أفضل 5 كورسات برمجة android لعام 2023
تطبيقات ومواقع

أفضل 5 كورسات برمجة android لعام 2023

كورسات برمجة android/ حوالى 68 من زيارات المواقع تكون من خلال الهواتف الذكية أو الموبايل، وفى الغالب أنت تقرأ هذا الكلام من هاتفك. ففى الوقت الحالى أصبح الموبايل هو الجهاز الأكثر استخداما فى العالم .

وهذا جعل من سوق برمجة الموبايل من أفضل المجالات المربحة،

كورسات برمجة android

والتى يريد الكثير من الشباب والأشخاص أن يتعملون هذا المجال ولكن لا يعرفون كيف أو ما هى الكورسات التى يجب عليهم أخذها؛ لكى يتقنوا هذا المجال؛ لذلك سوف نتحدث فى هذة المقالة عن أهم 5 كورسات برمجة android .

أفضل 5 كورسات برمجة android :

1- كورس النانو ديجرى:

وهو مقدم من منصة يوديمى وهى من أفضل المنصات التى تقدم كورسات بعضها مجانى وهى المنصات المتميزة جدا، يتكون من كورسين وهما :

● كورس النانو ديجرى لمعرفة أساسيات برمجة تطبيقات الأندرويد: هذا الكورس سوف يساعدك على معرفة أساسيات برمجة تطبيقات الأندرويد.

كورسات برمجة android

● كورس النانو ديجرى للمطورين المحترفين: هذا الكورس يساعدك على احتراف برمجة تطبيقات android بكل سهولة، ولكن تحتاج فقط إلى الوقت والتركيز فى الشرح وتطبيق كل شئ يقوله المدرب؛ وذلك حتى تتقن هذا المجال . يلاحظ أن محتوى الكورسين باللغة الإنجليزية؛ لذلك لابد أن تكون لديك لغة انجليزية جيدة حتى تفهم وتطبق ما يقال .

التحق بهذة الكورسات من هنا.

2- Android Oreo Developer Course:

هو كورس ممتاز جدا؛ وذلك لأنه يغطى معظم الأساسيات، وايضا به شرح بعض التطبيقات الكبيرة، والتى يتم شرحها بالتفصيل فى هذا الكورس، فلن تندم أبدا على إلتحقك بهذا الكورس. كما أن محتوى هذا الكورس هو أيضا باللغة الإنجليزية، ولكن لا تقلق فالمدرب الذى يقوم بالشرح شرحه بسيط وسلس كما أن لغته واضحة وذلك لانه بريطاني الجنسية .

3- قناة سالم 3dd: هى من القنوات المتميزة جدا والتى تحتوى على الكثير من الفيديوهات والحصص والمتريال التى تساعدك على إتقان وتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد.

كورسات برمجة android

4- قناة Free Cood Camp وهى قناة إنجليزية تحتوى على الكثير من كورسات ومن أهم الكورسات التى توجد فى هذة القناة، هى مقدمة فى علوم الحاسب من جامعة هارفرد وهى من أفضل الجامعات حول العالم.

5- قناة البشمهندس محمد دسوقي وهى تعتبر من أفضل قنوات و كورسات برمجة android مما إنه يقوم بشرح جميع لغات البرمجة، فهى متميزة جدا جدا ومفيدة لكل طالب حاسبات أو اى شخص يريد تعلم البرمجة بشكل عام. هناك الكثير من الأشخاص الذين يطلبون نصيحة أو بعض النصائح؛ لكى يتعلموا برمجة بكفاءة وبشكل سريع.

لذلك سوف أقدم لكم فى هذا الجزء؛

أفضل 4 نصائح لتعلم البرمجة بكفاءة:

فى هذا الجزء سوف أحدثك عن عن لهم 4 نصائح لتعلم البرمجة بسرعة وبكفاءة عالية.

1- أبدا بالاساسيات: خذها قاعدة فى حياتك إذا كنت تريد تعلم أى شئ أو مجال دائما ابدأ بالاساسيات، وتذكر إنه لا يوجد بناء بدون أساس، وكذلك انت لا تستطيع تعلم أى مجال بدون تعلمك لاساسيات هذا المجال.

2- التطبيق: التطبيق أهم شئ لابد أن تفعله هو التطبيق بإستمرار. طبق أكثر مما تتعلم هذة النصيحه لابد من أن تفعلها اذا أردت فعلا تعلم البرمجة بسرعة.

ستجد أغلب الأشخاص الناجحين فى أى مجال هم الذين يمارسون الشئ الذين يريدون التميز فيه بإستمرار .لذلك قم بالتطبيق بإستمرار اذا أردت أن فعلا احتراف البرمجة.

كورسات برمجة android

3- أكتب اللى بتتعلمه من أهم النصائح التى يجب عليك إتباعها هى كتابة ما تتعلمه، فإذا قمت بحضور كورس معين وتعلمت من كل فيديو معلومه معينة، قم بتدوين ما تعلمته حتى إذا نسيته أو أردت مراجعته لا ترجع إلى الكورس وإنما ترجع إلى المكان الذى دونت فيه هذة المعلومات.

4- الإلتزام والإلتزام لا يعنى الإبتعاد عن الحياة، فقط الإلتزام هو إن تستمر على ما تتعلمه بشكل يومى دون البعد عن الحياة.

وها هنا وصلنا لنهاية موضوع اليوم ولكنها ليست نهاية مواضيعنا الشيقة، لذلك تابعونا وانتظروا مقالتنا فى كافة المجالات المختلفة والمتنوعة.

دمتم بخير أخواني الأعزاء.