أفضل كورس يوسي ماس اون لاين للأطفال
مقالات عامة

أفضل كورس يوسي ماس اون لاين للأطفال

كورس يوسي ماس اون لاين
كورس يوسي ماس اون لاين

لعلك سمعت من قبل بمصطلح يوسي ماس UC MAS ولم تفهم منه شيء، دعني أخبرك أنه مصطلح جديد بعض الشيء، حيث أنه ظهر للمرة الأولى في عام 1993 تحديدًا بماليزيا على يد منهجية زهوزوان، لينتقل منها إلى العالم أجمع، حيث إنتقل إلى دول شرق أسيا و الأمريكتان و دول الخليج، و أخيرًا إلى مصر، ليحقق نجاح ضخم، ويتهافت الجميع على البحث عن كورس يوسي ماس اون لاين لأطفالهم، و في هذا المقال نقدم لكم تعريف مفصل عن الـ يوسي ماس و أهم أهدافه و مميزاته و أبرز سلبياته، بالإضافة إلى منصات تقدم كورسات هذا البرنامج اون لاين.

ماهو الـ يوسي ماس UC MAS؟

كورس يوسي ماس اون لاين
كورس يوسي ماس اون لاين

الـ يوسي ماس UC MAS هو المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني، وهو برنامج يستهدف الأطفال من عمر 4 سنوات و حتي 12 سنة، وهي المرحلة العمرية التي  و يعتمد البرنامج على الجمع بين الأبحاث العلمية الحديثة و المفهوم الصيني القديم الذي يستخدم أداه تسمي “Abacus” أو العداد الصيني القديم، ليصل الطفل في النهاية لإجراء العمليات الحسابية بشكل سريع و محترف، وهو ما يؤثر بشكل مباشر على مهارات الطفل العقلية و ينميها.

كورس يوسي ماس اون لاين
كورس يوسي ماس اون لاين

العداد الصيني Abacus

ينسب هذا العداد للصينين، حيث كانوا يستخدمونه قبل ظهور الآلة الحاسبة في المعاملات التجارية و الحسابية، و لكن سرعان ما بدأ بالإختفاء بشكل تدريجي بمجرد ظهور الآلة الحاسبة، ليعود من جديد إلى الواجهه عن طريق برنامج يوسي ماس الذي يعتبر العداد الصيني الجزء الأهم في بإعتباره الأداة الأساسية للبرنامج.

العداد عبارة عن آلة خشبية و أحيانًا تكون بلاستيكية، تتعدد و تختلف أحجامه، و العداد مزود بخرزات ملونة و هي التي تستخدم في العد، و يستخدم الطفل الإبهام و السبابة تحديدًا في العداد حيث أن هذان الاصبعان يتصلان بشكل مباشر مع المخ و ذلك من خلال الأعصاب.

أهدف كورس يوسي ماس

  • يهدف إلى زيادة مهارات و قدرات الطفل الذهنية، وأيضا نسبة ذكائه و قدرة دماغه الإستيعابية.
  • زيادة نسبة الإنتباه و التركيز لدي الطفل.
  • يساهم في تدريب الطفل على سرعة الأداء والدقة في إتمام العمليات الحسابية، أيضا القيام بإكثر من عمل في وقت واحد.
  • يساهم الكورس في تنمية مهارة التخيل، حيث لا يتم استخدام أداة العداد في البداية.
  • و أيضا يزيد من قدرة الطفل على الإستعمال من خلال التمرينات التي يتلقاها بشكل مستمر من المعلم لإكتساب مهارة السرعة.
  • يتمكن الطفل من حل المسائل الحسابية دون الحاجة إلى استخدام الآلة الحاسبة، وذلك لتعلم الطفل التعامل مع الأرقام بطريقة سلسة.
  • و في نهاية التدريب يصبح الطفل علي قدر كبير من الإبداع و أيضا الإبتكار مقارنة بالأطفال من نفس الفئة العمرية.
  • و أخيرا يتمتع الطفل بقدر كبيرة من الثقة بالنفس و الإعتماد علي الذات، وهو يعد أهم أهداف البرنامج في الأساس.

