قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال 2023
تطبيقات ومواقع مقالات عامة

قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال 2023

قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال / أصبحت منصة اليوتيوب منصمة عالمية فى مشاهدة كافة مقاطع الفيديو سواء التعليمية أو الدينية أو الترفيهية،

مميزات اليوتيوب 

وأهم ما يميز هذة المنصه إنها أرض خصبة لجذب الكثير من المهتمين بالفيديو وأنتاج المحتوى. حيث سهل اليوتيوب عليهم عملية إنشاء قناة أمام أعين الملايين فى جميع أنحاء العالم بمجرد رفعها على الإنترنت، ومهما كان تصنيف هذا المحتوى فقد يصل عدد مشاهداته إلى ملايين المشاهدات حول العالم .

قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال

وبطبيعة الحال فإن شيوع استخدام الهاتف الجوال فى عصرنا الحالى جعله فى متناول الأطفال، ومنها يتشكل الهاجس الأكبر للاباء والامهات، وهو البحث عن محتوى جيد ومناسب لاعمار أبنائهم على شبكة الإنترنت، خصوصا عندما يتعلق الأمر بمنصة اليوتيوب. لذاك حرصا منك على سلامة اطفالنا وأطفالكم سوف نقدم لكم فى هذا المقال أفضل 7 قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال .

أفضل 7 قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال:

قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال

سوف نعرض عليكم أفضل قنوات يوتيوب عربية سوف تساعد أبنائكم على اكتساب عادات جيدة، وتعليمهم اشياء جديدة ترقى من مستواهم الفكرى والثقافة.

1- قناة سراج من أفضل قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال:

بإسلوب عمرى ومشوق يعلم الأطفال اللغة العربية من مقاطع الفيديو التعليمية والرسوم المتحركة الرائعة،  مع دروس للأطفال ما قبل المدرسة حول الحيوانات والحروف العربية والاشكال والألوان والأرقام.

أشترك فى هذة القناة من هنا.

2- قناة تعلم مع زكريا:

قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال

فهى قناة تعلميمية هادفة ومتنوعة، فمن خلالها يستطيع أطفالك تعلم اللغه العربية وحفظ القرآن الكريم، كما هناك العديد من الفيديوهات التعليمية باللغة العربية والإنجليزية.

أشترك فى هذة القناة من هنا.

3- قناة المجد للأطفال:

مزيجا بين برامج التعليم الهادف والترفية للأطفال، تحتوى على الكثير والعديد من قوائم التشغيل لقنواتها الفضائية. كما إنها تقدم العديد من النصائح التى تساعد الأطفال على تجنب الأمراض والميكروبات.

أشترك فى هذة القناة من هنا.

4- قناة ماجد:

قنوات يوتيوب للأطفال

هى قناة تعلميمية ترفيهية للأطفال، تقدم لهم أحدث الحلقات لأكثر الشخصيات الكرتونية المحببة إليهم بطرق علمية متطورة تحقق التوازن المثالي بين الجد واللعب.

أشترك فى هذة القناة من هنا.

وهذة القناة هى تابعة للمجلة الشهيرة وهى مجلة ماجد، حيث تأستت المجلة عام 1979م.

5- قناة أسرتنا:

فهى من أفضل قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال؛ وذلك لانها تهتم بالقيم العائلية، وتصنع محتوى تعليمى ممتع وقيم جميلة للأطفال.

أشترك فى هذة القناة من هنا.

6- قناة ميزو كيدز:

قنوات مفيدة للاطفال

فهى مناسبة للأطفال فى سن ما قبل المدرسة، حيث تقوم هذة القناة بعرض فيديوهات تساعد الطفل على تعلم نطق الحروف باللغة العربية واللغة الإنجليزية بطريقة سلسة وبسيطة وممتعة جدا.

أشترك فى هذة القناة من هنا.

7- قناة القطار بوب باللغة العربية:

فهى قناة عربية تترجم محتوى القناة الشهيرة Bob The Train، وهى تعلم الأطفال دروس قيمة مثل: الحروف والألوان والأشكال والأرقام أيضا.

بالإضافة إلى إنه يترجم مجموعة متنوعة من أغانى الأطفال لتعريف الأطفال أنواع مختلفة من أصوات الحيوانات.

أشترك فى هذة القناة من هنا.

 

8- قناة عمر وهناء:

قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال

هى من أفضل وامتع قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال؛ لأنها تقدم أناشيد دينية مفيدة للاطفال مع رسوم متحركة إسلامية.

أشترك فى هذة القناة من هنا.

وأخيرا تربية الأبناء من أصعب الأمور سواء على الأم أو الاب؛ وإذا أردت قناة تعلم طفلك كل شئ وانت مطمن عليه فلن تجد أفضل من قناتك أنت؛ لذلك ركز اولا على تعليم أبنائك كل ما هو جيد ويمكنك انت تتابع ما يتعلمه فى هذة القنوات.

ولكن تابع طفلك باستمرار ولا تجعله يقضى الكثير من يدمن طفلك الجلوس على هذة القنوات بإستمرار .