أهم كورسات منصة سديم/ كورسات مجانية بشهادات معتمدة 2023
دورات تدريبية مقالات عامة

أهم كورسات منصة سديم/ كورسات مجانية بشهادات معتمدة 2023

اهم كورسات منصة سديم / فى الفترة الأخيرة انتشر مفهوم التعلم عن بعد؛ وذلك عن طريق مجموعة من الكورسات والدورات التى تقدمها العديد من المنصات،

اهم كورسات منصة سديم

ومن ضمن هذة المنصات منصة سديم؛ لذلك فى هذا المقال سوف نتحدث عن اهم كورسات منصة سديم. وفى ظل التطور التكنولوجي أصبح من السهل جدا الحصول على دورات تدريبية عن بعد بشكل مجانى أمر فى غاية السهولة.

فهناك العديد من المنصات التى تقدم كورسات اونلاين مجانية للأشخاص حول العالم وبشكل مجانى مثل منصة إدراك ومعارف ومنصة سدين التى سوق تتحدث عنها بالتفصيل فى هذا المقال.

تابع معانا؛

ما هى منصة سديم:

منصة سديم هى منصة عربية تقد دورات تدريبية وكورسات مجانية فى مختلف المجالات، وبمحتوى عربى وقيم جدا. كما إنها تقدم فى نهاية كل دورة تدريبية شهادة معتمدة ومجانية .

كيفية التسجيل فى منصة سديم:

اهم كورسات منصة سديم

للدخول إلى منصة سديم والحصول على الكورسات بكل سهولة، قم بالدخول إلى محرك البحث جوجل، ومن ثم قم بكتابة فى علامة البحث منصة سديم، ومن ثم قم بالدخول على أول رابط يظهر لك فى نتائج البحث. أو يمنكك الدخول إلى المنصة بشكل مباشر من هنا.

وبعد دخولك على أول رابط، قم بتسجيل الدخول عن طريق الضغط على كلمة حسابى التى توجد فى أعلى الشاشة من اليسار. والتسجيل فى غاية السهولة فكل المطلوب منك هو كتابة الاسم الذى تريد كتابته فى شهاداتك والايميل والرقم السرى. وبمجرد دخولك إلى المنصة سوف تظهر لك كل الدورات التى توجد على المنصة .

كيفية الحصول على أهم كورسات منصة سديم :

اهم كورسات منصة سديم

اذا كنت تبحث عن كورس معين يمكنك كتابة اسم الكورس أو الدورة التى تريدها فى علامة البحث، وسوف تظهر لك كافة الدورات التى لها علاقة بالموضوع الذى تبحث عنه. أو يمنكك البحث عن الدورات والكورسات التى تريدها من خلال الشريط الذى يوجد على يمين الشاشة،

يحتوى على مجموعة من الأقسام التى تسهل عليك عملية البحث عن الكورسات التى تريدها من هذة المنصة . وسوف تجد كورسات لها علاقة بالتطوع، وتقنية المعلومات، وكورسات خاصة بمجال الإعلام والعلاقات، وكورسات خاصة بالادارة والقيادة وايضا الإدارة والمالية.

اهم كورسات منصة سديم

وإذا أعجبتك دورة معينة قم بالضغط عليها، ومن ثم سوف تظهر لك كافة المعلومات عن هذة الدورة، من عدد ساعات الدراسة، ومعلومات عن المدرب، وعدد الأشخاص الذين التحقوا بهذة الدورة. وبتحصل على هذة الدورة أضغط على أدرس هذة الدورة مجانا، وبعدها سوف يظهر لك كافة فيديوهات الدورة،

وبعد الانتهاء من هذة الفيديوهات أو المقررات والاسألة الخاصة بالكورس سوف تحصل على الشهادة بشكل مجانى. وفى كل كورس قد يكون هناك اختبار جزئى أو اختبار كلى فى نهاية الكورس؛ وذلك لكى تتأكد المنصة من إنك شاهدت المحتوى كاملا وتستحق هذة الشهادة . وللحصول على الشهادة قم بالضغط على حسابى، ومن ثم اضغط على دوراتى،

ومن ثم اضغط على الجزء الخاص بالشهادات، وسوف تظهر لك كافة الشهادات التى حصلت عليها من هذة المنصة . ولتحميل الشهادة قم بالضغط على زر تحميل الشهادة ك pdf الى يوجد أعلى الشهادة.  فهذة المنصة تعتبر من أهم مصادر التعلم فى العالم العربى؛ وذلك لما تقدمه من محتوى قيم مجانا،

واهم ما يميز هذة المنصة أن المحتوى الذى تقدمه باللغة العربية، وبالتالى لم تعد اللغة تمثل عائق أمام أولئك الذين يريدون التعلم.

وهنا انتهينا من مقالة اليوم والتى تحدثنا فية عن منصة سديم وعن أهم الكورسات التى تقدمها هذة المنصة ، نلقاكم فى موضوعات آخرى شيقة ومفيدة.