مصادر اللغة الإنجليزية – تعلم اللغة الإنجليزية BBC Arabic
تعلم لغات

مصادر اللغة الإنجليزية – تعلم اللغة الإنجليزية BBC Arabic

تعلم اللغة الإنجليزية BBC Arabic
تعلم اللغة الإنجليزية BBC Arabic

تعد اللغة الإنجليزية من أهم اللغات حول العالم، و ذلك لانها الأكثر استخدام، حيث تستخدم في أكثر من 100 دولة حول العالم، و أصبح تعلم اللغات من خلال الإنترنت أمرا سهلا، و لكن يظل تعدد المصادر وكثرتها يسبب التشتت للكثير، لذلك في هذا المقال نقدم لكم مصدر موثوق لـ تعلم اللغة الإنجليزية BBC Arabic و ذلك عن طريق هيئة الإذاعة البريطانية.

و لكن في البداية دعنا بجيب عن هذا التساؤل، لماذا نتعلم الإنجليزية و نحن عرب؟

أسباب تعلم اللغة الإنجليزية

1- تمنحك فرصة الالتحاق بأفضل الجامعات.

في حال كنت تنوي السفر لإكمال دراستك بالخارج، فلا بد و أن يتم اختبارك في اللغة الإنجليزية، حيث أنك لا بد و أن تجتاز هذا الاختبار قبل السفر، و هو واحد من هذه الاختبارات الايلتس أو التوفل أو التويك، و هي تشترطها الدولة أو الجامعة التي تنوي الالتحاق بها.

2- الارتقاء بالمسمى الوظيفي أو الحصول على فرصة جديدة.

أن إلمامك باللغة الإنجليزية يضمن لك بالمسمى الوظيفي الخاص بك، و هو ما يترتب عليه حصولك على ترقية وبالتالي مرتب أكبر، و أيضا قد يضمن لك الحصول على وظيفة جديدة لم تكن متاحة لك من قبل، وهذا لا يقتصر فقط على السوق المحلى فقط، حيث أن اتقان الإنجليزية يفتح أمامك الأفق للحصول على وظيفة في السوق العالمي أيضا.

3- إمكانية السفر بسهولة.

تعد اللغة الإنجليزية هي الأكرر إنتشارًا حول الغالم، لذلك هي اللغة المستخدمة في جميع الأمان الحيوية في كل البلد، مثل البنوك، المطارات، الفنادق، الأماكن السياحية، و أيضا المواصلات العامة، و بمجرد إتقانك لها تصبح قادر على الإستمتاع بتجربة سفر أفضل.

4- القدرة على تحسين مهاراتك.

أصبح الأنترنت أحد أهم الوسائل التي يتم تحسين المهارات من خالها، و أيضا اكتساب مهارات جديدة، و مع وجود محتوي كبير مقدم باللغة العربية في جميع المجالات، الا أن الكثير من هذا المحتوي لا يستطيع منافسة المحتوي الأجنبي من حيث الاحترافية، لذلك في حال كنت متقن للغة، فـ لديك كنز كبير من المحتوي الأجنبي القوي و المتميز الذي يمكنك استغلاله لتحسين مهاراتك في أي مجال.

5- وسيلة لترفيه.

فـ بمجرد اتقانك للغة الإنجليزية فأنت تستطيع قراءة الكثير من الكتب و أيضا مشاهدة العديد من البرامج و الأفلام دون الحاجة لوجود أي ترجمة، و هو ما يعطي فرصة أفضل للاستمتاع بالمحتوي المقدم دون إضاعة الوقت في البحث عن الترجمة.

6- تحسين نشاط المخ و زيادة الثقة بالنفس

يعمل تعلم أي لغة جديدة علي تنشيط المخ بصورة كبيرة، حيث يفتح لك الأفق للإطلاع على الكثير من المحتويات و الثقافات، وأيضا يمنحك فرصة للتواصل مع أصدقاء جدد و بناء شبكة علاقتك قد تعود عليك بالمنفعة في عملك.

كما أن إتقانك لـ اللغة الإنجليزية يكسبك المزيد من الثقة بالنفس، وهو ما ينعكس علي إنتاجيتك،

تعلم اللغة الإنجليزية BBC Arabic

تقدم الـ BBC خدمات تعليم اللغة الإنجليزية منذ عام 1943

و حاليًا تقدم خدمات صوتية و فيديوهات و نصوص مجانية لتعليم الملايين حول العالم.

يقدم الموقع دورات تدريبية كاملة لجميع المستوي، و تقسم والمستويات علر الموقع إلى 4 مستويات وهي:

يحتوي كل مستوي علي 30 وحدة، تقسم الوحدة الواحدة بين قواعد ومفردات وفيلم درامي أو أخبار أو ورشة عمل للنطق. وفي حال كان لديك مشكلة في جانب واحد في اللغة فالموقع مناسب لك حيث توجد الاقسام التالية:

  • قسم خاص بالقواعد.
  • قسم خاص بالمفردات.
  • قسم خاص بالنطق.
  • قسم خاص بالأطفال أيضا.
  • قسم خاص بالاستماع عن طريق البودكاست

اقرأ أيضا/ 7 مواقع لإجراء اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية

تطبيق BBC Learning English

يعد هذا التطبيق من أهم التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية، و هو احدي الخدمات المقدمة من BBC للتعليم، و يعد أيضا من المصادر الموثوقة لتعلم اللغة بإحترافية. يوفر التطبيق عدد كبير من الدروس و الدورات و المستويات لإتقان اللغة الإنجليزية باللهجة البريطانية، و يحتوي علي مقالات و كتب صوتية، يستطيع الطالب تحميلها و الإستماع بها بدون إنترنت لتنمية مستواه.

يحتوي التطبيق أيضا علي ميزة تسمي British  Chat، والتي يتوفر عليها عمل محادثات مع مواطنين بريطانيين يتحدثون عن مواضيع يومية، مما يساهم في تعلم اللغة من السكان الاصليين.

كما يحتوي البرنامج على قسم لتعلم المفردات، القواعد و النطق، الاستماع، بالإضافة إلي قسم كل يوم باللغة الانجليزي و قسم الإنجليزية مع الأخبار و أخيرا قسم اللغة الإنجليزية للأعمال. ينصح متطورين التطبيق باستخدامه علي الاقل 6 دقاق يوميا.

مميزات التطبيق

  • وجود دروس جديدة بشكل يومي.
  • إخطارات دورية لمساعدتك و تشجيعك علي مواصلة التعلم.
  • تنوع الاقسام، و المصادر.
  • مشاهد الفيديوهات دون وجود نص في المرة الأول، ثم عرض النص في المرة الثانية، وهو ما ينمي مهارة الإستماع.
  • سهولة استخدام واجهة التطبيق.

و في الختام قدمنا لكم واحد من أهم المصادر لـ تعلم اللغة الإنجليزية BBC Arabic، حيث يمكن الإختيار بين التعلم عن طريق التطبيق أو الموقع الإلكتروني.