سلبيات كورس يوسي ماس

  • تحديد الفئة العمرية للبرنامج بحد أقصي 12 عام، بحيث لا يستطيع من هما أكبر من هذا السن الإلتحاق بالبرنامج.
  • مدة البرنامج طويلة بعض الشيء، و لذلك يشعر الطفل بالملل.
  • يعتمد البرنامح بشكل أساسي على الإختصار، وهو ما يجعل الطفل يعتاد على ذلك.
  • يضم البرنامج جميع الأطفل في دورة واحدة دون النظر للمستوي العقلي لكل طفل.
  • و أيضا التكلفة المادية الباهظة للبرنامج.

اقرأ أيضا/ ما هي طريقة الربح من اليوتيوب

أماكن تعليم الـ يوسي ماس

تتوزع مراكز تعليم الـ يوسي ماس US MAS في جميع أنحاء الجمهورية لذلك عليك الدخول لموقع US MAS EGYPT  وأختيار أقرب فرح و التوجهه إليه، البرنامج مقسم في المركز إلى 10 مستويات أساسية، 12 مستوي (KG) كل مستوي يستغرق 3 شهور، التدريب يكون لمرة واحدة في الأسبوع و يستغرق في حدود الساعتين.

أما في حال كنت لا تستطيع دفع تكلفة الكورس الباهظة. أو حتي لا تملك الوقت الكافي لذهاب إلي المركز مع طفلك، فيمكنك تعليم طفلك الـ يوسي ماس عن طريق الإنترنت حيث تتوافر العديد من الكورسات اون لاين والتي سنعرض لك بعضها الآن.

كورس يوسي ماس اون لاين

نقدم لكم أهم وأفضل 3 كورسات اون لاين لشرح الـ يوسي ماس. لتنعليم طفلك هذه المهارة، فكل ما عليك الآن هو تخصيص وقت يومي لمشاهدة هذه الفيديوهات و تطبيقها مع طفلك.

قناة Dars Baloshy

تقدرم قناة Dars Baloshy واحد من أفضل كورسات الـ يوسي ماس المجانية. مقدم هذه الفناة هة إيهاب رمضان، يقدم هذا الكورس في 7 فيديوهات، و تتروح مدة الفيديوهات من 9 دقائق إلي 25 دقيقة، ويبدأا لكورس في شرح ماهية الـ يوسي ماس و بعدها ينتقل إلي شرح أسس الـ يوسي ماس، و من ثم العداد الصيني و طريقة استخدامه و أخيرًا ينقل تجربته مع تعليم الـ يوسي ماس لإبنه

قناة Coach1 Soroban

تعتبر قناة Coach1 Soroban من القنوات المخصصة بشكل كامل لتدريس الحساب الذهني، حيث تحتوي علي مئات الفديوهات التي يتم فيها شرح الـ يوسي ماس، وتعتمد القناة علي برنامج السوربان حيث يهدف هذا البرنامج إلي  تنمية مهارات الطفل وقدراته الإبداعية والذهنية.

قناة معاذ الهريجي

معاذ الهريجي هو في الأصل مدرس رياضيات و يقوم بتقديم كورس كام عن الحساب الذهني و أيضا العداد الصيني، يشرح معاذ الهريجي الكورس في 37 فيديو تتراوح مدة الفيديو الواحد من 3 دقائق إلى 10 دقائق، ويقوم معاذ بشرح  جميع العمليات الحسابية المختلفة سواء الجمع أو الطرح وكذلك الضرب والقسمة.

و في النهاية قدمنا لكم واحدة من الطرق التي بلاشك سوف تغير الكثير في مفهوم تعلم الرياضيات في السنين القادمة، وهي الـ يوسي ماس و عرضنا لكم أهم مميزات هذه الطريقة و أيضا سلبياتها، بالإضافة إلي مصادر لتعلمها اون لاين.