كورس AJ Hoge لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة غير تقليدية وأكثر فاعلية
تعلم اللغات

كورس AJ Hoge لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة غير تقليدية وأكثر فاعلية

كورس AJ Hoge

يعد تعلم اللغة الإنجليزية مهارة مهمة جداً في عالمنا اليوم، فاللغة الإنجليزية هى اللغة الأكثر استخداماً في العالم للتواصل العالمي والأعمال والتعليم، ويعد كورس AJ Hoge أفضل الخيارات للأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية.

مميزات كورس AJ Hoge

يعتمد تعليم اللغة الإنجليزية باستخدام كورس AJ Hoge على تحسين المهارات اللغوية الأساسية بشكل متكامل من خلال:-

  • الاستماع الفعال:- أحد المفاتيح الأساسية لتعلم الإنجليزية باستخدام AJ Hoge، ويتم ذلك من خلال الاستماع لمحادثات وحوارات حقيقية مع ترجمة وشرح المفردات الصعبة بوضوح.
  • تحسين مهارات القراءة والكتابة:- يوفر الكورس دروسًا مخصصة لتحسين مهارات القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية، بما في ذلك تعلم المفردات الجديدة والتعبيرات الشائعة.
  • التركيز على المحادثات الحقيقية:- كما يركز الكورس على تطوير مهارات المحادثة والتواصل الفعال بالإنجليزية عن طريق المحادثات الحقيقية والتفاعل مع المتحدثين الأصليين.
  • تطوير الثقة بالنفس:- يهدف الكورس أيضا إلى تطوير الثقة بالنفس وتحسين المهارات الشخصية للمتعلمين للتحدث باللغة الإنجليزية بطريقة أكثر ثقة وسلاسة.
  • استخدام التقنيات المتقدمة: يستخدم الكورس التقنيات المتقدمة مثل تقنية “Power English” و”Effortless English” لتحسين الاستماع والتحدث بالإنجليزية بفعالية.
  • تحفيز الطلاب: يحث الكورس المتعلمين على الإستمرار والممارسة الدائمة لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، وهذا يزيد من الثقة بالنفس والتقدم في تحسين مستواهم.
  • الاهتمام بالجوانب الشخصية: كما يركز الكورس على تطوير الجوانب الشخصية للمتعلمين، مثل تحسين المهارات الشخصية والتفكير الإيجابي.

اقرأ أيضا:- تعلم اللغة الإنجليزية من البيت.

قواعد AJ Hoge لتعلم الإنجليزية

يعتمد AJ Hoge في دورته على سبع قواعد أساسية يمكن اتباعها لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية بشكل كبير وهى كالآتي:-

  • القاعدة الأولى:- Learn English phrases, not individual words.
    ‏هي دراسة العبارات بدلاً من الكلمات الفردية.
  • القاعدة الثانية:- Do not study grammar rules.
    ‏هي عدم دراسة القواعد بشكل منفصل.
  • ‏القاعدة الثالثة:- Learn with ears, not with your eyes.
    تعلم بأذنيك ليس بعينيك أي ركز على الاستماع والتحدث بدلاً من القراءة والكتابة.
  • القاعدة الرابعة:- Learn deeply. Deep learning.
    ‏هي التعلم البطيء والعميق للغة الإنجليزية.
  • القاعدة الخامسة:-Point of View Mini Stories.
    هي تقنية استخدام القصص القصيرة في التعلم.
  • القاعدة السادسة:-Use real English materials.
    هي استخدام مواد اللغة الإنجليزية الحقيقية فقط.
  • القاعدة السابعة:-Use listen and answer mini stories.
    فتدور حول الاستماع والإجابة بدلاً من الاستماع والتكرار الميكانيكي.

اقرأ أيضا:- أفضل موقع لتعلم اللغة الإيطالية.

كورس AJ Hoge لتعلم الإنجليزية

كورس تعلم الإنجليزية

يمكن البدء في تعلم اللغة الإنجليزية باستخدام كورس AJ Hoge عن طريق الانضمام إلى برنامجه الشهير “Effortless English“. يقوم البرنامج على تعلم اللغة الإنجليزية بشكل طبيعي وكما تتعلم اللغة الأم، حيث يتم التركيز على العبارات والجمل وليس التركيز على الكلمات الفردية.

كما لا يتم دراسة القواعد النحوية بشكل تقليدي، ويستخدم أيضا البرنامج القصص الصغيرة والمواد الحقيقية لتحسين مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة. كما يمكن أيضًا الاستفادة من الموارد الإضافية التي يقدمها AJ Hoge، مثل الدروس المجانية، المدونة، المقالات، ومقاطع الفيديو على الإنترنت، لتعزيز مهاراتك اللغوية.

يمكنك أيضا متابعة كورس Effortless English by AJ Hoge مجاناً على قناة اليوتيوب من هنا.

كما يمكنك تحميل كورس power of English للأستاذ العالمي AJ Hoge على Google Drive من هنا.

طريقة الدراسة

يمكن البدء في تعلم اللغة الإنجليزية من كورس AJ Hoge عن طريق قراءة النص المكتوب عدة مرات وترجمة الكلمات الجديدة. كما ينبغي الاستماع إلى ملف الصوت الخاص بكل درس وملف الصوت الخاص بالكلمات أكثر من مرة. ويجب أيضا الاستماع لمقطع القصة القصيرة MS والإجابة على الأسئلة المتعلقة به لاستدراك ما تم فهمه.

وينبغي الاستمرار في الاستماع لملف الصوت الخاص بالدرس لمدة أسبوع حتى يتم فهمه بشكل كامل.

كيف تحقق أقصى استفادة من الكورس؟

تعلم اللغة الإنجليزية

يمكنك تحقيق أقصى استفادة من كورس AJ Hoge في حالة إتباع النصائح التالية:-

  • التزم بالتعلم اليومي:- قم بتخصيص وقت يومي لتعلم اللغة الإنجليزية مع AJ Hoge، كما يمكنك تقسيم الوقت بين مختلف الدروس والتمارين والمواد التعليمية.
  • تابع الدروس بشكل متسلسل:- يجب عليك متابعة الدروس بشكل متسلسل حسب ترتيبها في الكورس، إذ يساعدك ذلك على فهم المفاهيم والتطبيق الصحيح.
  • قم بالتمرين بشكل دوري:- يمكنك تحسين مهاراتك باللغة الإنجليزية عن طريق الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، لذلك قم باستخدام التمارين التي تقدمها الدورة.
  • كن متفاعلاً:- تفاعل مع المدرس والآخرين في مجتمع الدورة، أيضا استخدم المنتديات والمجموعات الاجتماعية لطرح الأسئلة والتواصل مع الآخرين وتحفيزهم.
  • كرر الدروس:- لتحسين تفهمك للمفردات والعبارات والقواعد اللغوية، قم بتكرار الدروس بشكل دوري، فقد يساعدك هذا على تعزيز الاستيعاب وتحسين مهاراتك.
  • استخدم مصادر إضافية:- يمكنك استخدام مصادر إضافية لتعزيز مهاراتك باللغة الإنجليزية،مثل كتب اللغة الإنجليزية والاستماع إلى الأخبار ومشاهدة الأفلام الأجنبية.

اقرأ أيضا: فوائد تعلم لغات جديدة.

في الختام عزيزي القارئ تعلم اللغة الإنجليزية قد يستغرق المزيد من الوقت ولكن يجب عليك الصبر والعزيمة والإصرار على استكمال الكورس لتتمكن من تحدث الإنجليزية مثل الناطقيين الأصليين.