7 مواقع لإجراء اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية
تعلم لغات

7 مواقع لإجراء اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية

اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية
اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى عالميًا، فهي الأكثر استخدامًا في التواصل حول العالم، حيث أنها تستخدم في أكثر من 100 دولة حول العالم، و ذلك لأنها اللغة الرسمية لأكثر من 50 دولة، و في حال كنت تنوي السفر على سبيل المثال فعليك إتقان اللغة الإنجليزية، و نظرًا إلى أن الجميع درس هذه اللغة، فـ قبل أن تبحث عن كورسات لتعلمها لابد و أن تقوم بتحديد مستواك و إجراء اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية.

لذلك في هذا المقال تقدم لكم أبرز 7 مواقع لإجراء اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية، لتتعرف بذلك علي مستواك، و تقرر من أين تبدأ، و تحدد خطتك لإتقان الإنجليزية.

أسباب تعلم اللغة الإنجليزية

قد تختلف أسباب تعلم اللغة من شخص لشخص، فكل شخص يمتلك دوافع مختلف، و لكن سنعرض لكم أبرز هذه الدوافع، لعلك تجد ما يدفعك اللغة الأشهر عالميًا.

1- تمنحك فرصة الالتحاق بأفضل الجامعات.

في حال كنت متمكن من اللغة و استطعت اجتياز اختبار الايلتس أو التوفل أو التويك، و هي اختبارات في اللغة الإنجليزية تشترطها الدولة أو الجامعة التي تنوي الالتحاق بها، فأنت بهذا تضمن الالتحاق بالجامعة التي تريدها، و تضمن أيضا تعلم المجال الذي تريد سوا أكان مجال جديد أو زيادة الخبرة في مجال تخصصك.

2- الارتقاء بالمسمى الوظيفي أو الحصول على فرصة جديدة.

أن إلمامك باللغة الإنجليزية يضمن لك بلا شك الارتقاء بالمسمى الوظيفي الخاص بك، و الحصول على الترقية و الراتب الأعلى، و أيضا قد يضمن لك الحصول على وظيفة جديدة لم تكن متاحة لك من قبل، و ذلك لا يقتصر فقط على السوق المحلى، حيث أن اتقان الإنجليزية يفتح أمامك الأفق للحصول على وظيفة في السوق العالمي.

3- إمكانية السفر بسهولة.

بما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخدامًا في العالم، فلا شك أنك تستطيع استخدامها في أي بلد تسافر إليها، حيث أن اللغة الإنجليزية هي اللغة المستخدمة في المطارات و الفنادق و البنوك و أيضا الأماكن السياحية و الحيوية في جميع البلدان، و لكن هذا في حال كنت تمتلك من الأساس مالًا للسفر.

4- القدرة على تحسين مهاراتك.

أصبح الأنترنت أحد أهم الوسائل التي يتم تحسين المهارات من خالها، و أيضا اكتساب مهارات جديدة، و مع وجود محتوي كبير مقدم باللغة العربية في جميع المجالات، الا أن الكثير من هذا المحتوي لا يستطيع منافسة المحتوي الأجنبي في الاحترافية، لذلك في حال كنت متقن للغة، فـ لديك كنز كبير من المحتوي الأجنبي القوي و المتميز الذي يمكنك استغلاله لتحسين مهاراتك.

5- وسيلة لترفيه.

فـ بمجرد اتقانك للغة الإنجليزية فأنت تستطيع قراءة الكثير من الكتب و أيضا مشاهدة العديد من البرامج و الأفلام دون الحاجة لوجود أي ترجمة، و هو ما يعطي فرصة أفضل للاستمتاع بالمحتوي المقدم دون إضاعة الوقت في البحث عن الترجمة.

و لأن الجميع يمتلك خبرة سابقة في اللغة الإنجليزية و لو كانت بسيطة، فلا بد من إجراء اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية، لذلك نقدم لك أبرز 7 مواقع تقدم هذا الاختبار، لتحدد من أين ستبدأ رحلتك في إتقان اللغة.

 اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية

British Council

يقدم موقع السفارة البريطانية British Council اختبار مجاني لـ تحديد المستوي في اللغة الإنجليزية، و ذلك عن طريق اختبار يتضمن 25 سؤال يمكنك اجتيازه في حدود 10-20 دقيقة، لـ تظهرلك فورًا النتيجة بمجرد الانتهاء.

تم تصميم هذا الاختبار على يد متخصصين في اللغة بحيث يقوم على تقيم فهم قواعد اللغة و أيضا مفرداتها.

