كيف تحترف اللغة الإنجليزية بأحدث الأساليب 2023
مقالات عامة

كيف تحترف اللغة الإنجليزية بأحدث الأساليب 2023

كيف تحترف اللغة الإنجليزية ، مما لا شك فيه أنك تعرف أهمية اللغة الإنجليزية في عصرنا الحالي
و ليست كباقي اللغات يفضل تعلمها، الإنجليزية أصبحت أمر إجباري و إذ لم يتم ستشعر بالتعب الشديد خصوصًا في عصرنا الحالي و بتقدم الزمن و التكنلوجيا سيزداد الأمر إلزامًا و لكن لماذا ؟

لماذا يجب عليك أن تتعلم اللغة الإنجليزية ؟

1 – اللغة الإنجليزية أصبحت من اللغات الأساسية المنتشرة من حول العالم

فالإنجليزية هي اللغة الوحيدة المشتركة بين معظم الدول ، إذا كنت جيدًا في اللغة الإنجليزية فسيمكنك التواصل مع أي شخص من حول العالم ، لأن جميع البلدان يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أساسية

2 – عدم قدرتك على إتقان اللغة الإنجليزية سيكون عائق أمامك في تعلم أي مهاراة من دورة تعليمية، كما نعرف من أفضل الدورات التعليمية هي منصات إنجليزية لذلك اللغة وقفت عائق أمامنا ! ، و أيضًا في الكتب، هناك بعض الكتب لا تترجم وهي من أفضل الكتب عالميًا .

3 – أغلب الأجهزة الإلكترونية تعليماتها باللغة الإنجليزية سيكون من الصعب جدًا التعامل معها و أنت لا تجيد الإنجليزية !

لذلك من المهم جدًا أن تتعلم الإنجليزية، يجب أن تواكب عصرك !

خطط دراسية لكل مهارة – كيف تحترف اللغة الإنجليزية

لتعلم أي لغة بطلاقة ، يجب أن تكون قادرًا على التعامل مع المهارات الأربع لأي لغة
النطق ، تفسير ما يقال ، المفردات

النطق – تعلم اللغة الإنجليزية

من المؤكد أن تعلم النطق الصحيح للغة يتطلب معلمًا ، ولكن مع تقدم الوقت والتكنولوجيا ، لا يمكن تحقيق ذلك إلا في المنزل ، من خلال عدد من الأساليب والأفكار ، بما في ذلك

برنامج ELSA SPEAK

يساعدك هذا التطبيق على تعلم النطق من الصفر إلى المستوى الاحترافي
يساعدك على القيام بذلك عن طريق تدريبك على كل حرف ثم تطبيق وتقييم نطقك في قراءة الجمل والمحادثات

لذلك يمكنك بسهولة معرفة النطق الصحيح للأجانب من خلال هذا التطبيق والقراءة
“من التجربة ، أوصي بهذه الأدوات لأنها كان لها تأثير كبير على رحلة تعلم اللغة الخاصة بي وقد نجحت حقًا من خلال مشاركة أفكاري مع الآخرين ، لذلك يمكن أن تكون هذه المقالة مفيدة جدًا لتعلمك.”

رابط تحميل التطبيق من هنا

مهارات الاستماع – كيف تحترف اللغة الإنجليزية

يمكنك أن تكون على دراية بمفردات اللغة ولديك الكثير من الخبرة في مهارات النطق السريع ، ولكن عندما تقدم طلبًا للتحدث إلى متحدث باللغة الإنجليزية ، فسوف تفاجأ عندما تجد أنك لا تفهم ما هي. قائلا ولا تفهم الكلمات!
هذا أمر طبيعي للأشخاص الذين لا يجيدون الاستماع ، لأن فهم ما يقال هو بالفعل مهارة
هناك بعض الاختصارات الفنية للمتحدثين الأصليين الذين لا نعرفهم ، ونعتقد أنهم يتحدثون بسرعة ، لكنها في الحقيقة طريقتهم المعتادة ، وليس بسرعة
لذلك ، عليك أن تتعلم الاستماع من أجل فهم ما يقال بسهولة ، وذلك من خلال الممارسة

برنامج بودكاست

واحدة من أفضل الطرق لتحسين هذه المهارة هي من خلال مئات الإذاعات الإذاعية الأجنبية التي يمكنك الاستماع إليها في وقت فراغك وستشعر بصقل وتفسير ما يقال.
بمجرد أن تستمع ، ستتحسن قدرتك على الترجمة الفورية تلقائيًا

محاضرات TEDx

TEDx هي سلسلة من الأحداث المستقلة التي تنظمها المجتمعات المحلية حول العالم بناءً على ترخيص من TED (تكنولوجيا وترفيه وتصميم). تتميز حلقات TEDx بأنها أحداث تجمع بين الأفكار والابتكارات الجديدة والمتنوعة والتي تتناول مواضيع متنوعة مثل التكنولوجيا والترفيه والتصميم والعلوم والثقافة والأعمال وغيرها.

محاضرات تيد هي من أهم الوسائل التي ستساعدك عن طريق مشاهدة المحاضرة و الإستماع بلغة المحاضرة الإنلجيزية و وجود الترجمة بالأسفل
هذا الأمر عظيم لمراقبتك للنطق و الأستماع و الترجمة بجانب المعلومات المستفادة من المحاضرة ! أوصي و بشده محاضرات تيد
المفردات اللغوية – تعلم الإنجليزية

من أسهل الطرق لأكتساب المفردات اللغوية هي القراءة
القراءة الكثيرة بجانب القاموس سواء الورقي أو الألكتروني
سأضع أفضل روايات إنجليزية يمكنك قراءة أجزاء منها و البحث عن ترجمة الكلمة التي لا تعرفها و هكذا تم إكتساب كلمة جديدة ! بجانب الأفكار الأتيه

رابط الموقع من هنا

أساليب للتعلم بطريقة صحيحة :

يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة ومن دون الشعور بالملل أو الضغط من خلال تطبيق بعض النصائح البسيطة التالية:

1- اتبع صفحات إنجليزية مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي واقرأ المنشورات والمقالات التي يتم نشرها بهدف التعرف على مفردات جديدة وتحسين المفردات الحالية.

2- عند الاستماع لأي جملة أو محادثة بالعربية، حاول ترجمتها إلى الإنجليزية بالعقل وتفكيرك في اللغة الإنجليزية، وهذا سيساعد على تطوير مهارات الفهم والتحدث باللغة الإنجليزية.

3- كن فضوليًا لأي كلمة جديدة تتعلمها، وحاول البحث عن معناها وطريقة نطقها. يمكنك استخدام تطبيقات الترجمة السريعة لمساعدتك في ترجمة الكلمات الجديدة.

4- حاول التحدث بالإنجليزية مع الأصدقاء أو الغرباء عبر الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي. سيساعد هذا على تطوير مهارات التحدث والإستماع باللغة الإنجليزية.

5- استخدم أغانيك المفضلة باللغة الإنجليزية لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية، وحاول البحث عن كلمات الأغاني وتعلمها ونطقها بشكل صحيح.

تطبيق هذه النصائح سيساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة وبدون شعور بالضغط أو الملل.

كتبه / معاذ تامر عبد الخالق