كتب في علم النفس من الممكن ان تغير حياتك
مقالات عامة

كتب في علم النفس من الممكن ان تغير حياتك

علم النفس مجال محبوب لقدرته الفريدة على وصف الأفراد منطقيًا. نتيجة لذلك ، يتم البحث عن الكتب حول هذا الموضوع بشكل كبير للحصول على رؤى ثاقبة في النفس البشرية.

دراسة علم النفس

تشكل دراسة السلوك ، من الناحية النظرية والتطبيق ، مجال علم النفس. يشمل مجال علم النفس في المقام الأول دراسة البشر ، ومع ذلك فإن تطبيقاته لا تقتصر على البشر وحدهم.
يعترف مثقفو علم النفس بقيمة هذا المجال في الحياة اليومية وقدرته على تعزيز مختلف جوانب الوجود البشري.
هنا ، نقدم لك أفضل مجموعة من الكتب في مجال علم النفس – منتقاة بعناية ومختارة لتلبية اهتماماتك في القراءة.

1- كتاب “أشهر 50 خرافة في مجال علم النفس”

كتابًا شهيرًا في هذا المجال، حيث يقدم فكرة جديدة بترتيب وعرض الأفكار الخيالية والخرافية المتداولة، ويضم أيضًا نتائج أبحاث الإختبارات المزيفة. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن الكتاب حوالي 250 خرافة أخرى، ويُختم بـ 13 بحثًا علميًا ما يجعله مثيرًا للاهتمام لجميع القراء. كتب الكتاب جون روشيو ويحتوي على 466 صفحة،

ويمكن تحميله من خلال الرابط. (هذا الكتاب مصرح بنشره من قبل أصحابه)

2- كتاب “قوة العادات” – افضل كتب علم النفس

هو كتاب يركز على أهمية العادات وتأثيرها في حياتنا بشكل جذري، يُقدم الكتاب من قِبل المؤلف تشارليز دويج. سيتعلم القراء كيفية السيطرة على عاداتهم اليومية والتخلص من العادات السلبية وإنشاء عادات إيجابية جديدة. يتضمن الكتاب 280 صفحة وحاز على 222586 تحميل،

ولذلك يمكن الحصول عليه من خلال الرابط. (هذا الكتاب مصرح بنشره من قبل أصحابه)

3- كتاب “التفكير السريع والتفكير البطيء”

للمؤلف دانيال كانمان، نوعين من التفكير: الأول سريع وعاطفي، والثاني أبطأ وأكثر نضجًا وعقلانية. ستتمكن بعد قراءة الكتاب من فهم قوة عقلك الخفية وكيفية استخدامها في الحياة اليومية، واستغلال كل مميزات كل نظام تفكير وتجنب العيوب. يحتوي الكتاب على 548 صفحة، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط.

لذلك يمكنك قراءة ذلك الكتاب من هــــــــــــــــنا (هذا الكتاب مصرح بنشره من قبل أصحابه)

4- في أول 20 ساعة: كيفية تعلم أي شيء بسرعة

وفقًا للأبحاث العلمية، يحتاج المرء إلى 1000 ساعة لتعلم وإتقان أي مهارة بشكل جيد، وهذا يمكن أن يسبب الإحباط والتشاؤم. ولكن يعد كتاب “في أول 20 ساعة” للكاتب جوش كوفمان مفتاحًا لتغيير هذا المفهوم. يقدم الكتاب فكرة جديدة لتعلم أي مهارة في العشرين ساعة الأولى من البدء في تعلمها. يساعد الكتاب القارئ على تفكيك المهارات المعقدة وجعلها أسهل وزيادة الممارسة الإنتاجية لتحقيق النجاح بأقصى سرعة ممكنة. يحتوي الكتاب على 292 صفحة.

لذلك يمكنك قراءة الكتاب من هـــــــــــــــنا (هذا الكتاب مصرح بنشره من قبل أصحابه)

5- أهم 50 كتابًا في علم النفس

ومن ثم يعد كتاب “أهم 50 كتابًا في علم النفس” للمؤلف باتلر الأشهر في هذا المجال للمبتدئين. يقدم الكتاب قائمة بأفضل 50 كتابًا في علم النفس ويشرح أفكار هذه الكتب بطريقة تاريخية تضم الكتب القديمة والحديثة. يساعد الكتاب القارئ على تعلم العلم النفسي بشكل شامل ومثير للاهتمام، ويحتوي على 360 صفحة.

للبدء في القراءة من هذا الرابط من هـــــــــــنا (هذا الكتاب مصرح بنشره من قبل أصحابه)

فوائد التعلم من كتب علم النفس  – افضل كتب علم النفس

يمكن لعلم النفس أن يوفر العديد من الفوائد للأشخاص الذين يقرؤون عنه، ومن هذه الفوائد:

1- فهم النفس البشرية:

ومن ثم يمكن لعلم النفس أن يساعد الأشخاص في فهم سلوكياتهم وتفاعلاتهم الاجتماعية، والحالات النفسية التي يمكن أن يواجهوها.

2- تحسين العلاقات الاجتماعية:

ومن ثم من خلال فهم النفس البشرية، يمكن للأشخاص تحسين العلاقات الاجتماعية مع الآخرين، حيث يمكن لهم فهم دوافع وسلوكيات الآخرين بشكل أفضل.

3- تحسين الصحة النفسية:

يمكن لعلم النفس أن يساعد الأشخاص في تحسين صحتهم النفسية، حيث يمكن لهم فهم ومعالجة بعض الأمراض النفسية مثل القلق والاكتئاب.

4- تحسين الأداء في العمل:

ومن ثم يمكن لعلم النفس أن يساعد الأشخاص في تحسين أدائهم في العمل، حيث يمكن لهم فهم طرق التعامل مع الضغوطات والتحكم في العواطف السلبية.

5- تحسين الاتصال والتفاعل الاجتماعي:

يمكن لعلم النفس أن يساعد الأشخاص في تحسين مهارات الاتصال والتفاعل الاجتماعي، حيث يمكن لهم فهم الخطاب اللفظي والغير لفظي والتعبيرات الجسدية التي يستخدمها الآخرون للتواصل.

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق

اقرا ايضا / افضل تطبيقات تحسين النطق في الإنجليزية