كل ما تريد معرفته عن بودكاست ثمانية
مقالات عامة

كل ما تريد معرفته عن بودكاست ثمانية

بودكاست ثمانية
بودكاست ثمانية

يعتبرانتشرت مجموعة من البرامج الإذاعية مؤخرًا فيما تعرف بالPodcast ، ويعتبر بودكاست ثمانية أشهرهم. تختص شركة ثمانية للنشر والتوزيع بصناعة برامج التدوين الصوتي أو ما يسمى Podcast. والجدير بالذكر أنه حاز على شهرة عالية ونال إعجاب ملايين الجماهير في الفترات الأخيرة.

بودكاست ثمانية

تم تأسيس شركة ثمانية في عام 2016 بالمملكة العربية السعودية وأصبحت في الوقت الحالي من أهم الشركات المختصة بصناعة الأفلام الوثائقية وال Podcast، سواء اقتصادي، ثقافي، اجتماعي، أو حتى سياسي. ومن البرامج الإذاعية التي تقدمها شركة ثمانية بودكاست سقراط، أصوات، فنجان، وبودكاست أرباع.

وكذلك أيضًا بودكاست برق، سوالف بزنس، الشركة، السوق، الفجر، وبودكاست احتيال. كما تقدم أيضًا بودكاست أشياء غيرتنا، المحور الثاني، مرتدة، بكرة، تماس، بالإضافة إلى ذلك بودكاست مع التجار. وتقدم الشركة أيضًا مجموعة من الأفلام الوثائقية، ومنها ثمانية أسئلة، جينيوم، وكذلك أيضًا فيلم جواب الوثائقي.

بودكاست ثمانية
بودكاست ثمانية

ما هو ال Podcast بشكل عام؟

ال Podcast هو برنامج إذاعي يتم نشره على الإنترنت، حيث يختص بتقديم سلسلة من الملفات الصوتية في الكثير من المواضيع المختلفة. يتم طرح في ال Podcast مجموعة من الموضوعات المختلفة في الكثير من جوانب الحياة. ومن هذه المواضيع تطوير الذات، التعليم، الصحة، الإدارة، وغيرها من المواضيع المختلفة.

ويمكن الاستماع له من خلال العديد من الطرق، حيث يمكنك الاستماع له من خلال هاتفك الذكي، أو حاسبك الشخصي، أو الجهاز اللوحي الخاص بك. والجدير بالذكر أنك من السهل الاستماع إليه سواء كنت خارج المنزل أو داخله. يمكنك الاستماع إليه في السيارة، أو قبل النوم، أو عند ممارسة الرياضة، وهذه بالطبع ميزة رائعة.

أنواع ال Podcast

فردي: في هذا النوع يوجد شخص داخل غرفة واحدة وتكون الغرفة بها مجموعة من الأدوات البسيطة التي تساعد في المونتاج والتحرير، ويتميز بسهولته وتكلفته المنخفضة.

المقابلة: من أكثر أنواع ال Podcast المفيدة، حيث أنه يعتمد على وجود ضيف يقوم المذيع بتحضير بعض الأسئلة له مسبقًا ويتم الإجابة عليها من قبل الضيف.

الحواري: هذا النوع لا يعتمد على وجود مذيع وضيف، حيث أن كلا الشخصين يقومون بتبادل الأدوار كمذيعين.

الطاولة المستديرة: من أكثر الأنواع التي تتطلب من المذيع أن يكون لديه الخبرة الكافية في إدارة الحوارات وتلخيص نتائج الحوار والفقرات المقدمة. ويجتمع على طاولة الحوار العديد من الضيوف، ولا يعتمد على وجود ضيف واحد.

قناة إذاعة ثمانية على اليوتيوب

تعتبر قناة إذاعة ثمانية من ضمن أفضل القنوات المختصة بنشر برامج ال Podcast المفيدة. وهي تختص بنشر البرامج التي تنتجها شركة ثمانية، ومنها بودكاست سقراط، فنجان، وسوالف بزنس، وغيرهم.

بودكاست ثمانية
بودكاست ثمانية

بودكاست فنجان

يعتبر من أكثر البرامج الإذاعية المفيدة التي ستفيدك في حياتك، حيث يقدم الكثير من المواضيع الهامة التي ستساعدك في حياتك. ومن الموضوعات التي يقدمها التصميم، التعليم، الاقتصاد، البيئة، وغيرها من المواضيع المختلفة. وسيساعدك في الشعور بالوعي بذاتك وعلاقتك، كما ستعرف كيف ترتب الناس في حياتك.

بالإضافة إلى ذلك ستتعلم كيف تحقق التوازن بين الاستدلال الشرعي والنفسي، وستكون على وعي بكيفية تطور العلاقات الإنسانية. وستعرف كيف تصلح علاقتك بالله سبحانه وتعالى، وبذاتك، وبالآخرين من خلال أفكار أدبية وفلسفية وبالاستشهاد من آيات القرآن الكريم. ولذلك إذا كنت ممن لم يستمعوا إلى بودكاست فنجان فأرشح لك بقوة سماع هذا ال Podcast، وخاصةً حلقة أ/ ياسر الحزيمي “كيف تنجح العلاقات”.

بودكاست سوالف بزنس

ستتعلم من خلال الاستماع لهذا البودكاست الرائع كيف تقتنص الفرص الاستثمارية، والكثير من المعلومات والنصائح التي ستفيد رواد الأعمال وكل من يهتم الاستثمارات. كما أنك ستعرف أن السبيل الوحيد لكي تنجح في أي مشروع هو التعلم بشكل تدريجي من خلال التجارب المختلفة والجديدة التي تمر بها، وكذلك أيضًا المصداقية.

بودكاست سقراط

ستعرف من خلاله قصة التحول في التخطيط الحضري للمدينة المنورة، كما ستعرف كيف حققت المملكة العربية السعودية الكثير من التطور والنجاح الحالي. كما أنك ستتعلم كيف ومتى وأين تستثمر، بالإضافة إلى ذلك ستعرف الكثير عن التنمية المحلية وماذا حدث لخطوط الطيران الجديدة، وغيرها من المعلومات المختلفة.

وبذلك تكون تعرفت على بودكاست ثمانية وأهم ما تقدمه قناة إذاعة ثمانية من الكثير من البرامج الإذاعية المفيدة، وبالتالي يمكنك متابعة أي بودكاست يتم إذاعته وأضمن لك استماعًا ممتعًا غني بالكثير من المعلومات المفيدة.