ما هو موقع يوديمي وأهم الكورسات التي يقدمها؟
تطبيقات ومواقع

ما هو موقع يوديمي وأهم الكورسات التي يقدمها؟

ما هو موقع يوديمي
ما هو موقع يوديمي

توجد الكثير من المواقع على الإنترنت التي تقدم الكثير من الكورسات في مختلف المجالات، وأشهرهم موقع يوديمي، حيث يمكن للجميع الاستفادة منه سواء طلاب أو مدربين؛ ولذلك نجد الكثير يرغبون في معرفة ما هو موقع يوديمي وأهم الكورسات التي يقدمها، وهذا ما سنعرفه في هذا المقال.

ما هو موقع يودمي؟

يعتبر موقع يوديمي من أفضل المواقع وأشهرها على الإنترنت، وهو عبارة عن موقع تعليمي يمكنك من خلاله الحصول على الكثير من الكورسات في مختلف المجالات.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك من خلاله تطوير مهاراتك الشخصية والوظيفية، كما أنه يعتبر أيضًا متجر إلكتروني يتم من خلاله بيع الكورسات. وذلك لأنه يسمح منصة لأي شخص أن يعرض كورساته على الموقع إذا كانت لديه المهارات المناسبة، وبعد ذلك يقوم الموقع بتوفير هذه الكورسات للبيع الكثير من مستخدميه، ويصل عددهم إلى ملايين المستخدمين.

كما أن موقع يوديمي من المواقع المتميزة التي تحاول جاهدة إلى توفير أفضل الكورسات بجودة عالية، وبالتالي يتم تقديم الكورسات الكثير من المدربين المستقلين والخبراء العالميين. ويتم توفير لهم أدوات متطورة يمكنهم من خلالها رفع مقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية، أو عروض الباور بوينت، والملفات المضغوطة، وغيرهم.

والجدير بالذكر أنه يوفر إمكانية التفاعل مع المستخدمين والطلاب من خلال منتديات النقاش على الموقع.

ما هو موقع يوديمي
ما هو موقع يوديمي

بعد أن عرفت ما هو موقع يوديمي إليك طريقة التسجيل في الموقع والحصول على الكورسات

يمكنك التسجيل في الموقع من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى الموقع الإلكتروني لمنصة يوديمي.
  • ثم اضغط على Sign up لإنشاء حساب خاص بك في الموقع.
  • ومن ثم عليك إدخال الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • وفي حالة كان لديك حساب في الموقع يمكنك تسجيل الدخول بالضغط على Login.
  • وبعد ذلك تكتب بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • وسيظهر بعدها الموقع وبه قوائم خاصة بلوحة التحكم في الملف الشخصي الخاص بك.
  • وكذلك أيضًا الدورات التدريبية الخاصة بك ولوحة تحكم خاصة بالمعلم.
  • وبالتالي كل ما عليك هو أن تبحث عن أي دورة تناسبك عن طريق خانة البحث.
  • كما يمكنك أيضًا أن تتجول في الأقسام الخاصة بالموقع إلى أن تجد الدورة التدريبية التي ترغب في الحصول عليها.
  • عند إيجاد الدورة التدريبية المطلوبة عليك الضغط عليها.
  • ثم ستظهر لك الصفحة الرئيسية التي تحتوي على عنوانها وأهدافها وبيانات المعلم.
  • كما ستجد فيديو ترويجي لها وهل الدورة مدفوعة أم مجانية.
  • والجدير بالذكر أن الدورة التدريبية عبارة عن أقسام، وكل قسم عبارة عن أكثر من محاضرة.
  • والمحاضرة الواحدة قد تكون نصًا أو فيديو، وقد تحتوي على مرفقات في شكل ملفات صوتية أو روابط أو ملفات PDF.
  • وفي حالة رغبتك في الحصول على المرفقات عليك الضغط على Resources available والتي تعني المرفقات المتاحة.
  • وبعدها يكون بإمكانك تحميل الملفات التي تريد الحصول عليها.
ما هو موقع يوديمي
ما هو موقع يوديمي

أهم الكورسات التي يقدمها موقع يوديمي

كورسات في مجال التصوير الفوتوغرافي

يعتبر مجال التصوير الفوتوغرافي من أهم المجالات حاليًا في سوق العمل الحر، حيث يسعى الكثير لتعلمه والعمل فيه بعد ذلك. ولذلك وفر موقع Udemy الكثير من الكورسات المجانية لتعلم التصوير الفوتوغرافي. والجدير بالذكر أن الكورسات التي يقدمها الموقع مناسبة لجميع المستويات سواء المبتدئين أو المحترفين.

كورسات في مجال الكتابة

يقدم الموقع العديد من الكورسات في مجال الكتابة، والذي يتطلب الصبر والممارسة والاستمرارية، بالإضافة إلى الإبداع. ولذلك ستتعلم من خلال الكورسات التي يقدمها موقع Udemy كيف تكتب بشكل إبداعي. كما ستعرف من خلالها كيف يمكنك أن تحقق أقصى استفادة من كتابتك.

كورسات في مجال الفوتوشوب

إذا كنت ترغب في تعلم مجال الفوتوشوب الذي أصبح من أهم وأفضل المجالات حاليًا وتبحث عن أفضل المصادر التي يمكنك التعلم من خلالها فالكورسات التي يقدمها الموقع ستساعدك على التعلم. والجدير بالذكر أنك ستتعلم كيفية استخدام أداة Adobe Photoshop، والتي تعتبر من أهم الأدوات المتقدمة المستخدمة في المجال. وهي خاصة بتحرير الصور وإضافة الكثير من التعديلات مع موجود ميزات ووظائف كثيرة.

كورسات في مجال الذكاء الإصطناعي وعلم البيانات

انتشر مجال الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات مؤخرًا وأصبح حديث العصر، كما أنه من أهم المجالات التي لا يمكن الاستغناء عنها في ظل التطور التكنولوجي الذي نشهده. ولذلك نجد الكثير من الأفراد والصناعات والشركات تهتم بمعرفة معلومات أكثر عن المجال، ويرغبون في تعلم علوم البيانات والذكاء الاصطناعي ليساعدهم بعد ذلك في الكثير من الأمور المختلفة. ولذلك يقدم لك الموضوع عدة كورسات في مجال الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات لمساعدتك على بدء رحلتك التعليمية.

كورسات في اللغات

يقدم موقع يوديمي العديد من الكورسات في اللغات؛ وذلك نظرًا لأهميتها، كما أن بتعلمك للغات المختلفة يكون بإمكانك التواصل مع الكثير من مختلف الدول والتعرف على ثقافتهم. ولذلك إذا كنت تريد تعلم اللغات من أجل السفر أو الدراسة أو حتى كهواية ستساعدك كورسات موقع Udemy في التعلم بشكل مجاني تمامًا.

كورسات في الطبخ

يفضل الكثير الطبخ ويعتبرونه هواية يمارسونها ويبحثون عن طرق تساعدهم على طبخ الكثير من الوصفات المختلفة. كما أن الطبخ طريقة مميزة تجعلك تشعر بالاستمتاع والإنتاجية، ولذلك يقدم موقع يوديمي الكثير من الكورسات الخاصة بالطبخ، وبالتالي يمكنك من خلالها تعلم وصف العديد من الوصفات اللذيذة.

وفي الختام تكون عرفت على ما هو موقع يوديمي وأهم الكورسات التي يقدمها، يمكنك استغلال هذه الفرصة والبدء في رحلتك التعليمية في أي مجال ترغب في تعلمه من خلال الكورسات التي يقدمها هذا الموقع المميز