أهم لغات برمجة السعودية المطلوبة في سوق العمل السعودي
مقالات عامة

أهم لغات برمجة السعودية المطلوبة في سوق العمل السعودي

لغات برمجة السعودية
لغات برمجة السعودية

ازداد الطلب في الفترات الأخيرة على مطوري البرمجيات باللغة العربية السعودية نظرًا لوجود بالمملكة قطاع تكنولوجيا ضخم وسريع النمو؛ ولذلك نجد الكثير يرغبون في معرفة أهم لغات برمجة السعودية المطلوبة في سوق العمل السعودي، وهذا ما سنوضحه لك في هذا المقال.

لغات برمجة السعودية “لغة Python”

تعتبر لغة Python واحدة من لغات برمجة السعودية الأكثر طلبًا، كما أنها من أسهل وأفضل لغات البرمجة سواء في التعلم، أو الاستخدام. أصبحت لغة Python محل اهتمام الكثير الذين يرغبون في تعلمها والعمل بها بعد ذلك؛ وذلك نظرًا أن فرص عملها كبيرة ومتنوعة.

يتم استخدام لغة Python في تعلم الآلة وتحليل البيانات، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي.

لغات برمجة السعودية “لغة Java”

تصنف لغة Java كثالث لغات البرمجة انتشارًا لمديري التوظيف على مستوى العالم. وهي من ضمن اللغات الأكثر استخدامًا في الفترات الأخيرة. تعتبر لغة Java لغة برمجة عامة وموجهة للكائنات، حيث يتم إنشاء كائنات تشمل الوظائف والبيانات، والتي تستخدم لتوفير بنيبة للتطبيقات والبرامج.

والجدير بالذكر أن لغة Java تتميز بسهولتها وإمكانية تعاملها مع كميات كبيرة من البيانات، بالإضافة إلى تميزها بالأمان. كما أنها تستخدم في القطاع المالي، التجارة الإلكتروني، بالإضافة إلى تطوير التطبيقات، حيث تعمل حاليًا الكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد.

ولذلك تعتبر لغة Java من أعلى اللغات البرمجية المطلوبة في سوق العمل عامةً، وسوق العمل السعودي على وجه الخصوص. والجدير بالذكر أن لغة البرمجة Java احتلت المرتبة رقم 5 في قائمة Stack Overflow للغات الأكثر استخدامًا.

 لغات برمجة السعودية
لغات برمجة السعودية

لغة Java Script

اشتهرت لغة Java Script كلغة الترميز الشائعة التي يتم استخدامها حول العالم. كما أنها لغة بسيطة يمكنك تعلمها والتدريب عليها والعمل بها على الفور. تستخدم لغة Java Script لإدارة سلوك صفحات الويب. كما يتم استخدامها في تطوير الألعاب، بناء خوادم الويب، بالإضافة إلى تطبيقات الموبايل.

والجدير بالذكر أن بإمكان المبرمجين من خلال لغة Java Script إنشاء عناصر ويب ديناميكية مثل الأزرار القابلة للنقر، الرسومات المتحركة، وكذلك أيضًا الخرائط التفاعلية. بالإضافة إلى ذلك المبرمجون الذين يستخدمون لغة البرمجة JavaScript يمكنهم التحكم في موقع الويب وتوفير تجربة مستخدم بشكل أفضل.

لغة #C

تعتبر لغة #C من أكثر لغات البرمجة التي حازت على شعبية عالية لقدرتها على تطوير تطبيقات الويب وسطح المكتب وفقًا ل HackerRank. كما أنها تعرف أيضًا بلغة البرمجة سي شارب، وهي من لغات البرمجة الموجهة للكائنات، والتي تم إصدارها من قبل شركة ميكروسوفت. تصنف لغة #C أنها واحدة من أكثر اللغات طلبًا في سوق العمل، حيث يبحث الكثير من مديري التوظيف على مطورين يمكنهم البرمجة باستخدام لغة #C. كما أنها تستخدم في تطبيقات سطح المكتب وتطوير الألعاب، بالإضافة إلى الواقع الافتراضي VR.

ورغم أن لغة #C تم إطلاقها عام 200‪2 من قبل شركة مايكروسوفت إلا أنها استمرت في التطور إلى أن وصلت لمستويات عالية في مجال العمل. يتم استخدام لغة #C على نطاق واسع في مجال البرمجة لتطبيقات الحواسيب والألعاب التي تعمل عليها.

يرجح الكثير أن هذه اللغة ستظل مفيدة في السنوات القادمة أيضًاز وذلك نظرًا لأهميتها في إنشاء تطبيقات وألعاب محمولة أكثر انتشارًا، بالإضافة إلى سهولة تعلمها مقارنة بلغات البرمجة الأخرى.

 لغات برمجة السعودية
لغات برمجة السعودية

لغات برمجة السعودية “لغة ++C”

لغة ++C من لغات البرمجة الهامة والأكثر انتشارًا حتى يومنا هذا، حيث يتم استخدامها في العديد من المجالات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك فهي من لغات البرمجة التي لديها القدرة على
صنع البرمجيات المتنوعة.

لغة HTML

لغة HTML واحدة من ضمن لغات البرمجة الأكثر شيوعًا المطلوبة للعملز وهي من أكثر نقاط الانطلاق التي يمكن الوصول إليها في عالم البرمجة. والجدير بالذكر أنها تحتل المرتبة الثانية على قائمة Stack Overflow للغات الأكثر استخدامًا في العالم. تستخدم لغة HTML في تطوير المواقع، ومستندات الويبز

بالإضافة إلى صيانة المواقع، وهي لغة ترميزية مسؤولة عن ظهور المعلومات بشكل منسق على مواقع الويب. كما أنها خاصة بإنشاء وهيكلة النص على الموقع، سواء الأقسام، العناوين، الروابط، أو حتى الفقرات. وبذلك تكون تعرفت على أهم لغات برمجة السعودية المطلوبة في سوق العمل السعودي، أنصحك بالاستمرار في التعلم ومعرفة أحدث التطورات؛ لأن لغات البرمجة تتطور ويتم تحديثها بشكل مستمر.