أفضل كورسات برمجة عربي مجانًا
دورات تدريبية

أفضل كورسات برمجة عربي مجانًا

كورسات برمجة عربي مجانًا
كورسات برمجة عربي مجانًا

يعتبر مجال البرمجة من أهم وأفضل المجالات في سوق العمل الحر، وبالتالي يسعى الكثير إلى تعلمها للعمل في هذا المجال الرائع بعد ذلك. ولكن تواجههم مشكلة أن الكثير من المصادر باللغة الإنجليزية. ولذلك وفرنا لك أفضل كورسات برمجة عربي مجانًا ستساعدك على التعلم بكل سهولة.

كورسات برمجة عربي مجانًا “قناة Elzero Web School”

تقدم قناة Elzero Web School كورس تعلم البرمجة بشكل مجاني تمامًا، بالإضافة إلى ذلك أسلوبها بسيط وممتع باللغة العربية. وبالتالي ستتمكن من استيعاب ما تتعلمه بكل سهولة. والجدير بالذكر أن صاحب هذه القناة الرائعة لديه خبرة كبيرة في مجال البرمجة، وهو أ/ أسامة الزيرو. ستساعدك القناة على تعلم المجال وإعطائك الكثير من المعلومات والنصائح المفيدة في مجال البرمجة.

كما أنك ستتعلم من خلالها  لغات تطوير الويب الأساسية (HTML – CSS – Javascript)، وشروحات حول لغة PHP. وكذلك أيضًا شروحات بشكل تفصيلي حول لغة Python، وغيرها من المعلومات المختلفة التي ستساعدك على تعلم وإتقان المجال.

 كورسات برمجة عربي مجانًا
كورسات برمجة عربي مجانًا

كورسات برمجة عربي مجانًا “قناة برمجة أونلاين”

قناة برمجة أونلاين من أفضل القنوات التي تقدم كورسات برمجة عربي مجانًا، حيث أن موضوعها الرئيسي هو تعلم  أساسيات البرمجة باستخدام لغة Java. كما أن القناة مناسبة للمبتدئين الذين يريدون البدء في تعلم المجال. برغم أن المحتوى الخاص بالقناة عن لغة الجافا إلا أنك ستجد فيديوهات تشرح المفاهيم الأساسية الخاصة بالبرمجة بشكل عام.

والجدير بالذكر أن الشرح في قناة برمجة أونلاين يكون بأسلوب سهل وممتع ويتم تفسير المصطلحات باللغة العربية بطريقة بسيطة لضمان استيعاب المتعلمين.

كورس البرمجة من منصة كورسات

ستساعدك منصة كورسات، والتي تعتبر من أفضل المنصات العربية الخاصة بتعليم مجال البرمجة على البدء في المجال من خلال الكثير من الدروس المختلفة التي تقدمها. كما تكون الدروس المقدمة في الكثير من المجالات والتخصصات المختلفة بجودة عالية وبشكل مجاني تمامًا.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلال منصة كورسات تعلم أي لغة تريدها من لغات البرمجة المختلفة. وذلك من خلال الكثير من الدروس المرتبة بشكل منظم لتسهيل عملية التعلم داخل القناة.

كورس تعلم البرمجة من قناة TheNewBaghdad

قناة TheNewBaghdad من القنوات الهامة على اليوتيوب الخاصة بعالم التقنية ولغات البرمجة المختلفة. تقدم القناة الكثير من المعلومات المفيدة، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الفيديوهات التي يمكنك من خلالها التدريب على أي لغة من لغات البرمجة التي تتعلمها.

كورسات برمجة عربي مجانًا “قناة خالد السعدني”

يمكنك من خلال قناة خالد السعدني تعلم لغة C# وإطار ASP.net، الذي يحتاجه الكثير من البرمجين في مجال تطوير تطبيقات سطح المكتب. والجدير بالذكر أن مؤسس القناة هو أ/ خالد السعدني، ويعتبر من أكثر المبرمجين خبرة في المجال. حاز أ/ خالد السعدني على جائزة Most valuable personale – MVP التي تقدمها شركة مايكروسوفت العالمية.

كورس تعلم البرمجة من منصة برمج Barmej

منصة برمِج هي منصة خاصة بتقديم كورسات في مجال البرمجة باللغة العربية لضمان استيعاب المتعلمين لما يتم شرحه داخل المنصة. تقدم منصة برمج الكثير من الدروس التي ستساعدك على تعلم مجال البرمجة من خلال عدد من المسارات المختلفة بداية من المستوى المبتدئ إلى المتوسط. والجدير بالذكر أن المسارات تقدم مجانًا بجودة عالية باللغة العربية لتساعدك على استيعاب ما تتعلمه.

ويمكنك أيضًا من خلال منصة برمج التواصل مع أصحاب الخبزة في المجال.

 كورسات برمجة عربي مجانًا
كورسات برمجة عربي مجانًا

كورس البرمجة من قناة Nour Homsi

تختص قناة Nour Homsi بتقديم العديد من الدروس عن مجال البرمجة، وكذلك أيضًا مجال تصميم الجرافيك. وبما أننا نتحدث عن البرمجة دعني أخبرك انها من أكثر القنوات الرائعة التي ستساعدك على فهم أهم المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالبرمجة باللغة العربية. كما أنك ستتعلم من خلال قناة Nour Homsi لغة PHP، واللغات الخاصة بتطوير الويب الأساسية مثل لغة Javascript, CSS, HTML

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم أيضًا من خلالها لغة بايثون وإطار React الخاص بلغة جافاسكربت.

كورس البرمجة من قناة Codezilla

يمكنك من خلال قناة Codezilla أساسيات البرمجة باستخدام لغة Python. وتعتبر من القنوات المميزة التي ستساعدك على التعلم بأسلوب سهل وبسيط. والجدير بالذكر أن مؤسس قناة Codezilla هو أ/ إسلام الذي شغل منصبًا مرموقًا في شركة Udacity العالمية، وبالتالي فهو لديه خبرة جيدة في مجال البرمجة. وعلى الرغم أن القناة تركز على تعلم لغة Python إلا أنها تقدم الكثير من الدروس لشرح أهم الأساسيات والنصائح المفيدة التي ستساعدك على البدء في مجال البرمجة.

وبذلك تكون تعرفت على أفضل كورسات برمجة عربي مجانًا، إذًا عليك استغلال هذه الفرصة الرائعة واختيار الكورس الذي يناسبك وبدء رحلتك في تعلم هذا المجال الرائع.