ملخص كتاب لانك الله/ رحلة إلى السماء السابعة
ملخصات كتب

ملخص كتاب لانك الله/ رحلة إلى السماء السابعة

ملخص كتاب لانك الله/ لدى يقين أن تعلق القلب بالله وعلمه به ومراقبته له، وحبه وخوفه ورجائه، كما أنه سر سعادة الآخره، فإنه سر سعادة الدنيا كذلك؛ لذلك سوف يكون موضوع حديثنا اليوم عن تلخيص كتاب لانك الله.

مؤلف كتاب لانك الله:

مؤلف كتاب لانك الله هو الكاتب السعودى على بن جابر الفيفى.

لمن كلمات هذا الكتاب/ ملخص كتاب لانك الله:

هذة كلمات عن بعض اسماء الله حرصت أن أجعلها مما يفهمه متوسط الثقافة، ويستطيع قرائته المريض على سريره، والحين بين دموعه والمحتاج وسط كروبه.

ملخص كتاب لانك الله

يقول الكاتب أننا بدون معرفة أسماء الله كأننا فى صحراء تاهون. بمعرفتك لله وعبادته فأنت تختار السعادة والرخاء فى الدنيا والآخرة. وببعدك عن اللخ فأنت تختار الضيق والحزن.

اسم الله الصمد/ ملخص لانك الله:

ملخص كتاب لانك الله 2023

اسم بالغ الهيبة، قوى الحروف، قليل الورود والذكر، اسم له شماخة خاصة  فإذا حصرتك الحاجات والتفت حولك الهموم واخدت روحك فى الهروب، فأنت فى حاجة إلى أن تصمد إليه.  ومعنى أن تصمد إلى الله أى تلجأ إليه.فالله هو المستغأث به عند المصائب، مفزوع إليه وقت النوائب.

جاء شيخا عربيا اسمه الحصين إلى رسول الله صل الله عليه وسلم: فسأله النبى يا حصين كم آله تعبد، قال: سبعة فى الأرض واله فى السماء.

ملخص كتاب لانك الله

قال النبى له وإن اضايك ضرا من تدعو، قال: الذى فى السماء، وإذا هلك المال من تدعو. قال: الذى فى السماء، قال: فيستجيب لك وحده وتشركهم معه فأترك الذين فى الأرض واعبد الذى فى السماء. فأسلم الحصين فقد اقتنع بسبب اسم الله الصمد؛ لأن مم تصمد وتلجأ له وقت الرغبة والحاجة والخوف هو وحده من يستحق أن تسجد له. كلمة الله هى وحدها كفيلة أن تسكت اكبر أكاذيب الحياة، فالكافر وهو إذا سمع القرآن يخضع .

امرأة خلى بها فاجر فى أحدى الخلوات يرودها عن نفسها، فيقول يحسها لا يرانا إلا الكواكب، فردت بشموخ أين مكوكبها، أين الله. فالقلب يجب أن يوزع رغباته فى كل الاتجاهات، ولكن الاتجاه الامامى يجب أن يكون لله فقط.فأنت فى حالة الحاجة إلى شئ ما، او إذا ملأ الهم قلبك، وكاد التفكير يفقدك عقلك،  فأنت تلجأ إلى الله دون تفكير لأنه الله هو القادر على أن يزيل ما تشعر به من حزن وهم، وبدون معاونه الله لك لن تستطيع فعل اى شئ فى هذة الحياة.

تذكر الله الصمد دائما:

ملخص كتاب لانك الله

ولكن الكثير من الأشخاص لا يتذكرون الله إلا فى وقت الهم وفى الحاجة ووقت الكوارث،  عدل بوصلة قلبك بإتجاه الله سبحانه وتعالى ثم سر إليه . فالله هو القادر على إجابتك فى اى وقت، فإذا طلبت من احد غير الله فلن يجيبك وإن أجابك سوف يكون متأخرا، او يلبى لك طلبك أو حاجتك مع إهانه، وقد لا يهينك ولكن نفسك تنكسر إليه.

أما الله فيعطى فى الليل وفى النهار وينصرك على الجميع إن كنت مظلوما،  ولا يغلق بابه فى وجهك أبدا، فالله أكرم الأكرمين؛ لذلك تصمد وتلجأ إليه كل الخلائق. أصنع فى قلبك سمعا لا تسمع به الا ما يرضى الله عز وجل، واصنع فى قلبك بصرا لا ينظر إلا لعظمة الله عز وجل.

ملخص كتاب لانك الله

فلابد قبل إتخاذ اى قرار أو الوقوف فى اى موقف أن تسأل نفسك هل الله يرضى عن هذا الفعل، هل الله راض عن هذا القرار، فإصمد إليه فى كل حين. فحتى أن وصلت إلى أعلى المراتب فى الدنيا، فستظل ضعيفا وذان عقلا فارغا مادمت لا تذكر اسم الله. لذلك لا تلهيك الدنيا؛ فإنها لا يقبل عليها إلا غير الصمدين لله .

ولكن تذكر أن هذا المخلص لا يغنيك عن قراءة الكتاب، أقرأ الكتاب من هنا. (هذا الكتاب مصرح بنشره من قبل أصحابه)

فهذا الكتاب سوف يجعلك تدرك عظمة الله عزوجل، ويعلمك أن تصمد إلى الله فى كافة الأمور،  وان لا تجعل الدنيا تلهيك عن الله وعن السبب الرئيسى التى انت هنا من أجله هو عبادة الله عز وجل.

أقرأ ايضا/ كتاب ياسر الحزيمي الشخصية القوية رحلة مثمرة في الإصلاح الذاتي

فالله هو القادر على تحقيق كل ما تريد، فهو الذى يزيل الهم، ويشفى المرض، ويحقق السلام، والهداية إن أراد.  وهنا انتيهنا من مقالة اليوم والتى تحدثنا فيها عن ملخص كتاب لانك الله.