برنامج إدراك التفاعلي لـ تعلم اللغة الإنجليزية Edraak
تعلم لغات دورات تدريبية

برنامج إدراك التفاعلي لـ تعلم اللغة الإنجليزية Edraak

تعلم اللغة الإنجليزية Edraak
تعلم اللغة الإنجليزية Edraak

البرنامج التفاعلي لـ تعلم اللغة الإنجليزية edraak المقدم من منصة إدراك الشهير، هو واحد من البرامج المميزة لإنقان اللغة، حيث أنه يحتوي على عدة مستويات، تناسب الجميع، ويتبع نهج متطور في تعليم المهارات المطلوبة في وقتنا الحالي، كما يهتم المنامة بـ المهارات 4 المطلوبة لإتقان إي لغة، وهي الإستماع و التحدث و القراءة و أخيرا الكتابة.

في هذا المقال نعرض لكم التفاصيل الكاملة للبرنامج و أيضا رابط الإلتحاق به.

منصة إدراك

المنصة هي مبادرة من الملكة رانيا للتعلم والتنمية، تم إنشاء المنصة في عام 2013، وذلك بالتعاون مع منصة edx الشهيرة. تقدم المنصة دورات تدريبية في مختلف المجالات و هي مقدمة بالكامل باللغة العربية ويقدم هذه الدورات مجموعة من الخبراء و المعلمين المحترفين في الوطن العربي. المنصة تقدم كورسات في مجال اللغات والادب، الاعمال والريادة، الصحة والتغذية، الفن والإعلام، تطوير الذات و أيضا العلوم الانسانية.

 برنامج تعلم اللغة الإنجليزية Edraak

تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الاولى عالميا من حيث الاستخدام، فهي تستخدم في أكثر من 100 دول، كما أنها اللغة الأم لأكثر من 50 دولة، ضافة إلى ذلك أنها اللغة الثالثة عالميا من حيث التحدث. و بمجرد إتقانك للغة الإنجليزية يمكن:

  • الحصول علي فرص عمل جديدة، براتب أكبر.
  • الترقية في وظيفتك الحالية.
  • القيام بتجربة سفر أسهل، وأيضا تجاوز الصعوبات .
  • القدرة على أكمال الدراسة في الخارج.
  • كما تمكنك من التواصل مع الاجانب بشكل أفضل.
  • و تمكنك أيضا من تطوير مهارتك عن طريق الإطلاع علي المحتوي المقدم باللغة الإنجليزية.
  • كما تمنحك فرصة للإطلاع علي الثقافات الاخرى.

تفاصيل البرنامج

هو برنامج مجاني نقدم من منصة إدراك، و قد قامت المنصة بتطويره لسد احتياجات الطلاب العرب، وذلك لتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، بما في ذلك القراءة و الكتابة والاستماع و التحدث، كما يسعي البرنامج إلى تنمية مهارات الاتصال التواصل مع الآخرين.

ينقسم البرنامج التفاعلي لـ تعلم اللغة الإنجليزية Edraak إلى 6 مستويات، تبدأ من A1 و هو مستوي مبتدئ وصولًا إلى B2 و هو مستوي فوق متوسط. يعتمد البرنامج علي تطوير المهارات 4 لتعلم الغات وهم الاستماع و التحدث و القراءة و الكتابة، وذلك من خلال اعتماد نهج الصوتيات في التعليم و أيضا فك رموز أصوات الحروف، و قراءة الكلمات في المستوى الأول A1، و مع التقدم في المستويات يكتسب الطالب المزيد من المهارات و يبدأ في إتقان اللغة الإنجليزية.

يسعي البرنامج إلى أعتماد طرق حديثة للتعليم تتماشى مع المهارات و الكفاءات المطلوب في القرن 21، و هو ما يجعل البرنامج التفاعلي ٱكثر شمولية. يوفر البرنامج تجربة تعليمية ممتعة لتشجيع الطلاب على التعلم من خلال محتوى وسباقات فيها نوع من التحدي، كما يوفر نتائج واقعية للمتعلمين تتناسب مع توقعاتهم.

و في نهاية البرنامج التفاعلي لـ تعليم اللغة الإنجليزية يصبح المتعلم قادر على استخدام المهارات اللغوية بطلاقة، ويصبح أيضا قادر على فهم المحادثات، كما يصبح قادر علي عمل دراسات استقصائية و تقديم نتائج تلك الأبحاث، و بذلك يصبح المتعلم محترف للغة الإنجليزية، و يتقنها كإتقانه للغته الأم.

ماذا ستتعلم

  • المفردات و المصطلحات الأساسية و العامة التي تحتاجها للمشاركة و التواصل الفعال باللغة الإنجليزية على المستوى الاجتماعي و أيضا العملي.
  • تحديد و فهم المعنى العام للنصوص البسيطة و المعقدة والتي تدور حول موضوعات تواكب احتياجات المتعلم للقرن الواحد و العشرون.
  • أيضا تحليل و كتابة نصوص بسيطة و عميقة حول مواضيع مألوفة.
  • المشاركة والتحدث عن موضوعات تواكب احتياجات واهتمامات المتعلم للقرن الواحد و العشرين.
  • و أخيرا إنشاء نص واضح ومفصل ومنظم حول موضوعات محددة مألوفة و غير مألوفة.

الخطّة الدراسية

تنقيم الخطة الدراسية إلى 6 مستويات و هي:

  • المستوى الأول A1
    هو المستوى التمهيدي للمبتدئين، يتناول هذا المستوى الأصوات الأساسية للحروف ومجموعاتها بكلمات وعبارات وجمل قصيرة وبسيطة أيضا .
  • المستوى الثاني +A1
    هو مستوى الابتدائي، ستتمكن في هذا المستوى من فهم التعليمات و الجمل و الأسئلة البسيطة و أيضا التبادلات الموجهة.
  • المستوى الثالث A2
    و هو المستوي فوق الابتدائي، يركز هذا المستوى على التطابق بين التهجئة والنطق وقراءة و أيضا تحليل النصوص البسيطة.
  • المستوى الرابع B1
    و هو المستوي ما قبل المتوسط ،في هذا المستوى سـ تتعلم كيفية المشاركة و تقديم المعلومات في سياقات و تنسيقات بسيطة و متنوعة، كما سـ تتعلم تحليل و قراءة النصوص المختلفة.
  • المستوى الخامس +B1
    هو المستوي المتوسط، سـ تتعلم في هذا المستوى، كيفية استخدام المهارات اللغوية لتوصيل المعلومات والأفكار بوضوح وبشكل صحيح في سياقات بسيطة ومتنوعة.
  • المستوى السادس B2
    هو المستوي فوق المتوسط، ستتعلم في هذا المستوى، كيفية التعامل مع المعلومات والأفكار المستنبطة من المصادر المختلفة للمشاركة الفعالة في سياقات مختلفة.

اقرأ أيضا/ 7 مواقع لإجراء اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية

هذه البرنامج مقدم برعاية كل من مؤسسة جاك ما، و هي مؤسسة خيرية تأسست عام 2014 ومؤسسها هو مالك موقع علي بابا الشهير، و أيضا برعاية منصة جوجل.

إلى الآن سجل أكثر من 410 ألف طالب في هذا البرنلمج، فلا تترد بالتسجيل.

و في الختام قدمنا لكم التفاصيل الكاملة لـ البرنامج التفاعلي لـ تعلم اللغة الإنجليزية edraak، و أيضا الخطة الدراسية، واعلم أن هذه الفرصة ثمينة للغاية فلا تترد في إغتنامها.