ما هي مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة؟
تطبيقات ومواقع

ما هي مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة؟

مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة
مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة

هل تتسائل ما هي مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة؟ إذًا أنت في المكان المناسب. بعدما انتشر مجال الذكاء الاصطناعي كأفضل المجالات التي غيرت حياتنا في الحاضر وستتمكن من تغييرها في المستقبل أصبح الكثير من المبرمجين يبحثون عن المواقع الخاصة بالذكاء الاصطناعي التي يمكنهم توظيفها في مجالهم.

سنوضح لك في هذا المقال ما هي مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة، حيث تشكل إمكانات الذكاء الاصطناعي مستقبل تطوير البرمجيات.

قبل التعرف على ما هي مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة دعنا نعرف ما هو مجال البرمجة

البرمجة هي كتابة تعبيرات تخاطب الحاسوب بلغة برمجة معينة لتنفيذ مهمة محددة، حيث يعتبر البرنامج الحاسوبي مجموعة من الأوامر والتعليمات المكتوبة باستخدام لغة البرمجة لأداء مهمة معينة باستخدام الحاسوب.

إذًا ما هي لغات البرمجة؟

بالطبع كلنا نعرف أن الحاسوب لا يفهم لغة البشر ولا البشر يفهمون لغة الحاسوب؛ ولذلك كان لابد من وجود لغة وسيطة للتخاطب مع الحاسوب وإعطائه الأوامر والتعليمات. وبالتالي تم اختراع لغات البرمجة لتكون لغة وسيطة بين الحاسوب والبشر، كما يوجد نوعان منها، وهما منخفضة المستوى، وعالية المستوى.

ويعتبر مجال البرمجة من أفضل المجالات المطلوبة في سوق العمل الحر حاليًا.

مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة
مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة

تعريف مصطلح الذكاء الاصطناعي

يرتبط مصطلح الذكاء الاصطناعي أو ما يسمى بال Artificial Intelligence بالآلة التي تتعامل مثل البشر في حل المشكلات. وهو عبارة عن نظم المحاكاة الرقمية المأخوذة من الذكاء البشري، حيث أنه يقلد البشر في أفعالهم؛ ولذلك يتم استخدامه في الأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

أنواع الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي الضعيف

يسمى الذكاء الاصطناعي الضعيف أيضًا بالذكاء الاصطناعي الضيق، ويتم استخدامه في حياتنا بشكل يومي. يعتمد الذكاء الاصطناعي الضعيف على التركيز على مهمة معينة يتم تكليفه بها.

الذكاء الاصطناعي القوي

يسمى الذكاء الاصطناعي القوي بالذكاء الاصطناعي الخارق، وهو من أكثر الأنواع انتشارًا وخصوصًا في الفترات الأخيرة. كما أنه يسمى أيضًا بالذكاء الاصطناعي العام، ويكون هذا النوع مماثل للذكاء البشري ولديه القدرة على على حل المشكلات والتعلم من الأخطاء. بالإضافة إلى ذلك يكون الذكاء الاصطناعي القوي أو الخارق قادرًا على تطوير نفسه بنفسه عن طريق المدخلات التي يتم إدخالها له.

مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة

موقع BigML

يوفر موقع BigML لمطوري البرامج إمكانية استخدام لغات البرمجة مثل لغة Python، لغة Ruby، لغة Swift، وغيرها من اللغات المختلفة في ترميز التطبيقات. كما أنها تتيح خوارزميات تعلم آلي قوية، ويمكن لمطوري البرامج عن طريق استخدام واجهة برمجة تطبيقات (REST) الخاصة بهم الوصول الفوري إلى المنصة.

مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة
مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة

موقع Google Cloud AI Platform

يمكن لمطوري البرامج من خلال موقع Google Cloud AI Platform وضع الكثير من الخاصيات والمزايا والتحكم الصوتي في تطبيقاتهم. كما أنها توفر واجهات برمجة التطبيقات، وبالتالي يتم تحويل النص إلى كلام، وتحويل الكلام إلى نص. بالإضافة إلى ذلك يمكن من خلال المنصة تحويل الصوت إلى نص ب 120 لغة مختلفة، وكذلك أيضًا يتميز بتحويل النصوص إلى ملفات صوتية.

والجدير بالذكر أن بإمكان الكثير استخدام موقع Speech في إنشاء خطاب من النص باستخدام واجهة برمجة تطبيقات تحويل النص إلى كلام. تتيح ميزة Vision لمطوري البرامج إمكانية الحصول على رؤى ذكية من الصور من خلال موقع Google Cloud AI Platform. وهو من المواقع المميزة التي تستخدم في قراءة النصوص المكتوبة بخط اليد والمطبوعة.

بالإضافة إلى إمكانية الكشف عن الأشياء والوجوه، وذلك باستخدام واجهات برمجة التطبيقات.

مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة “مواقع Microsoft Azure AI Platform”

موقع Microsoft Azure AI Platform من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة، والذي يستخدمه الكثير من مطوري البرامج لتطوير الذكاء الاصطناعي. كما أنه يتميز بالكثير من الخدمات مثل التعلم الآلي، تعدين المعرفة، الترجمة الآلية، التعرف على الكلام، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الأشياء.

موقع IBM Watson

يساعد موقع IBM Watson المطورين للبرامج على بناء واجهات محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. كما يساعدهم في البدء في تطوير ونشر نماذج تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وهو من ضمن أهم مواقع الذكاء الاصطناعي للبرمجة.

وختامًا يمكن لأدوات ومواقع الذكاء الاصطناعي أن تؤدي الكثير من المهام والوظائف المرتبطة بالتفكير البشري، ولكن هذا بالطبع لن يلغي أهمية ودور الإنسان؛ ولذلك عليك توظيف الذكاء الاصطناعي في مصلحتك دون الخوف من أنه قد يحتل مكانك يومًا ما.