يقسم الاختبار المستويات إلى:

  • مبتدئ.
  • ما قبل المتوسط.
  • متوسط.
  • فوق المتوسط.
  • متقدم.

رابط الاختبار

اقرأ أيضا/ كتاب تعلم اللغة الإنجليزية بدون معلم pdf || دليلك الشامل للتعلم الذاتي الفعال

Cambridge Assessment English

هو اختبار مقدم من جامعة كامبريدج البريطانية، عن طريق مركز كامبريدج لتعليم اللغة الإنجليزية، الاختبار مكون من 25 سؤال أيضا، و غير مقيد بوقت محدد، و بمجرد إنتهاءك منه تستطيع معرفة النتيجة.

الموقع يحتوي على قسم خاص بإجراء اختبار تحديد المستوي، و يقدم الموقع 4 أنواع من اختبارات تحديد المستوي تتمثل في:

  • اختبار لتحديد مستوي اللغة الإنجليزية العامة General English.
  • اختبار لتحديد مستوي اللغة الإنجليزية عند المتعلمين الصغار English For young learners.
  • و اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية الخاص يالتعليم في المدارسSchools English.
  • و أخيرا اختبار تحديد مستوي اللغة الإنجليزية الخاص بالعمل Business English.

رابط الاختبار

Canadian College of English Language

هو اختبار مقدم من الجامعة الكندية، وصمم الاختبار مجموعة من كبار المتخصصين في اللغة. الاختبار مكون من 60 سؤال على هيئة الاختيار من متعدد، كما يوجد اختبار أخر للكتابة مدته 60 دقيقة. و لكن يختلف هذا الاختبار في طريقة تقديم النتيجة، حيث لا تظهر فور الإنتهاء من الاختبار، بل يتم إرسالها عبر البريد

رابط الاختبار

Language Level

يتميز هذا الموقع بإنه لا يقتصر على تقديم اختبارات تحديد مستوي في اللغة الإنجليزية فقط، بل يقد اختبارات تحديد المستوي لعدة لغات أهمها:

  • اللغة الفرنسية.
  • اللغة الإسبانية.
  • و أيضا اللغة الألمانية.

يتكون الاختبار من 15 سؤال متنوع بين أسئلة عن القواعد و أخري عن المفردات، و تقدم النتائج على هيئة تقيمات و هي A1 (وهو المستوي الأقل بين جميع المستويات) C1، C2، B1، B2 ( وهو التقيم الأعلى).

رابط الاختبار

Exam English

يمكنك إجراء الاختبار بشكل مجاني بمجرد إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك. يقدم الموقع أكثر من ‌نوع من الاختبارات، و لكن جميعها مقيدة بمدة 10 دقائق للإنتهاء منها، هذا الاختبارات هي:

  • اختبار تحديد مستوي عام.
  • اختبار مستوي فهم القواعد.
  • اختبار معرفة المفردات.
  • و أخيرا اختبار مستوي الاستماع.

رابط الاختبار

اقرأ أيضا/ كيف أتعلم اللغة الإنجليزية من البيت؟ إليك أفضل الوسائل التعليمية لإتقان اللغة

Oxford Online English

يقسم الموقع الاختبارات إلى 4 أنواع للاختبارات و التي تتمثل في:

  • اختبار أستماع مكون من 6 أجزاء لكل جزء 4 أسئلة بمجموع 24 سؤال.
  • اختبار للمفردات مكون من 40 سؤال.
  • اختبار لفهم القواعد مكون من 40 سؤال أيضا.
  • اختبار للقراءة مكون من 20 سؤال فقط.

نتيجة الاختبار تأتي على هيئة تقيمات من A1  وحتي C1.

 رابط الاختبار

Test-English

يعتبر موقع Test English واحد من أبرز المواقع التي تقدم اختبارات اللغات بشكل مجاني. الاختبار مكون من 60  سؤال متعدد الاختيارات، و لا يوجد حد معين للوقت، كما أنك بمجرد إنتهاءك منه سـ تطهر نتيجة الاختبار فورًا. الموقع أيضا يضم اختبارات التأهيل لدخول امتحان الايلتس أو التوفل أو التويك.

رابط الاختبار 

 و  في الختام قدمنا لكم أبرز 7 مواقع لإجراء اختبارات تحديد المستوي الخاصة باللغة الإنجليزية، لذلك كل ما عليك هو إجراء الاختبار و من ثم اتباع الطريق الأنسب لمستواك.