تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب 2023
تعلم اللغات

تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب 2023

تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب/ فى هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة مبتكرة وجديدة لتعلم اللغة الفرنسية للأطفال؛ وذلك لن الطرق التقليدية لتعلم هذة اللغة لم تعد مجدية.

تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب

فلكل جيل طريقة تفكيره وابداعه؛ لذلك فى هذا المقال سوف أعرض لكم كيفية تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب. هيا بنا لنبدأ؛

نصائح مهمة للاباء قبل تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب:

1- لابد من التأكد من أن الأطفال لديهم ذاكرة قوية؛ فلا يوجد طفل ذكى وطفل غبى. ولكن هناك طفل لديه ذاكرة قوية، وفى الغالب كل الأطفال يولدون بذاكرة قوية، بإستثناء أولئك الذين يولدون بأمراض معينة تعيق طريقة تفكيرهم وتذكرهم للمعلومات .

2- عدم الاستعجال: الخطأ الذى يقع فيه الكثير من الآباء هو استعجال النتائج، أعطى طفلك الوقت للتعلم ولا تستعجل. فمن الطبيعى أن يخطئ طفلك، وقد تأتى عليه أوقات وهو لا يريد المذاكرة ويريد اللعب مع أصدقائه، ففى النهاية هو طفل.

3- جعل الأمر ممتع؛ وذلك لأن الأطفال عندما يبدأون فى تعلم شئ يحبونه، يتعلمونه بسرعة. لذلك قم بتعليم أطفالك للغة الفرنسية بطريقة تجعلهم يشعرون بالمتعة؛ وذلك حتى يحبون هذة اللغة. أجعل الوقت الذي يقضونه الأطفال لتعلم اللغة الفرنسية يملائه المرح والمتعة؛ حتى يحبون ويتعلقون الأطفال بهذة الوقت .

4- جعلهم يكسبون الثقة فى انفسهم: أجعل أطفالك يكسبون ثقتهم بنفسهم وذلك عن طريق المراجعة معهم بإستمرار. كما أنه يجب عليك أن تقوم بتشجيع أبناءك على التحدث باللغة الفرنسية وان تجعلهم يثقون بأنفسهم أثناء تحدث اللغة الفرنسية. وان تحفزهم بإستمرار وذلك عن طريق أن تقول لهم أن تعلم اللغة الفرنسية سهل ويمكنك تعلمها بكل سهولة.

كيفية تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب:

تعلم اللغة الفرنسية للاطفال يعتمد على الآباء اعتمادا شبه كلى؛ وذلك لان الأطفال يحتاجون دائما إلى المتابعة بإستمرار. فإذا كنت تبحث عن طريقة لتعلم بها أطفالك أو اخوانك اللغة الفرنسية فهذة الطريقة حتما سوف تساعدك على تعليم اللغة الفرنسية بطريقة رهيبة.

الطريقة هى أن تحدد وقت معين لتعلم اللغة الفرنسية، سواء كان فى وقت الصباح أو فى المساء، ومن ثم فى وقت تجمع العائلة سواء على الغذاء او العشاء أو أثناء وقت مشاهدة التلفاز .

تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب

والطفل الذى يجيب على الأسأله بطريقة صحيحة تقوم بعرض هدايا عليهم، او حتى يمكنك زيادة المصروف لهم. كما ذكرنا سابقا أن تعليم الأطفال للغة الفرنسية يعتمد على آبائهم اعتمادا كليا، ولكن هذا لا يغنى عن بعض الأدوات المساعدة.  ومن ضمن هذة الأدوات التى تساعد الآباء فى تعليم آبانئهم للفرنسية هو اليوتيوب؛ لذلك فى هذا الجزء سوف أعرض لكم أهم قنوات تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب .

أهم 6 قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الفرنسية:

تعليم اللغة الفرنسية للاطفال يوتيوب

1- قناة معلم اللغة الفرنسية: وهى من أفضل قنوات تعلم اللغة الفرنسية؛ وذلك لما تقدمه من فيديوهات ، تساعدك على تعلم اللغة بطريقة ممتعة وسلسلة سواء كنت تريد أن تتعلم انت اللغة أو اريد تعليمها لأطفالك.

2- قناة La Langue francaise: من القنوات المميزة والمفيدة جدا فى تعلم اللغة الفرنسية للأطفال، فهى تقدم أكثر من سلسلة فيديوهات مخصصه للأطفال.

3- قناة Eko Languages: من القنوات التى تساعدك على تعلم أى لغة أنت تريدها وذلك عن طريق مجموعة من الفيديوهات التى تساعدك على تعلم جمل ومفردات جديدة .

4- قناة دروس فرنساوي اونلاين: فهى من أفضل القنوات التى يجب عليك متابعتها إذا كنت مبتدئ فى تعلم اللغة الفرنسية. فهى تقدم لك فيديوهات خاصه بتعلم الحروف، واخرى لتعليم المحادثة، واخرى تقدم لك نصائح لتعلم هذة اللغه بسرعة .

5- سلسة تعلم مع زكريا: تعتبر من أفضل السلاسل التى تساعد الأطفال على تعلم اللغة الفرنسية بطريقة ممتعة. وذلك لانها تعلمهم من خلال الرسوم المتحركة، فهى حقا ممتعة جدا للصغار.

6- قناة عربى بلسان فرنسى: تعتبر من أهم القنوات التى تساعدك على إتقان اللغة الفرنسية بكل سهولة؛ وذلك لما تقدمه من محتوى قيم يساعدك على إتقان اللغة فى وقت قصير وبكل سهولة. فهذة القناة تقدم سلاسل مختلفه لتعلم اللغة الفرنسية بشكل سلس ومن الصغر فهى مفيدة جدا للمبتدئين.

هذة تعتبر أفضل 6 قنوات يمنكك الاستعانة بهما أثناء تعلمك للغة الفرنسية أو أثناء تعليمك لأطفالك هذة اللغة .

وهذا كان مقال اليوم والذى تحدثنا فيه عن خطوات تعلم اللغة الفرنسية للأطفال من قبل الآباء، وطريقة تعلم الأطفال للغة الفرنسية، ومن ثم تحدثنا عن أفضل 6 قنوات تعليم اللغة الفرنسية .

دمتم بخير .