كورس برمجة c sharp/ دليلك لإحتراف لغة السى شارب 2023
مقالات عامة

كورس برمجة c sharp/ دليلك لإحتراف لغة السى شارب 2023

أفضل كورس برمجة c sharp مجانى/ لغة البرمجة c sharp من أهم اللغات فى عالم البرمجة والتى يمكنك تعلمها بكل سهولة من خلال كورس برمجة c sharp من الصفر.

كورس برمجة c sharp

والذى سوف يبدأ معك من الصفر حتى تصل إلى مستوى متقدم جدا حتى وإن كنت لا تفقه شئ عن البرمجة. ولكن قبل البدء فى التعرف على الكورس سوف نتحدث سويا على أهم نصيحة يجب عليك إتباعها إذا أردت إتقان اى لغة من لغات البرمجة.

أهم نصيحة لتعلم البرمجة بكل سهولة:

لا تشتت نفسك بين المصادر المختلفة، فإذا بدأت فى تعلم ودراسة كورس معين او دورة معينة لابد أن تذاكرها وتتدرسها كلها؛ وذلك حتى تحس وتشعر بثمرة ما تعلمته طول مدة دراستك فى الدورة أو الكورس.

كورس برمجة c sharp

فالتشتيت من أهم الأسباب التى قد تجعلك تستسلم وتقف عن التعلم؛  لذلك تعلم من مصدر واحد فى البداية أو مصدرين بالكثير؛ وذلك حتى لا تشتت نفسك.

نبذة عن لغة سى شارب بلس:

لغة السى شارب هى لغة تجمع بين قوة لغة C++ وبين البساطة فى كتابة الكود. بعد تعلمك للغة c sharp تستطيع أن تطور برامج كمبيوتر ويندوز Windows، وايضا من خلالها تستطيع تطوير برامج وتطبيقات خاصة بالهاتف سواء كانت اندرويد، او IOS، أو Windows phone. وايضا تستطيع من خلالها تطوير الألعاب، وايضا تطوير صفحات الإنترنت.

مميزات لغة برمجة c sharp:

لغة برمجة السى شارب لغة بسيطة وسهلة القراءة مقارنة بغيرها من لغات آخرى. فكونك مبرمج تقضى الكثير من الوقت فى محاولة قراءة كود معين سواء كنت كاتبه انت لنفسك او كاتبه شخص آخر. فكلما كانت لغة البرمجة تتميز بإنها مقروءة كلما سهل عليك قرائتها والعمل بها. لغة c sharp لغة مرنه ومتعددة الإستخدامات، فمن خلال تستطيع تشغيل Disktop applications بإستخدام Windows Forms او WPF.

كما يمكنك تطوير برامج للهاتف من خلال Framework Xamarin. او يمنكك استخدام السى شارب فى تطوير AI او Machine Learning. لغة السى شارب هى لغة مشهورة وناضحة وتطورت بشكل كبير على مدار أكبر من 20 عام، فاول ظهور لها كان عام 2000 . لغة #C لغة Cross Platform فهى فى أول ظهور كانت لغة مخصصة حصرية لمطورى ويندوز فقط.

كورس برمجة c sharp

وذلك لان Framework الذى كانت تعمل عليه فى ذلك الوقت هو Net Framework وهو كان مختص ومرتبط فقط بنظام تشغيل ويندوز. وذلك كان فى الماضى احد سلبيات لغة السى شارب، ولكن فى الوقت الحاضر تغيرت وذلك لأنه تم إعادة تصميم Net Framework لتشمل Windows و Linus و MacOs.

الدكويمنتشن الرسمية الخاصة بلغة السى شارب قوية جدا . مجتمعات السى شارب كبيرة ومنتشرة وحيوية جدا سواء باللغة العربية او الإنجليزية. وذلك سوف يساعدك على التعلم بشكل أفضل كما يمنكك من حل المشكلات التى تواجهك بكل سهولة. ومن أشهر المواقع التى يمكنك زيارتها C corner#، و Stack Overflow وغيرها من المجتمعات سواء على الفيس بوك او اليوتيوب. السى شارب تعمل على المتصفح بشكل مباشر. لغة السى شارب هى لغة برمجة سريعة، فبعد سنين وسنين من التطوير فيها أصبحت سريعه جدا.

من أهم مميزات لغة #C هى توافر مجموعة كبيرة من الأدوات، التى تساعد المبرمجين على تطوير البرامج بشمل أفضل.

هل سوف تحصل على وظيفة بمجرد إتقانك لهذة اللغة:

ومن أهم أيضا الأسباب التى تجعلك تبدأ فى تعلم هذة اللغة هو وجود فرص عمل كثيرة وكبيرة لمتقنين هذة اللغة. لذلك إذا كنت تبحث عن عمل داخل او خارح مصر فهذة اللغه سوف تمكنك من ذلك .

أفضل كورس برمجة c sharp مجانى:

كورس برمجة c sharp

يعتبر كورس برمجة c sharp من الصغر من أهم وافضل الكورسات التى سوف تمكنك من إتقان لغة السى شارب. فهذا الكورس مناسب جدا لاولئك الذين لا يعرفون اى شئ عن البرمجة ولكنهم يريدون ان يبدوا بهذة اللغة . فهذا الكورس سوف يمنكهم من إتقان هذة اللغة بكل سهولة وبشكل سلس وبسيط.

يمنكك الحصول على هذا الكورس من هنا.

وهنا انتهينا من مقال اليوم والذى تحدثنا فيه عن نبذة مختصرة عن لغة السى شارب، وايضا تحدثنا عن أفضل كورس برمجة c sharp مجانى.

دمتم بخير