كما ستتعرف على أقسام السيرة الذاتية وطريقة إنشاء موقع إلكتروني خاص بك تعرض فيه المهارات الخاصة بك. يحتوي الكورس على كثير من المعلومات ونصائح يمكنك تنفيذها بكل سهولة، بالإضافة إلى اختبار قصير في نهاية كل موضوع.

4- كورس مقدمة لاستخدام التكنولوجيا بشكل صحي

سيساعدك كورس مقدمة لاستخدام التكنولوجيا بشكل صحي على معرفة كيفية تفادي خطر الإصابة بإدمان التكنولوجيا.

كما ستعرف من خلاله ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام التكنولوجيا في حياتك اليومية وكيف تجعل صحتك هي من لها الأولوية.

5- دورات مطوري الويب من جوجل

دورات مطوري الويب من جوجل عبارة عن مسابقة ستساعدك على معرفة طرق بناء حلول للمشاكل والتحديات التي تواجه المجتمع. وهي مناسبة لجميع الطلاب من فوق سن 18 عامًا من جميع المراحل التعليمية سواء  البكالوريوس أو الدراسات العليا.

6- كورس استخدام الأدوات الرقمية في تنفيذ المهام اليومية

ستعرف من خلال كورس استخدام الأدوات الرقمية في تنفيذ المهام اليومية ما هي الطريقة الأمثل لاستخدام الأدوات الرقمية لتتمكن من خلالها من تنفيذ مهامك اليومية. وذلك من خلال مجموعة من الدروس المقدمة عن طريق فيديوهات تعليمية سهلة ونصائح مهمة يمكنك تنفيذها بكل سهولة.

7- كورس الوصول إلى العملاء عبر الأجهزة الجوالة

سيفيدك كورس الوصول إلى العملاء عبر الأجهزة الجوالة في معرفة كيفية الترويج لنشاطك التجاري باستخدام الأجهزة المحمولة. كما ستعرف أهم الطرق التي تعتمدها الأنشطة التجارية لتعزيز تواجدها على الإنترنت وبالتالي الوصول بكل سهولة إلى العملاء. بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من استكشاف الفرص التي تتيحها الأجهزة المحمولة.

 10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل
10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل

8- كورس أساسيات الرموز البرمجية – كورسات مجانية من مهارات

كورس أساسيات الرموز البرمجية سيساعدك في فهم سبب توفر الكثير من لغات الترميز وطرق مطابقتها لتتمكن من تحقيق مهمّة معيّنة. كما ستتعلم أهم الأساسيات الخاصة بالرموز وأهميتها وطريقة عملها، وستجد في نهاية الكورس اختبار للتأكد من مدى فهمك واستيعابك لما تتعلمه داخل الكورس.

بالإضافة إلى ذلك توجد صفحة خطة التعلم التي من خلالها يمكنك معرفة ما هو مستواك ومدي التقدم الذي وصلت إليه.

9- كورس الترويج لنشاطك التجاري وتعزيز عملك من خلال المحتوى

ستتعلم من خلال كورس الترويج لنشاطك التجاري وتعزيز عملك من خلال المحتوى ما هي استراتيجية التسويق بالمحتوى وكيف تستخدمها الشركات. كما ستعرف طريقة بناء قاعدة جماهيرية لتتمكن من التسويق للعمل الخاص بك من خلال المحتوى، وهو من أفضل الكورسات التي تقدمها المنصة.

10- كورس التحدث أمام الجمهور

تقدم منصة مهارات من جوجل كورس التحدث أمام الجمهور الذي سيساعدك على معرفة طريقة التحدث بكل ثقة مع جمهورك. كما ستتمكن من خلاله من معرفة كيف تجعل الخطاب الذي تلقيه مناسبًا للجمهور الذي تخاطبه بغض النظر عن مجال عملك. وبذلك تكون تعرفت على أفضل 10 كورسات مجانية من مهارات من جوجل، يمكنك التسجيل في الكورس الذي ترى أنه المناسب لك وبدء رحلتك التعليمية من خلال هذه المنصة الرائعة.